نظمت وحدة السكان بمحافظة البحيرة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار قافلة سكانية شاملة بمركز شباب ابيس الثالثة التابع للوحدة المحلية لقرية الأمراء وذلك بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

رفع 474 حالة إشغال طريق في نطاق 5 مراكز بالبحيرة مئات المصريين يحتفلون برأس السنة بالبحيرة.

.شاهد

 تضمنت القافلة تقديم خدمات طبية وعلاجية بمختلف التخصصات لعدد 384 حالة منها 69 باطنة و 70 أطفال و 35 جلدية و 30 تنظيم أسرة و 30 مبادرات وتثقيف صحي لعدد 150 سيدة حول الصحة الانجابية و خطورة الزواج المبكر للأم والجنين والوقاية من سرطان الثدى وطرق استكشافه مبكرا.

كما وفرت القافلة الأدوية من خلال صيدلية خاصة بها كما تم تقديم خدمات بيطرية من خلال رش 250 رأس ماشية من الأغنام والأبقار والجاموس.

 وشاركت الشباب والرياضة في تنظيم مسابقات العاب وتوزيع جوائز ورسم على وجوه الأطفال بالإضافة الي تنظيم مكتبة مصر العامة لفقرات ترفيهية للأطفال ورسم علم مصر على وجوه الأطفال.

وتم تقديم خدمات لعدد 30 حالة ما بين استشارات واستعلام وتسجيل شكاوى الكترونية لبعض الحالات ومتابعة للحالات المستحقة لمعاش تكافل وكرامة من خلال وحدة الشئون الاجتماعية.

وخلال القافلة تم عقد ندوة حول أهمية الحفاظ على صحة المرأة النفسية من سن الطفولة حتى الشباب وسن الأمومة من خلال إدارة الأوقاف، كما تم عقد لقاءات حول اهتمام الدولة بصحة وتعليم المواطن وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة و أهمية مبادرة حياة كريمة للإرتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة توفير فرص عمل للشباب قافلة سكانية شاملة معاش تكافل وكرامة مكتبة مصر العامة نظمت وحدة السكان بالمحافظة تقدیم خدمات من خلال

إقرأ أيضاً:

إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن

تواصل مديرية الصحة دمياط، جهودها لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة تتضمن ١١ عيادة بعدد ٩ تخصصات طبية، علاوة على عدد ٣ عيادات خدمية و معمل ووحدتين للأشعة والسونار، لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية للمواطنين بكافة المناطق، تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط و الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وفى إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

وفى هذا الصدد، انعقدت قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني بمركز كفر سعد، خلال يومى الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع تردد عليها ١٤٩٣ مواطن تم توقيع الكشف الطبى عليهم بالمجان، حيث تم تحويل عدد ١٣حالة لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لعدد ٤ حالات.

و أشارت المديرية، إلى أن إجراء ٣٠٦ تحليل بمعمل الدم و٤٤ تحليل بمعمل الطفيليات و فحص 40 حالة بالأشعة و ٢٩ حالة أخرى بالسونار، علاوة على فحص ٢٣٥ حالة ضمن مبادرة " افحص واطمن "، للاكتشاف المبكر عن أمراض الضغط والسكر وعقد 10 ندوات توعوية حضرها ١٣٤ مواطن.

مقالات مشابهة

  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون