تفقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، اليوم مستشفي  منشأة سلطان الجامعي لمتابعة سير العمل، يرافقه  الدكتور أحمد فاروق مدير المستشفي والدكتور أحمد  النادري مدير العيادات .

وخلال جولته تفقد  القاصد سير  العمل  بالأقسام و الوحدات المختلفة داخل المستشفي  حيث تفقد  العيادات الخارجية، العناية المركزة للأطفال، وحدة الحضانات، وحدة الغسيل الكلوى   وغرف العمليات الجراحية، بالإضافة إلي خدمات المعمل و الأشعة ووحدة التعقيمللتأكد من مستوى وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وكذا التأكد من وجود أطقم النوبتجية وطاقم التمريض و الوقوف على مستوى النظافة بالمستشفى .

وأشار القاصد إلي ان مستشفي منشأة سلطان الجامعي  تضم أكثر من ١٨ عيادة  خارجية  وتسعي الجامعة في المرحلة  القادمة  إلي تطوير الخدمة الطبية المقدمة بالمستشفي وزيادة عدد العيادات الخارجية  حيث سيتم اضافة مبني جديد بجوار مبني المستشفي  يضم ٨ عيادات خارجية

وأضاف رئيس الجامعة أن المستشفي يعمل به  طاقم طبي يضم ٥٥  طبيبا من مختلف التخصصات  و٩٥ ممرضة ويضم ٢٤ سرير بالأقسام الداخلية.

وأوضح  أن عدد المترددين علي العيادات الخارجية خلال الشهر الماضي بلغ   ٣٤٩٥  مريض و٢٨١ حالات  دخول للاقسام  كما تم إجراء  ١١٥ عملية جراحية.

كما قام الدكتور أحمد القاصد  بتفقد مبني المعهد الفني للتمريض المجاور للمستشفي  والذي يضم ٨ أدوار   للوقوف  علي ماتم إنجازه من أعمال التشطيبات .
و تفقد  رئيس  الجامعة الأعمال الإنشائية والتجهيزات الفنية للمعهد الذى شيد  على مساحة 900م ويضم أكثر  من 10 معامل تدريبية لمختلف التخصصات و قاعات دراسية للطلاب، و يهدف إلي تقديم خدمة تعليمية متميزة لتخريج طلاب مؤهلين ومدربين  على أعلى مستوى للعمل فى كافة التخصصات بالمستشفيات، مشيراً بأن المعهد سيتم إمداده بأحدث الأجهزة والمعدات.

IMG-20240102-WA0002 IMG-20240102-WA0000

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخدمات الطبية التمريض الدكتور احمد القاصد العمليات الجراحية الغسيل الكلوي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يتفقد طب الأسنان ويشيد بالخدمات المجانيَّة المقدمة للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجهود كلية طب الأسنان بنين القاهرة في تقديم خدماتها المجانيَّة للمواطنين؛ استكمالًا لمسيرة عطائها الدائمة والمستمرة؛ جاء ذلك خلال تفقده والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية؛ كلية طب الأسنان بنين القاهرة؛ لمتابعة سير عمل القافلة الطبية المجانية التي تنظمها الكلية بالتعاون مع قسم طب أسنان الأطفال بالكلية بهدف تقديم خدمات طبية بالمجان للأطفال على مدار ثلاثة أيام متصلة.

ووجه الشكر والتقدير لكلية طب الأسنان بنين القاهرة؛ للجهد المتميز الذي تقوم به في العملية التعليمية سواء للطلاب المصريين أو الوافدين من مختلف أنحاء العالم.

وعبر عن سعادته خلال الزيارة بما شاهده على أرض الواقع من تدريب شباب الأطباء من السودان وسوريا وفلسطين وغيرها من الدول، مؤكدًا أن ما شاهده يعد دليلًا دامغًا على عالمية رسالة الأزهر جامعًا وجامعة بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

من جانبه أعلن الدكتور وائل المهندس، عميد الكلية، أن هذه القافلة الطبية تهدف في المقام الأول إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين البسطاء، ودعمًا للمبادرات الرئاسية التي أطلقتها الدولة المصرية “حياة كريمة” والتي تهدف إلى توفير خدمات صحية للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح أن كلية طب الأسنان بنين القاهرة تعمل وفق رؤية متميزة للنهوض والارتقاء الشامل في الخدمات التعليمية والخدمات الصحية والبحثية وخدمة المجتمع جنبًا إلى جنبٍ؛ بهدف دعم الدولة المصرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر2030.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور حسين ناصف، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الناصر عبد المولى، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور فاروق حسين، رئيس قسم التقويم بالكلية، وفريق عمل مؤسسة عملية الابتسامة التي تهدف لرسم البسمة على وجوه المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.

جدير بالذكر أن كلية طب الأسنان بنين القاهرة كلية معتمدة؛ حيث كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

df23ab85-b20e-449d-837e-8bc532935880 b9c51fee-185e-4cc2-a58d-0bbc76cc2e35 cf290131-ce9a-43cd-a043-37d899ff1626

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • جامعة المنوفية تتقدم 250 مركزا في تصنيف "US News"
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طب الأسنان ويشيد بالخدمات المجانيَّة المقدمة للمواطنين
  • تفاصيل اجتماع مجلس جامعة أسيوط الشهري برئاسة الدكتور المنشاوي
  • جامعة المنيا: تطوير طرق التعليم التفاعلي وتطبيقه إلزاميا العام المقبل
  • المنشاوي يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى حميات شنتنا الحجر للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية
  • محافظ المنوفية يتفقد إنشاءات موقف بركة السبع النموذجي ومشروع سوق الجملة الجديد
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة