RT Arabic:
2024-10-03@13:24:15 GMT

ما هي أكثر المهن المطلوبة في عام 2024؟

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

ما هي أكثر المهن المطلوبة في عام 2024؟

نشرت وسائل إعلام روسية نتائج استطلاعات للرأي، أجرتها مواقع مختصة لمعرفة آراء المواطنين في البلاد حول المهن التي ستكون مطلوبة في سوق العمل عام 2024.

وتبعا للاستطلاعات التي أجرتها مواقع التوظيف "Rabota.ru" و"SberPodbor" الروسية فإن 66% من المشاركين في الاستطلاعات كان رأيهم بأن المهن المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات هي التي ستكون الأكثر طلبا في سوق العمل عام 2024، فيما أشار 38% من المصوتين إلى أن مهنة الطب ستكون المهنة الواعدة والمطلوبة.

وأشار 43 % من المصوتين إلى أن المهنتين المذكورتين ستحظيان بأفضل رواتب في سوق العمل، كما رأى 32% منهم أن هذه الاختصاصات توفر لأصحابها هيبة مهنية جيدة.

وبينت نتائج الاستطلاعات أيضا أن 31% من المواطنين الروس يعتبرون التخصصات الهندسية والتخصصات المرتبطة بتقنيات النانو ستكون مطلوبة في سوق العمل، فيما رأى 28 % من المصوتين أن الاختصاصات المرتبطة بمجال البناء ستكون هي الاختصاصات الواعدة.

إقرأ المزيد الوظائف التي قد تشغلها الروبوتات.. فهل مهنتك بخطر؟

و22 % من المشاركين بالاستطلاعات صوتوا لصالح الاختصاصات المتعلقة بمجالات الإحصاء، و14% ذهبت أصواتهم لصالح اختصاصات التسويق، ورأى 12% من المشاركين أن الخيار سيرجح لصالح مهن المحاماة ومهن التصميم.

المصدر: فيستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احصائيات تكنولوجيا النانو طب معلومات عامة فی سوق العمل

إقرأ أيضاً:

ضمن "مبادرة بداية".. جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بمركز شباب كفر عابد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة بنها قوافل توعوية وتثقيفية مركز شباب كفر عابد بطوخ، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

جاء ذلك برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع الدكتور وليد الفرماوي مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

ونظمت كلية التربية بإشراف الدكتور مجدي الشحات عميد كلية التربية ، والدكتور مني زعزع وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة تثقيفية عن "حب الوطن وواجبنا نحو النهوض به" وشارك فيها الدكتور رضا هاشم أستاذ أصول التربية.

كما نظمت كلية التجارة بإشراف الدكتور مجدي مليجي القائم بعمل عميد كلية التجارة ندوات توعوية تناولت "التحفيز وتطوير الذات والمهارات المطلوبة لسوق العمل"، مرتكزة على محاور ثلاثة هى التحفيز وتطوير الذات والمهارات المطلوبة لسوق العمل، كما تناولت "دور التعليم فى تحقيق نهضة تنموية" مرتكزة علي محاور دور التعليم فى بناء الإنسان، والتعليم الجيد والإنسان الفاعل فى عملية التنمية، وشارك فيها الدكتور باهى يسن مدرس الاقتصاد ، والدكتور إبراهيم عبد المنعم المدرس المساعد بقسم المحاسبة بالكلية.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بمركز شباب كفر عابد بطوخ
  • ضمن "مبادرة بداية".. جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بمركز شباب كفر عابد
  • نيابة عن خادم الحرمين.. سمو ولي العهد مرحبًا بضيوف المنتدى الدولي للأمن السيبراني: المملكة قوة خير لصالح البشرية ورخاء الإنسان
  • محامية: قانون العمل يميز المرأة في بعض الأحيان لصالح الأولاد
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • المهن الطبية يعلن فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج حتى نهاية ديسمبر
  • 6 قرارات لـ«المهن الطبية» بشأن مشروع علاج الأعضاء وبدء الاشتراك اليوم
  • التخصصات المطلوبة.. فرص عمل برواتب تصل لـ25 ألف جنيه والتقديم بهذا الموعد