دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هناك الكثير من الوجهات التي يطمح الكثيرون من عشاق السفر في رؤيتها من حول العالم.

ووصلت السياحة الدولية إلى نحو 90% من مستويات ما قبل جائحة "كوفيد-19" في عام 2023. وإذا قمت بزيارة أي وجهة شهيرة خلال فصل الصيف، فمن المحتمل أنك وجدتها أكثر ازدحامًا من أي وقت مضى.

لذلك ربما حان الوقت للنظر إلى الوجهات التي لا تزال غير مكتشفة إلى حد كبير، أو مغرية في غير موسمها، أو غالبًا ما يتم تجاهلها بالنسبة للمدن الكبرى.

ربما حان الوقت للتوجه إلى الوجهات التي يسهل على السياح زيارتها وتلك التي تولي اهتمامًا كبيرًا لتشجيع السياحة المستدامة.

وفيما يلي 10 وجهات يجب وضعها في الاعتبار عند التخطيط لرحلتك القادمة في عام 2024 الفجيرة الفجيرةCredit: Anton Petrus/Moment RF/Getty Images

تُعتبر الفجيرة إحدى أصغر الإمارات ومن بين الأقل شهرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي هادئة بقدر ما هي جميلة، ومليئة بسلاسل الجبال الرائعة والشواطئ البكر، وتُعد أقل تطوراً بكثير من إماراتي دبي وأبوظبي، ما يوفر أجواءً أصيلة وهادئة يصعب التغلب عليها.

وتتمتع الفجيرة بمناخ أكثر برودة مقارنة بالإمارات الأخرى بسبب موقعها الجبلي، مع ذلك فإن أشهر الشتاء تُعد بالتأكيد أفضل وقت للزيارة.

وتتميز جزيرة سنوبي، وهي موقع للغطس يشبه هيئة شخصية الكلب الكرتوني الشهير، بأنها معلم جذب رائع بفضل مياهها الصافية وشعابها المرجانية، في حين أن الشلالات المتتالية في منتزه وادي الوريعة الوطني هي من الأماكن الأخرى التي يجب مشاهدتها.

المغرب المغربCredit: agefotostock/Alamy Stock Photo

لقد كان المغرب وجهة مفضلة للسفر منذ فترة طويلة بفضل مناظره الطبيعية المتنوعة وهندسته المعمارية المذهلة، وقد انتعش بقوة بعد الزلزال المدمر الذي وقع في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وبينما يميل الزوار إلى التجمع في المدن الشعبية مثل مراكش، والرباط، وفاس، فمن المؤكد أن البلاد لا تفتقر إلى الأماكن الأقل ازدحاما التي يمكن القول إنها جذابة بالقدر ذاته.

وتشمل المعالم البارزة مدينة تطوان، ومدينة مكناس التاريخية، التي تُعد من بين مواقع التراث العالمي التسعة التابعة لليونسكو.

وأثبت المغرب أنه بلد عالمي رائد عندما يتعلق الأمر بالسياحة المستدامة، مع إطلاق مبادرات مختلفة لتعزيز توليد الطاقة المتجددة.

وتُعد البلاد أيضًا موطنًا لعدد من الفنادق المهمة الصديقة للبيئة، بما في ذلك فندق قصبة توبقال الذي يديره البربر، ويقع عند قاعدة جبال الأطلس الكبير المذهلة.

أوزبكستان أوزبكستانCredit: Mlenny/E+/Getty Images

قبل الجائحة، كانت أوزبكستان على وشك أن تُصبح الوجهة الكبيرة التالية في مجال السفر بفضل سلسلة من الإصلاحات الطموحة لتحويل البلاد إلى وجهة عالمية المستوى.

ومن خلال توفير إمكانية الوصول بدون تأشيرة لمواطني 86 دولة، فإن المناظر الطبيعية البكر في أوزبكستان والهندسة المعمارية المحفوظة جيدًا جاهزة، وتنتظر إبهار الزوار.

ولاكتشاف المزيد حول موقع أوزبكستان في قلب طريق الحرير الأسطوري، وهو طريق تجاري تاريخي يمتد من الصين والهند إلى البحر الأبيض المتوسط، تنتظر المسافرين مدن سمرقند، وبخارى، وحيفا.

وفي الوقت ذاته، تمت إضافة قرية سنتوب الأوزبكية الجبلية، التي تبعد حوالي 3 ساعات عن سمرقند، إلى قائمة اليونسكو "لأفضل القرى السياحية" في عام 2023. وقد تم الاستشهاد بها لالتزامها بالتنمية المستدامة، مع التركيز على الطبيعة، والأغذية العضوية، والسياحة البيئية والجبلية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أوزباكستان أنغولا الفجيرة اندونيسيا بورتوريكو فی عام

إقرأ أيضاً:

منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين

العُمانية: نظمت غرفة تجارة وصناعة عُمان اليوم منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين. وأكد سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة الغرفة أن زيارة الوفد الأوزبكي تعد حدثًا مهمًّا يعزز العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان وجمهورية أوزبكستان، ويؤكد على الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون في مختلف المجالات، خاصة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية. واستعرض سعادته المقومات الاستثمارية لسلطنة عُمان والجهود التي تقوم بها الغرفة لتحسين بيئة الأعمال. وقال سعادته في افتتاح المنتدى: إن سلطنة عُمان حرصت منذ القدم على إقامة علاقات طيبة مع جميع الدول الصديقة، وجمهورية أوزبكستان تحظى بمكانة خاصة في هذه العلاقات، وإننا نقدّر عاليًا جهود جمهورية أوزبكستان في تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، وحرصها على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية، حيث إن هذه الزيارة تتيح لنا فرصة لبحث سبل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد سعادته سعي الغرفة لتوفير كافة التسهيلات اللازمة التي من شأنها تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين من خلال إقامة معارض تجارية مشتركة وتنظيم مؤتمرات وندوات اقتصادية، واكتشاف فرص جديدة للتعاون في مختلف المجالات. وعلى هامش اللقاء وقّعت غرفة تجارة وصناعة عُمان مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة وصناعة أوزبكستان لتعزيز التعاون بين الغرفتين، كما شهد اللقاء توقيع مذكرات تفاهم بين الشركات العُمانية وشركات من أوزبكستان. وشهد المنتدى تقديم عدد من العروض المرئية التي استعرضت أبرز مقومات البيئة الاستثمارية والسياحية والاقتصادية في سلطنة عُمان والحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين في مختلف القطاعات وكذلك التسهيلات والميزات النسبية التي توفرها المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة والمناطق الصناعية. بالإضافة إلى فرص الاستثمار في أوزبكستان والفرص المتاحة في عدد من القطاعات.

وتخلل المنتدى عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال العُمانيين ونظرائهم من جمهورية أوزبكستان بهدف تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات التجارية، وتبادل الخبرات والمعلومات، واستكشاف فرص التعاون المشتركة. وتم خلال المنتدى عقد لقاء جمع بين معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ومعالي بختيور أوديلوفيتش سعيدوف وزير الخارجية بجمهورية أوزبكستان بحضور سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وأصحاب وصاحبات الأعمال في البلدين، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • سلفستر ستالون.. كيف روج النجم العالمي لزيارة مصر؟
  • شواطئ حقل.. وجهة سياحية جاذبة لعشاق الحياه البحرية
  • الإشادة باستجابة شواطئ الحسيمة للمعايير الوطنية والدولية واعتبارها وجهة سياحية متميزة
  • جبل هاط.. وجهة سياحية متفردة في ولاية الحمراء
  • "لعنة جديدة" تطارد أكبر سفينة سياحية في العالم
  • من ضمنها كندا .. أفضل وجهات “سياحة الولادة” للحصول على جنسية لطفلك
  • مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بين عُمان وأوزبكستان
  • منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين
  • الأكاديميات الرياضية في رفحاء وجهة الصغار في الإجازة الصيفية
  • هدف كفاراتسخيليا أمام البرتغال في يورو 2024