تعرضت أكبر مدينتين في أوكرانيا لهجمات صاروخية روسية مكثفة الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة العشرات.

اعلان

وقال أوليغ سينيغوبوف، حاكم منطقة خاركيف، إن شخصاً قتل وأصيب 41 آخرون في الهجمات الصاروخية الروسية التي ضربت وسط مدينة خاركيف ومناطق أخرى. وفي العاصمة كييف، تعرضت خمس مناطق في المدينة للقصف وأصيب ما لا يقل عن 12 شخصاً، وفقاً لرئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو.

وواصلت روسيا من تصعيد هجماتها على أوكرانيا في الأيام الأخيرة والتي بدأت يوم الجمعة بأكبر هجوم منفرد لها على أوكرانيا منذ بدء الحرب، والذي قُتل فيه 41 مدنياً على الأقل.

وفي اليوم التالي، أدى قصف مدينة بيلغورود الحدودية الروسية، والذي ألقى مسؤولون روس باللوم فيه على أوكرانيا، إلى مقتل أكثر من عشرين شخصاً. وردت روسيا لمرات عدة منذ ذلك الحين.

غارات جوية متبادلة بين موسكو وكييف وروسيا تشن هجوما غير مسبوق بالمسيرات على أنحاء من أوكرانيا

وكان الهجوم على بيلغورود، أحد أكثر الهجمات دموية على الأراضي الروسية منذ أن بدأ غزو موسكو لأوكرانيا قبل أكثر من 22 شهراً. وقال مسؤولون روس إن عدد القتلى بلغ 25 حتى الاثنين، بينهم خمسة أطفال.

وتتعرض المدن في جميع أنحاء غرب روسيا بانتظام لهجمات بطائرات بدون طيار منذ آيار/ مايو، على الرغم من أن المسؤولين الأوكرانيين لم يعترفوا بمسؤوليتهم عن الهجمات على الأراضي الروسية أو شبه جزيرة القرم.

روسيا تشن الهجوم الصاروخي الأكبر على أوكرانيا هذا العام بإطلاقها 122 صاروخا و36 مسيرةبولندا تعلن عن دخول جسم مجهول إلى مجالها الجوي قادما من أوكرانياشاهد: لأول مرة في أوكرانيا.. شجرة ميلاد مصنوعة من القذائف الفارغة لجمع التبرعات للجيش

وقال بوتين الاثنين "إنهم يريدون ترهيبنا وخلق حالة من عدم اليقين داخل بلدنا، سوف نكثف الضربات، ولن تمر جريمة واحدة ضد سكاننا المدنيين دون عقاب"، واصفاً القصف على بيلغورود بأنه "عمل إرهابي".

وأطلقت روسيا حوالي 90 طائرة بدون طيار من نوع "شاهد" عبر أوكرانيا الاثنين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رضيعة فلسطينية مصيرها مجهول.. خطفها جندي إسرائيلي من غزة ونقلها إلى إسرائيل ثم قتُل مع بدء العام الجديد.. الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن تفتح الحدود للكوسوفيين للدخول دون تأشيرة نظام الصحة العقلية في إسرائيل مهدد بالانهيار.. عشرات الأطباء النفسيين يغادرون إلى بريطانيا قصف روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا كييف الحرب في أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| عام 2023 ينتهي مصحوبًا بقصف عنيف على القطاع وبريطانيا تستعد لضرب الحوثيين في اليمن اليابان: بعد سلسلة من الزلازل القوية والتسونامي.. تخفيض درجة التحذير كيم جونغ أون يأمر الجيش بسحق الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالكامل إذا اختارتا المواجهة قصف مستمر على غزة وبن غفير "يدعم" فكرة تهجير الفلسطينيين وإعادة استيطان القطاع غارات جوية متبادلة بين موسكو وكييف وروسيا تشن هجوما غير مسبوق بالمسيرات على أنحاء من أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next رغم الإعلان عن سحب آلاف الجنود من القطاع.. الجيش الإسرائيلي يكثف هجماته على غزة ويقتحم جنين يعرض الآن Next طعن زعيم الحزب المعارض الرئيسي لكوريا الجنوبية يعرض الآن Next أولمبياد باريس في صيف 2024... قفزة "أولمبية" لأسعار غرف الفنادق يعرض الآن Next 48 قتيلاً على الأقل في زلزال اليابان والسلطات تكافح للعثور على الناجين العالقين يعرض الآن Next بتهمة الإخفاق في منع هجوم حماس.. ضحايا مهرجان نوفا يرفعون أول دعوى مدنية ضد أجهزة الأمن الإسرائيلية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة رأس السنة فلسطين السنة الجديدة- احتفالات فرنسا ألمانيا اليابان طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة رأس السنة فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا كييف الحرب في أوكرانيا حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة رأس السنة فلسطين السنة الجديدة احتفالات فرنسا ألمانيا اليابان طوفان الأقصى حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة رأس السنة فلسطين على أوکرانیا یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء قصف روسي على منطقة سومي

 

أعلنت الشرطة الأوكرانية اليوم السبت مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين، جراء هجوم مزدوج بطائرات بدون طيار روسية، استهدف مستشفى محلي في منطقة "سومي". 

روسيا تحاكم مسن أمريكي بتهمة القتال كمرتزق في أوكرانيا زيلينسكي يبحث مع أردوغان مشاركة تركيا في جهود إعمار أوكرانيا

وأضاف تقرير للشرطة الأوكرانية بثته وكالة أنباء "يوكرين فورم"، أن الروس شنوا ضربة مزدوجة استهدفت مستشفى وقطاعا سكنيا في منطقة سومي باستخدام طائرات بدون طيار، وتعمل الجهات المعنية مع خدمة الطوارئ لتقييم آثار الهجوم الروسي.

وأوضحت أنه تجري حاليا عملية بحث وإنقاذ.. مشيرة إلى أن من بين القتلى شرطي، فيما أصيب آخر.

مقالات مشابهة

  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • بالفيديو.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على اليمن
  • أوكرانيا: مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء قصف روسي على منطقة سومي
  • هجمات صاروخية متبادلة بين إسرائيل وحزب الله عقب هجوم على مقر حزب الله
  • هجمات صاروخية متبادلة بين إسرائيل وحزب الله عقب هجوم الضاحية
  • هجمات صاروخية متبادلة بين إسرائيل وحزب الله بعد استهداف نصرالله
  • أوكرانيا: إصابة 17 شخصًا في هجمات روسية على إقليم "خيرسون"