كشفت صحيفة عبرية، أمس الأحد، أن إسرائيليا انتحل صفقة عسكرية، وسرق أسلحة وذخائر من مناطق القتال بقطاع غزة، والتقط صورا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، على حدود القطاع.
وقالت "يديعوت أحرونوت"، إن النيابة العامة قدمت أمس (الأحد) لائحة اتهام ضد "روعي يفارح" (35 عاما) من تل أبيب، وطلبت من المحكمة المركزية في ذات المدينة "تمديد اعتقاله حتى نهاية الإجراءات".


وبحسب لائحة الاتهام، وصل "يفارح"، في 7 أكتوبر الماضي، إلى منطقة القتال في الجنوب، وقدم نفسه كذبا في مناصب مختلفة، بما في ذلك كخبير مفرقعات، ومقاتل في وحدة "يمام" الشرطية الخاصة، وضابط في جهاز الأمن العام (الشاباك).
وبحسب لائحة الاتهام "على أساس انتحاله هذه الشخصيات وبقائه في منطقة القتال، سُمح ليفارح، بالوصول إلى الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية ومعدات الشرطة".
وخلال الفترة ما بين اندلاع الحرب، واعتقاله في 17 ديسمبر الجاري، قام "يفارح" بسرقة أسلحة وذخائر بكميات كبيرة، منها قنابل يدوية وخراطيش ورصاص وغيرها.
بالإضافة إلى ذلك، سرق المتهم الكثير من المعدات العسكرية ومعدات الشرطة، مثل الزي الرسمي وجهاز اتصال لاسلكي وطائرة بدون طيار وغيرها، وقام بنقل بعض الأسلحة والذخائر بسيارته إلى أماكن مختلفة، وأثناء القبض عليه، كان يحمل أسلحة وذخائر ومعدات في سيارته وشقته وشقة والدته، بحسب لائحة الاتهام.
كما عثر بحوزته على بندقية هجومية من طراز M4، وثلاث عبوات ناسفة عليها نقوش عربية (صادرها الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة)، و14 قنبلة صوت، وقنبلتي دخان، وقذيفة M203، وصندوق ذخيرة 5.56 ملم، وصندوق ذخيرة مسدس عيار 9 ملم، وجهاز لوحي للجيش الإسرائيلي، وطائرة بدون طيار، وسترات واقية للجيش، وخوذات، بحسب المصدر ذاته.
وقالت "يديعوت أحرونوت"، التي وصفت الواقعة بـ "الخرق الأمني"، إن "يفارح" ظهر في صور تم التقاطها مع نتنياهو وغالانت، خلال زيارتهما لجنود الجيش الإسرائيلي على حدود غزة.
ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد 21 ألفا و822 قتيلا، و56 ألفا و451 جريحا، ودمارا هائلا في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل

‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل، أعلن الاحتلال الإسرائيلي، عن دوي صفارات الإنذار في منطقة  راموت نفتالي شمال إسرائيل، وجاء ذلك حسب ما أفادت به سكاي نيوز عربية في نبأ عاجل لها.

غارات إسرائيلية في بيروت

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد غارات بلغت العشرات على لبنان في مختلف المناطق مما أسفر عن مقتل 100 قتيل من بينهم قيادات بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وجاء ذلك بعد يومين من اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مع قادة آخرين في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت.

‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل

وحسب ما أفادت به وزارة الصحة اللبنانية، إن عد القتلي بسبب الغارات الإسرائيلية على كافة أنحاء لبنان، يوم الأحد، وصل إلى 105 قتيل، من بينهم 32 في منطقة عين الدلب بمدينة صيدا الساحلية في جنوب شرق البلاد وأيضًا 33 في بعلبك- الهرمل في الشمال الشرقي مع 7 في مرجيون.

اقرأ ايضًا.. عاجل| «هاشم صفي الدين» بين الولاء لإيران وتحديات الداخل هل يكون خليفة نصر الله المنتظر؟

اقرأ ايضًا.. عاجل - غارات إسرائيلية عنيفة على مناطق يونين والنبي شيت ونحلة في البقاع


وعلى جبهة أخرى، قصفت إسرائيل ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة بغرب اليمن، غداة إعلان الحوثيين استهداف مطار بن غوريون في تل أبيب بصاروخ باليستي.

وأوقعت الغارات الإسرائيلية 5 قتلى و44 مصابا في اليمن، في حصيلة محدثة أوردتها قناة المسيرة التابعة للحوثيين.

عاجل - السر الأكبر.. لماذا لا يفتح حزب الله النار الكاملة على إسرائيل رغم الهجمات؟ أحمد موسى: جاسوس إيراني وراء اغتيال إسرائيل لحسن نصر الله (فيديو) بايدن يشدد على وجوب تجنب اندلاع نزاع إقليمي

في هذا السياق، شدّد الرئيس الأميركي جو بايدن، الأحد، على "وجوب تجنب" اندلاع نزاع إقليمي في الشرق الأوسط.

في لبنان، حيث تواصل الضغط العسكري على حزب الله، قالت إسرائيل إنها هاجمت 120 هدفا في معاقل الحزب، الأحد، شملت، وفقا لها، مواقع إطلاق صواريخ ومنشآت عسكرية ومستودعات أسلحة.

"فايننشال تايمز": إسرائيل كانت تعتزم مهاجمة نصر الله في أكتوبر 2023 عاجل - إسرائيل تستعد لعملية برية كبرى في لبنان وتتجاهل دعوات بايدن

وسمع مراسلو وكالة فرانس برس دوي انفجار قوي ورأوا أعمدة دخان تتصاعد من ضاحية بيروت الجنوبية، حيث قُتل حسن نصرالله، الجمعة، في غارة إسرائيلية قوية سوّت عدة مبان بالأرض.

مقالات مشابهة

  • ‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: 3 شهداء في قصف إسرائيلي على محيط متنزه البلدية بغزة
  • بيربوك: لا نورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله نبيل قاووق
  • بعد مقتل نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة ضرباته على حزب الله في لبنان
  • إعلام عبري: حزب الله يجري تحركات عسكرية استعدادا لمواجهات برية مع الجيش الإسرائيلي.. ويعيد قواته المتواجدة في عدة دول عربية إلى #لبنان
  • هل تلقى عمدة نيويورك رشاوى من تركيا؟
  • الجيش الإسرائيلي يصدر إنذارا جديدا لإخلاء برج البراجنة وحي حدث بيروت
  • عاجل: الكشف عن عملية عسكرية تهدف لتصفية حسن نصر الله و الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف المقر المركزي لحزب الله في بيروت باستخدام قنابل خارقة للملاجئ
  • نتنياهو وغالانت يدرسان تطبيق خطة الجنرالات في غزة