صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الولايات المتحدة تشهد موجة حر شديدة الخطورة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي يشهد الغرب الأمريكي وجزء كبير من جنوب الولايات المتحدة في نهاية الأسبوع موجة حر شديدة .، والان مشاهدة التفاصيل.

الولايات المتحدة تشهد موجة حر شديدة الخطورة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد الغرب الأمريكي وجزء كبير من جنوب الولايات المتحدة في نهاية الأسبوع موجة حر "شديدة الخطورة" وفقا لخدمة الارصاد الجوية بعدما وصلت درجات الحرارة إلى 47 درجة مئوية في بعض المدن.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS) في نشرة صباح السبت من انه "يتوقع أن تضرب موجة حر شديدة وخطيرة للغاية غرب البلاد في نهاية هذا الأسبوع وكذلك بعض المناطق في الجنوب".

واضافت "من المرجح أن تسجل عدة درجات حرارة قياسية، وستكون هناك مشاكل في جودة الهواء في مناطق كثيرة من الولايات المتحدة".

وتوقع المصدر نفسه أن يستمر الوضع على حاله لفترة بالنسبة لأكثر من 90 مليون أمريكي تبلغوا انذارا بارتفاع كبير في درجات الحرارة، لان موجة الحر ستظل مسيطرة على (هذه المناطق) خلال الأيام القليلة المقبلة".

في فينيكس كبرى مدن أريزونا جنوب غرب الولايات المتحدة، من المتوقع أن تصل الحرارة إلى 47 درجة مئوية بعد الظهر لما سيكون اليوم السادس عشر على التوالي من درجات حرارة قصوى تزيد على 43 درجة مئوية.

سيوضع جزء من الولاية في مستوى الانذار الأرجواني اي "مستويات حرارة قصوى نادرة و/أو لفترة طويلة" ويمثل أعلى مستوى انذار لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية.

وفي جنوب كاليفورنيا، تسعى فرق الإطفاء لإخماد العديد من الحرائق العنيفة منذ الجمعة والتي اتت على أكثر من 1214 هكتارا وأدت إلى إجلاء السكان.

بالنسبة لعالم المناخ دانييل سوين من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، يمكن لدرجات الحرارة في وادي الموت أن تساوي أو حتى تتجاوز أعلى درجة حرارة للهواء مسجلة بشكل موثوق على الأرض عند 54,4 درجة مئوية في المكان نفسه في عامي 2020 و2021 وفقا للعديد من الخبراء.

مستويات ضارة من جودة الهواءثمة مناطق أخرى من الولايات المتحدة معرضة لخطر سوء الاحوال الجوية.

واوضح المصدر نفسه ان "العواصف الرعدية العنيفة إلى الشديدة والأمطار الغزيرة والفيضانات ممكنة في العديد من المناطق ولسوء الحظ في نيو إنغلاند التي شهدت مؤخرا هطول أمطار".

تأثرت هذه المنطقة الواقعة في شمال شرق البلاد وخصوصا ولاية فيرمونت، هذا الأسبوع بفيضانات "تاريخية وكارثية" نتيجة الأمطار الغزيرة.

وفي كندا يستمر عدد الحرائق في الازدياد، لا سيما في غرب البلاد حيث تم تسجيل مئات الحرائق في أيام قليلة بسبب العواصف الرعدية.

وقالت سارة باد من BCWS لفرانس برس إن الوضع لن يتحسن مع "طقس حار وجاف مرتقب في الأشهر المقبلة"، مضيفة "لا نتوقع أي تحسن في أحوال الطقس".

احترقت مساحة تزيد على 9,7 ملايين هكتار في جميع أنحاء البلاد، اي 11 ضعفا لمتوسط عام واحد في العقد الماضي.

وتم تجاوز الرقم القياسي السنوي المطلق - الذي يعود إلى عام 1989 - إلى حد كبير.

وانتقلت اعمدة الدخان المنبعث من الحرائق في كندا الى الجارة الجنوبية. وبالتالي سجلت العديد من الولايات الأمريكية الشمالية مثل مونتانا ونورث داكوتا مستويات "ضارة" من جودة الهواء.

يقول الخبراء إن انبعاث غازات الدفيئة تزيد من قوة ومدة ووتيرة تكرار موجات الحرارة.

ووفقا لوكالة حماية البيئة الأمريكية "تحدث موجات الحرارة بشكل متكرر أكثر من ذي قبل في المدن الكبرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة".

واضافت "ازدادت وتيرتها بشكل مستمر من متوسط موجتي حرارة سنويا خلال ستينات (القرن الفائت) إلى ست موجات كل سنة خلال العقدين الاولين من الالفية الثالثة".

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة موجة حر شدیدة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة بالساعات المقبلة

وقال المركز في نشرته الجوية إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، حجة، المحويت، صعدة وعمران.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات لحج وأبين ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وقوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40عقدة.

وأشار إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 - 44 درجة مئوية، وشديدة الحرارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 36 ـ 40 درجة.

وذكر أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في المحويت: 21.9ملم، بعدان ـ إب: 14، السدة ـ إب: 6.5، إب : 2.7، طور الباحة ـ لحج: 1.7، الحوبان ـ تعز: 1.5، حجة: 1.4ملم.

كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ريمه، ذمار، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، واضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • موجة حر شديدة بهذه الولايات حتى الإثنين
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة
  • أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة بالساعات المقبلة
  • تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • 7 نصائح لاستخدام الهاتف في موجة الطقس الحار.. احذر وضعه في الثلاجة
  • نصف درجة الغليان.. متحدث الأرصاد السعودية يكشف مدى شدة موجة الحرارة في الدمام
  • موجة حر غير مسبوقة تجتاح الدول العربية في صيف 2024
  • نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء خلال موجة الحر
  • حرارة بين 45 و49 درجة تضرب هذه الولايات إلى غاية السبت