موقع 24:
2024-07-04@05:12:26 GMT

أبوظبي تستضيف 25 فعالية رياضية في يناير

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

أبوظبي تستضيف 25 فعالية رياضية في يناير

تستضيف العاصمة أبوظبي أكثر من 25 فعالية رياضية خلال شهر يناير (كانون الثاني) الجاري، تتركز معظمها على الرياضات التراثية والتاريخية، وسباقات الدراجات.

وانطلقت اليوم الثلاثاء سلسلة سباقات فالكون ضمان للدراجات الهوائية، بمشاركة مجموعة واسعة من الدراجين من مختلف فئات المجتمع، فيما تستضيف حلبة مرسى ياس من 5 إلى 7 يناير (كانون الثاني) الجاري، الجولة الثانية من سلسلة سباقات ياس للسيارات، تليها الجولتين الثالثة، والرابعة.


ومن أبرز أحداث الرياضات التراثية، إقامة فعاليات الدوري الإماراتي للصيد بالصقور خلال الفترة من 10 يناير (كانون الثاني) الجاري، إلى 27 فبراير (شباط) المقبل، وبمشاركة كبيرة من الملاك المحليين، فيما يقام كأس  رئيس الدولة للصيد بالصقور، بتنظيم من نادي أبوظبي للصقارين في الفترة من 12 إلى 27 يناير (كانون الثاني) الجاري.
وينظم نادي العين للفروسية، فعاليات بطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز من 10 إلى 14 الشهر الجاري، والنسخة الـ11 من بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية لقفز الحواجز من 18 إلى 21 يناير (كانون الثاني) الجاري.
وفي الظفرة، تقام بطولة الظفرة لجمال الخيل العربية، بمشاركة نخبة من الخيول العربية الأصيلة، من 18 إلى 21 يناير (كانون الثاني) الجاري، فيما يقام أيضا سباق مهرجان الظفرة للجري يوم 24 يناير (كانون الثاني) الجاري، وسباق مهرجان الظفرة للدراجات الهوائية 25 من الشهر نفسه.
وسيكون ميناء زايد على موعد مع منافسات جائزة أبوظبي الكبرى للإبحار، وذلك على مدار يومي 13، و14 يناير (كانون الثاني) الجاري، كما ينظم نادي أبوظبي للصقارين منافسات كأس رئيس الدولة لجمال الصقور، يومي 24، و25 يناير (كانون الثاني) الجاري، وينظم أيضا كأس رئيس الدولة للهدد في الموعد نفسه.
وينظم نادي أبوظبي للرياضات البحرية، فعاليات مهرجان أبوظبي البحري، من 24 يناير (كانون الثاني) الجاري، وحتى 4 فبراير (شباط) المقبل.
وتشهد صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية أول منافسات العام الجديد لبطولات "محاربي الإمارات" للفنون القتالية المختلطة، والتي تقام ضمن السلسلة العربية، بمشاركة نخبة من المقاتلين العرب.
ويعود دوري أبوظبي لكرة السلة الثلاثية بداية من 20 يناير (كانون الثاني) الجاري وحتى 24 فبراير (شباط) المقبل وذلك في أبوظبي كريكت سبورتس هيت.
وبمشاركة 4 أندية ينظم نادي الوحدة بطولته الودية الدولية لكرة القدم، من 18 يناير (كانون الثاني) الجاري إلى 24 فبراير (شباط) المقبل، والفرق هي الوحدة، والزمالك المصري، والاتفاق السعودي، وأم صلال القطري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي کانون الثانی

إقرأ أيضاً:

صحيفة بيلد: إسرائيل ستبدأ هجوماً على لبنان في النصف الثاني من تموز ما لم يوقف حزب الله هجماته

سرايا - مع ارتفاع صوت الاعتراض الداخلي ال#لبناني على الحرب وتعاظم التحذيرات من تحوّل المواجهات على الحدود الجنوبيّة إلى حرب واسعة، نقلت صحيفة "بيلد" الألمانية عن مصادر ديبلوماسيّة، أن #إسرائيل ستبدأ هجوماً على لبنان في النصف الثاني من الشهر الجاري ما لم يوقف "#حزب الله" إطلاق النار.

وبحسب الصحيفة، فإن الحزب لا ينوي وقف هجماته على إسرائيل حتى انتهاء الحرب في #غزة، مما يرجّح خيار شن هجوم إسرائيلي على لبنان.

وقال ديبلوماسيون غربيّون لـ"بيلد"، إن "إسرائيل قد تشنّ عملية في جنوب لبنان في الأسبوع الثالث أو الرابع من شهر يوليو الجاري".

يُذكر أن العديد من السفارات حثّت مواطنيها على مغادرة لبنان أو تجنّب السفر إليه.

في وقت سابق، قال مسؤولون أميركيون لصحيفة "بوليتيكو" إنّ واشنطن أبلغت "حزب الله" أنها قد لا تكون قادرة على منع هجوم إسرائيلي في جنوب لبنان.


مقالات مشابهة

  • أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • القاهرة تستضيف المؤتمر الاستعراضي الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي للهجرة
  • اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام
  • ديوان الخدمة المدنية: الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1446
  • نادي كرواتي مهتم بالتعاقد مع لاعب الشباب راكيتيتش
  • صحيفة بيلد: إسرائيل ستبدأ هجوماً على لبنان في النصف الثاني من تموز ما لم يوقف حزب الله هجماته
  • 16 أغسطس المقبل انطلاق الموسم الكروي.. وكأس السوبر 25 يناير 2025
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • زين تستضيف فعالية إطلاق النسخة العربية للعبة “League of Legends”