صحافة العرب:
2024-07-09@16:35:51 GMT

انطلاق المخيم الصيفي لخدمة الأمين وفرجان دبي

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

انطلاق المخيم الصيفي لخدمة الأمين وفرجان دبي

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن انطلاق المخيم الصيفي لخدمة الأمين وفرجان دبي، دبي الخليج نظمت خدمة الأمين ومبادرة فرجان دبي ، المخيم الصيفي الذي تنطلق فعالياته، من 17 يوليو، حتى 3 أغسطس، ابتداءً من يوم الإثنين وحتى الخميس، .،بحسب ما نشر صحيفة الخليج، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق المخيم الصيفي لخدمة الأمين وفرجان دبي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق المخيم الصيفي لخدمة الأمين وفرجان دبي
دبي:«الخليج» نظمت خدمة الأمين ومبادرة فرجان دبي«، المخيم الصيفي» الذي تنطلق فعالياته، من 17 يوليو، حتى 3 أغسطس، ابتداءً من يوم الإثنين وحتى الخميس، وذلك في «مجمع زايد التعليمي» بدبي بفرعيه (المزهر، والبرشاء) مستهدفاً فئتين: الأولى من سن السادسة إلى التسع سنوات، والثانية من العشر سنوات الى الخمس عشرة لكلا الجنسين، ويهدف «المخيم» الى دعم أجيال المستقبل وتنمية فكرهم، بالإضافة الى تكوين شخصياتهم، وصقل المواهب المبدعة، بما يقدمه من برامج وفعاليات متنوعة. كما ينظم عدداً من الرحلات الخارجية الاستكشافية والعلمية والترفيهية. ولفت عمر الفلاسي، المشرف العام لخدمة الأمين، إلى الدور المجتمعي للأمين

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان «أهالينا الصيفي» بمدينة ههيا بالشرقية الخميس المقبل

تنطلق فعاليات مهرجان أهالينا الصيفي، بالنادي الرياضي في ههيا بالشرقية بعد غد الخميس في السابعة مساء، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، ويستمر حتى 13 يوليو.

المسرح المتنقل

المهرجان تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، من خلال المسرح المتنقل، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وبمشاركة قطاعات وزارة الثقافة المختلفة: دار الأوبرا المصرية، الهيئة المصرية العامة للكتاب، المجلس الأعلى للثقافة، المركز القومي لثقافة الطفل، صندوق التنمية الثقافية، وأكاديمية الفنون.

افتتاح معرض للحرف التراثية

وتشهد فعاليات اليوم الأول افتتاح معرض للحرف التراثية (الخيامية) للفنانة سالي نصر، بجانب لقاء مفتوح حول حقوق الإنسان يشارك به غريب عبدالعال، مدير التعليم الابتدائي بإدارة ههيا التعليمية (بالمعاش)، وعرض فني لفرقة الشرقية للفنون الشعبية بقيادة الفنان أحمد واصف.

وتتواصل الفعاليات في اليوم التالي مع لقاء احتفالا بالعام الهجري الجديد تقديم الحسيني رشاد، مدير قسم الجودة بإدارة ههيا التعليمية، يعقبه مجموعة من الأناشيد والابتهالات لفرقة الشرقية للإنشاد الديني بقيادة المايسترو أحمد صلاح.

لقاء حول الهجرة غير الشرعية

وفى اليوم الثالث والأخير، تنظم مكتبة ههيا لقاء حول الهجرة غير الشرعية تقديم غريب عبد العال، يعقبه باقة من الأغاني الطربية والوطنية تتغنى بها فرقة محمد عبد الوهاب للموسيقى العربية بقيادة المايسترو قطب السيد.

كما يشهد المهرجان المنفذ بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة الشرقية برئاسة الشاعر أحمد سامي خاطر، عددا من الفعاليات، طوال فترة إقامته تتنوع ما بين الأمسيات الشعرية، بحضور نخبة من شعراء نادي أدب الزقازيق، فقرات اكتشاف مواهب، ورش فنية لتعليم الرسم للأطفال، عروض لفرقة الأراجوز، رسم على الوجه، بالإضافة إلى معرض للكتاب يضم أحدث إصدارات هيئة قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور، بمشاركة الهيئة المصرية العامة للكتاب.

تأتي الفعاليات ضمن البرنامج الثقافي الفني المكثف الذي أعدته هيئة قصور الثقافة خلال الإجازة الصيفية، في إطار مبادرة ثقافتنا في إجازتنا، والتي تشهد فعاليات متنوعة بمختلف المحافظات، تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية والمساهمة في بناء الإنسان واكتشاف مواهب النشء والشباب.

مقالات مشابهة

  • الخميس.. انطلاق مهرجان "أهالينا الصيفي" بمدينة ههيا بالشرقية
  • انطلاق مهرجان «أهالينا الصيفي» بمدينة ههيا بالشرقية الخميس المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطلق “المخيم الصيفي لنادي الرياضات الإلكترونية والذهنية”
  • بلدية دبي تُطلق الموسم الرابع من المخيم الصيفي
  • انطلاق مخيم مشكاة الصيفي “رحلة لمستقبل الطاقة”
  • بلدية دبي تُنظم الموسم الرابع من المخيم الصيفي في مدينة الطفل
  • انطلاق البرنامج التوعوي لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بالقاهرة
  • انطلاق البرنامج الصيفي لطلبة المدارس بجامعة الشرقية
  • انطلاق البرنامج التوعوي لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر
  • انطلاق المخيم الترفيهي الثاني لرواد طلائع البعث في طرطوس