الأسبوع:
2024-07-06@14:42:17 GMT

وفاة رئيس الموساد الإسرائيلي في حرب أكتوبر 1973

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

وفاة رئيس الموساد الإسرائيلي في حرب أكتوبر 1973

توفي اليوم الثلاثاء، تسفي زامير، رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي بين أعوام 1968 و1974، عن عمر ناهز 98 عاما.

وزامير الذي كان يرأس جهاز الموساد خلال حرب أكتوبر 1973، ولد في بولندا عام 1925 باسم Zvi Zharzewski، وهاجر إلى إسرائيل عندما كان طفلا.

وخدم في البلماح (سرايا الصاعقة)، كانت القوة العسكرية النظامية لمنظمة الهاجاناه في فلسطين منذ عام 1941 وحتى عام 1948، وحرب الاستقلال بمنصب الرائد.

ومن بين مناصبه الأخرى في الجيش الإسرائيلي، كان قائد لواء جفعاتي، وقائد مدرسة المشاة، وقائد لواء في عملية قادش، وبين أعوام 1962 و1965 كان قائد القيادة الجنوبية، وكان آخر منصب له في الجيش الإسرائيلي هو ملحق عسكري في إنجلترا والدول الإسكندنافية.

وفي 1 سبتمبر 1968، تم تعيين زمير رئيسا للموساد، وبعد تقاعده من الموساد في سبتمبر 1974، شغل زامير منصب الرئيس التنفيذي لشركة "سوليل بونا"، ثم الرئيس التنفيذي للمصافي النفطية.

وبين 1991 و2000 كان رئيسا لمعهد النفط والطاقة الإسرائيلي، وكان أيضا عضوا في لجنة شمغار للتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إسحاق رابين.

اقرأ أيضاًمعبر رفح يفتح أبوابه لاستقبال الجرحى وحملة الجنسيات ودخول المساعدات إلى غزة

«الأونروا» تؤكد مجددا ضرورة حماية العاملين بالمجال الإنساني في غزة

الأزهر ينعى إمام المسجد الأقصى بعد إستشهاده في غارةٍ إرهابيَّةٍ على منزله بقطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس الموساد الإسرائيلي رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي جهاز الموساد الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مجموعة الإمارات تعلن تعيينات إدارية عليا

دبي (الاتحاد)
أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، قائمة من التعيينات الجديدة في مناصب إدارية عليا في مجموعة الإمارات، في إطار المساعي لدعم النمو وتعزيز فريقها القيادي. 
ووفق بيان صادر عن المجموعة، أمس، تتضمن قائمة الترقيات والتعيينات العليا، 7 مواطنين إماراتيين، طوّر العديد منهم مسيرتهم المهنية في مجموعة الإمارات عبر العديد من الوظائف والأدوار.

أخبار ذات صلة موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «تعكس هذه التعيينات حجم أعمالنا الكبير وطموحاتنا المتزايدة للمرحلة المقبلة، ويسعدني أننا تمكّنا من شغل هذه الأدوار بالاعتماد على كوادرنا الداخلية، بما يتضمن مجموعة من الكفاءات الوطنية الإماراتية». 
وأضاف سموه: «تواصل مجموعة الإمارات استثماراتها لترسيخ مكانتها الريادية جهة العمل المفضلة لأفضل المواهب والكفاءات في الصناعة، لتقديم منتجات وخدمات رائدة عالمياً، وتجسيد رؤية دبي لتكون دائماً الرقم واحد في جميع المجالات». 
وتشمل التعيينات الجديدة اعتباراً من 8 يوليو 2024، كلاً من، علي مبارك الصوري، الرئيس التنفيذي للمشتريات والمرافق، وأحمد صفا، رئيس قسم الهندسة والصيانة، وبدر عباس، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن، والكابتن مارك بيرتونوود، نائب رئيس أول دائرة عمليات الشبكات والسلامة التشغيلية، ومصطفى كرم، نائب رئيس أول دائرة شؤون العملاء ومراقبة الخدمة، ويوسف محمد علي، نائب رئيس أول دائرة المشتريات والخدمات اللوجستية، وديفيد بروز، نائب رئيس أول شؤون السياسات الجوية وصناعة الطيران، وديفاراجان سرينيفاسان، نائب رئيس أول إدارة المرافق والأصول، ومحمود الخاجة، نائب رئيس أول إدارة وإصلاح المواد، وويل لوفبيرج، رئيس أول الشؤون الدولية والحكومية.
فيما تشمل التعيينات اعتباراً من 1 سبتمبر 2024، شهريار نوّابي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات لتموين الطائرات، ومحمود أمين، نائب رئيس أول دائرة المشاريع الهندسية ومشتريات الطائرات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة يلتقي مسئولي الشركات المنفذة لوحدات المبادرة الرئاسية" سكن لكل المصريين" بالمدينة لمتابعة الموقف التنفيذي
  • لمتابعة الموقف التنفيذي.. رئيس جهاز «أكتوبر الجديدة» يلتقي منفذي «سكن لكل المصريين» بالمدينة
  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • مجموعة الإمارات تعلن تعيينات إدارية عليا
  • إسرائيل تعلن توجه وفدها المفاوض إلى قطر الأسبوع المقبل
  • في خلاف جديد.. غالانت يمتنع عن حضور اجتماع لنتنياهو مع رئيسا الموساد والشاباك
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • رئيس الموساد يتجه إلى الدوحة
  • أحمد السروجي رئيسا لنقابة البترول بالإجماع خلفا لمحمد جبران
  • عاجل- الرئيس السيسي يعين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة