أكّد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، استمرار جهود الوزارة لتنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة خلال عام 2023، مشيرًا إلى الانتهاء من زراعة 7.7 مليون شجرة بتكلفة قدرها 200 مليون جنيه، بالإضافة إلى الانتهاء من تطوير 15 مجزرًا حكوميًا.

زراعة 100 مليون شجرة خلال 7 سنوات

ولفت إلى زراعة 100 مليون شجرة خلال 7 سنوات تبدأ من العام المالي الحالي 2022-2023، مبينًا أنَّه من المخطط زراعة وزارة التنمية المحلية والجهات التابعة لها 80 مليون شجرة خلال هذه الفترة.

توريد 5 ملايين شجرة للمحافظات بـ128 مليون جنيه

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنَّ الوزارة تولت توريد 5 ملايين شجرة للمحافظات بتكلفة قدرها 128 مليون جنيه، ومن المستهدف خلال العاميين القادمين زراعة 24 مليون شجرة بتكلفة قدرها 720 مليون جنيه.

وحول تطوير المجازر الحكومية بالمحافظات، أكّد وزير التنمية المحلية أنَّه تمّ الانتهاء من تنفيذ 15 مجزرًا حكوميًا خلال عام 2023، وجار تسليمها لبدء عملها بالتعاون مع القطاع الخاص والمحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المحلية العام المالي القطاع الخاص القيادة السياسية المجازر الحكومية تنفيذ المبادرة جميع المحافظات مليون جنيه وزارة التنمية آمنة التنمیة المحلیة ملیون جنیه ملیون شجرة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية: حل 378 شكوى ضمن مبادرة صوتك مسموع خلال يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، الاهتمام الذى توليه عقب توليها مسئولية الوزارة لتحقيق التواصل الفعال مع المواطنين والاستجابة الفورية لشكاواهم، بما يساهم في إحداث نقلة نوعية في مستوي خدمة شكاوى المواطنين وسرعة توصيل صوتهم وتحسين الخدمات المقدمة إليهم ، وذلك من خلال وسائل التواصل المختلفة التي تتيحها وزارة التنمية المحلية وفي مقدمتها مبادرة "صوتك مسموع" والتي تقوم بدور كبير في تلقي ورصد الشكاوى وفحصها والعمل على إزالة أسبابها بالتعاون مع جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات والجهات المختصة ، حيث تعمل المبادرة على ٥ محاور هي القمامة والإشغالات ومخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وشكاوى الفساد .

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل على سرعة حل شكاوي المواطنين بكافة المحافظات والعمل علي حل مشكلاتهم وضمان سرعة الاستجابة للشكاوى.

وأوضحت الدكتورة منال عوض أن أبرز تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال اجتماعه مع الوزراء والمحافظين الجدد عقب أداء اليمين الدستورية ركزت علي العمل الفوري لتلبية مطالب المواطنين والتحرك السريع لحل المشكلات التي تواجههم ، مؤكدة أنها ستعمل بشكل يومي لمتابعة جهود الوزارة والقطاعات المختلفة في متابعة شكاوي المواطنين بالمحافظات والعمل على حلها وبصفة خاصة التي تمس حياة المواطنين بصورة يومية .

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أنها ستعمل علي توفير كافة الإمكانات ودعم مبادرة "صوتك مسموع " بالوزارة للعمل علي قدم وساق نحو فحص وتوجيه الشكاوى لجهات الاختصاص ومتابعتها لتحقيق أفضل استجابة ممكنة بالتوازي مع جهود الحكومة للارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية، وتذليل المعوقات التي قد تواجه المواطنين في تعاملاتهم مع الجهات المقدِمة لتلك الخدمات.

وفى نفس السياق تلقت وزيرة التنمية المحلية تقريراً مفصلاً عن جهود مبادرة "صوتك مسموع" خلال شهر يونيو 2024 حيث تلقت المبادرة حوالي ٣٥٦٧ رسالة منها ٣٧٨ شكوى تم الرد منها على ٣٠٣ شكوى بنسبة تجاوزت ٨٠,٢٪، وجار حل ٧٥ شكوى.

ولفت تقرير متابعة «صوتك مسموع» إلى أن شكاوى الإشغالات تصدرت الشكاوى الواردة للمبادرة خلال شهر يونيو الماضى بإجمالي ١٢٩ شكوي ، يليها شكاوى القمامة بـ ١٠٥ شكوى، ثم مخالفات البناء بعدد ٣٧ شكوى، ثم التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بعدد ٢٩ شكوي، فضلاً عن 3 شكاوي  خاصة بالفساد ، بالإضافة الى  ٧٥ شكوى خاصة بتعريفة الركوب وزيادة الأسعار وتم توجيهها للجهات المختصة لاتخاذ اللازم   .  

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أن تقرير " صوتك مسموع"  لشهر يونيو ٢٠٢٤ يشير إلى تلقي خدمة "الواتس آب" ٨٥٣ رسالة، وتضمنت تلك الرسائل ٢٣١ شكوى تم حل منها ١٧٩ شكوى منها بنسبة ٧٧,٥%، وجارى حل ٥٢ شكوى، كما تلقت صفحة المبادرة على "الفيس بوك"  ٢٦٣٦ رسالة منها ١٣٠ شكوى، تم حل ١١١ شكوى منها بنسبة ٨٥,٤ % ، فيما بلغ عدد المتابعين للصفحة ٩٢ ألف متابع ، بينما تلقى البريد الإلكترونى للمبادرة  ٧٨ رسالة منها ١٧ شكوى، تم حل ١٣ شكوي منها ، فيما تلقى الخط الساخن عدد ٣١٣ اتصالا تليفونيا تضمن اقتراحات المواطنين والاستفسارات عن الشكاوى المقدمة وبلاغات عن البناء المخالف وحالات تعدى على أرض زراعية وتم توجيهها للجهات المختصة بالمحافظات .

وشددت وزيرة التنمية المحلية على ضرورة المتابعة الدورية للشكاوى الواردة للمبادرة وسرعة الاستجابة من فريق (صوتك مسموع) لشكاوى المواطنين بما يساهم في تحقيق رضاهم عن الإدارة المحلية .

الجدير بالذكر ان المواطنين يستطيعون تقديم شكاواهم ومقترحاتهم إلى المبادرة عبر كافة قنوات التواصل الخاصة بها بما يعمل علي التخفيف عن كاهلهم والاستجابة إلى شكواهم ، وذلك عن طريق رقم "الواتس آب" الجديد ( ٠١٢٠٠٣٥٣١١١ ) ورقم الخط الساخن (15330) والصفحة الرسمية للمبادرة على (فيسبوك)(www.facebook.com/sotakmasmwo)والبريد الإلكترونيInfo7@mld.gov.eg

مقالات مشابهة

  • جامعة الباحة تزرع أكثر من 500 شجرة ضمن “مبادرة السعودية الخضراء” بالمدينة الجامعية
  • تفاصيل إنشاء مجمع مواقف وسوق حضاري في مدينة قنا بتكلفة 45 مليون جنيه
  • كيف تستثمر بـ200 ألف جنيه في شهادة بنك التعمير والإسكان الثلاثية؟
  • وزيرة التنمية المحلية: حل 378 شكوى ضمن مبادرة صوتك مسموع خلال يونيو
  • شجّرها.. متطوعون يصلحون ما أفسدته المشروعات في مصر
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 1.6 مليار جنيه خلال يونيو الماضي
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 1.6 مليار جنيه خلال يونيو
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 1.6 مليار جنيه خلال شهر
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة تجاوزت مليار و617 مليون جنيه
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة مليار و617 مليون جنيه