موقع 24:
2024-07-06@08:08:48 GMT

مقتل وإصابة العشرات في عدد من المناطق الفلسطينية

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

مقتل وإصابة العشرات في عدد من المناطق الفلسطينية

قتل أربعة فلسطينيين، اليوم الثلاثاء، برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة عزون، شرق قلقيلية بالضفة الغربية، فيما قتل وأصيب آخرون ضمن الحرب المتواصلة على قطاع غزة لليوم الـ 88 على التوالي.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية القول إن "أربعة شبان استشهدوا، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام الاحتلال البلدة واطلاقه الرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين".

وأفادت مصادر محلية  بمقتل الشبان الأربعة، واحتجاز جثمانيهم ، موضحة أن "قوات الاحتلال نفذت حملة مداهمات وتفتيش للمحال التحارية و المنازل". وأعلنت البلدة إضرابا شاملا اليوم، يشمل جميع مناحي الحياة، حداداً على أرواح القتلى.

فيما قتل جرح عدد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء، ودمرت العديد من المنازل والمنشآت، فجر اليوم الثلاثاء والليلة الماضية، في عدد من المدن الفلسطينية، وشهدت مناطق مختلفة من القطاع سلسة غارات بالطائرات الحربية والمسيرة، وقصف مدفعي إسرائيلي، الحق اضراراً هائلة.

وبحسب وكالة وفا الفلسطينية، شهد شمال مخيم المغازي وسط القطاع قصف مدفعي إسرائيلي، وأطلقت  زوارق الاحتلال الحربية قذائفها بكثافة باتجاه المحافظة الوسطى في قطاع غزة.

وشنت الطائرات الإسرائيلية غارات عنيفة على وسط وشرقي مدينة خان يونس، بينما قصفت مدفعية الاحتلال الأحياء الشمالية من المدينة جنوبي القطاع.

وشهدت محاور التوغل شمالي غزة، اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي مستمر.

وكان 15 فلسطينياً قتلوا وأصيب آخرون، معظمهم من النساء والأطفال، الليلة الماضية، في قصف إسرائيلي على منزل بدير البلح، وسط قطاع غزة.

الشهـ.ـداء هم: وليد اسماعيل رضوان (18 عاما)، وقصي جمال عدوان (21 عاما)، وإياد احمد شبيطة (22 عاما)، ومحمد عبد الفتاح رضوان (29 عاما)..
التفاصيل: https://t.co/y78sbdGTXD pic.twitter.com/iwY5bNKCZ3

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) January 2, 2024

كما قتل عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في غارة إسرائيلية على منزل بمخيم النصيرات وسط القطاع. كذلك أصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وفي وقت سابق من مساء أمس، قتل 7 مواطنين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي لمنزلين في دير البلح، كما قتل 9 مواطنين وأصيب العشرات، نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي على خان يونس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فلسطين غزة وإسرائيل وأصیب آخرون عدد من

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين أغلبهم أطفال ونساء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم على مدينة غزة.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف شقة سكنية في حي التفاح شرق مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 8 آخرين، في وقت اُستشهد 3، وأصيب 13 آخرون، معظمهم أطفال ومن عائلة واحدة، إثر قصف مماثل على منزل قرب مدرسة يافا في حي الدرج المجاور.

واُستشهدت طفلتان وأُصيب آخرون، جراء استهداف الاحتلال منزلاً في شارع يافا بمدينة غزة، كما اُستشهد فلسطيني وأصيب 3 آخرون، إثر قصف مدفعية الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في شارع الشعف بحي الشجاعية، وسط استمرار الاحتلال بنسف المباني السكنية وسط شارع المنصورة بالحي.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما شهدت مدينة دير البلح المجاورة قصفاً مكثفاً من الطيران، فيما استمر القصف المدفعي على المناطق الشرقية لمدينة خان يونس ومخيم يبنا ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح جنوب القطاع.

من جانبه، جدد الهلال الأحمر الفلسطيني تحذيره من تفشي وباء الكوليرا بين النازحين جراء تلوث مياه الشرب، فيما يعاني 96 بالمئة من سكان القطاع من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع إلى 37953 شهيداً و87266 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • استهداف مقر قيادة إسرائيلي في رفح الفلسطينية ومقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال
  • فصائل فلسطينية: مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في استهداف مقر قيادة إسرائيلي برفح
  • حرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 3 أشخاص في قصف روسي لمنطقة زابوروجيا
  • المقاومة تثخن جراح الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • 47 شهيداً وعشرات الجرحى في اليوم الـ 271 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في عملية طعن بالجليل.. واستشهاد المنفذ
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين