قالت الدكتورة غادة جابر، الكاتبة والباحثة في العلوم السياسية، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي تخصيص مبلغ 100 مليون جنيه من صندوق “تحيا مصر” لدعم صندوق كبار السن، يأتي في إطار حرص الرئيس على الحماية الاجتماعية للشعب المصري.

وأكدت غادة جابر خلال استضافتها مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس السيسي لديه أفكار غير مسبوقة، بدأ تطبيقها منذ توليه المسؤولية.

الرئيس السيسي يهنئ الجالية المصرية المصرية برومانيا بالعام الميلادي الجديد السيسي يوجه بتخصيص 100 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" لدعم صندوق كبار السن


وأوضحت الكاتبة والباحثة في العلوم السياسية، أنه للمرة الأولى يبرز اهتمام الدولة المصرية بذوي الهمم ومتحدي الإعاقة، وذلك بتخصيص الرئيس السيسي عاما لذوي الهمم فضلا عن الكثير من المبادرات بالإضافة إلى سن التشريعات من أجل الحفاظ على هذه الفئة ودعمها.


ولفتت الدكتورة غادة جابر، إلى أن الرئيس السيسي اهتم أيضا بفئات الشباب والمرأة بعدما كانا مهمشين على مدار عقود سابقة بالإضافة إلى كبار السن، مضيفة أن دعم كبار السن يشير إلى الجانب الإنساني للرئيس السيسي فضلا عن أنه يأتي ضمن برامج الحماية المجتمعية الكثيرة التي دشنتها القيادة السياسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي صندوق كبار السن السيسى اهتمام الدولة المصرية الرئیس السیسی کبار السن

إقرأ أيضاً:

الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة


تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الأسد، وفقا لما أعلنته الرئاسة المصرية اليوم السبت.
وقالت الرئاسة المصرية، في بيان لها، إن “الاتصال تناول مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث تم تبادل الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين، مع التشديد على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين”.
وأكد السيسي، وفقا للبيان، “مواصلة مصر لجهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة”.

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإنهاء الصراع فى السودان
  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة
  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • الرئيس الإيراني بأول تصريح له.. بزشكيان يؤكد أنه “سيمد يد الصداقة للجميع”
  • الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال
  • السيسي يؤكد حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال
  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • السيسي يشيد بدور الهيئات القضائية في حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن
  • السيسي يؤكد مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون القائمة على العدل والمساواة