سواليف:
2024-07-04@05:04:37 GMT

بـدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل غدا الأربعاء

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

#سواليف

أعلن رئيس جامعة #البلقاء_التطبيقية / رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة ( #الشامل ) أحمد العجلوني، عن استكمال كل الإجراءات لبدء فعاليات #الامتحانات النظرية للدورة الشتوية 2024 للامتحان الشامل، والتي ستجري خلال الفترة من 3 كانون الثاني 2024 ولغاية 10 كانون الثاني 2024، وفقاً للبرنامج المعلن على الموقع الرسمي لوحدة التقييم والامتحانات العامة في جامعة البلقاء التطبيقية.

وبحسب بيان صادر عن الجامعة، سيتقدم لهذه الامتحانات 6319 طالب وطالبة، من 53 كلية جامعية وكلية جامعية متوسطة تشرف عليها الجامعة، حيث إنه من المتوقع أن يتقدم 5035 طالب وطالبة للورقة الأولى الأربعاء، و5023 طالب وطالبة للورقة الثانية السبت، و5760 طالب وطالبة للورقة الثالثة يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 9 كانون الثاني و10 كانون الثاني 2024.

وأضاف العجلوني أن الطلبة سيتقدمون للامتحانات في هذه الدورة وفقا لـ 90 برنامجا دراسيا، وأن الامتحانات النظرية محوسبة بالكامل؛ وقد تم اعتماد 19 قاعة للامتحان النظري موزعة على 15 مركزا للامتحانات النظرية منتشرة في جميع المحافظات، ويشرف على هذه الامتحانات أكثر من 425 موظفا من العاملين في الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة الوطنية.

مقالات ذات صلة عمان الاهلية تشارك في فعالية برنامج الشراكة من أجل البحث والإبداع لمنطقة حوض المتوسط 2024/01/02

وفرغت وحدة التقييم والامتحانات العامة في الجامعة من تصحيح إجابات الطلبة في الامتحانات العملية المحوسبة ومعالجة نتائجها وتدقيقها ومطابقتها وإدخالها إلى نظام الامتحان الشامل المحوسب، وكانت هذه الامتحانات قد انعقدت خلال الفترة من 11 كانون الأول إلى 9 من الشهر ذاته، وتقدم إليها 4434 طالب وطالبة، وفق البيان.

وتوقع العجلوني أن يتم إعلان نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للدورة الشتوية 2024، نهاية الشهر الحالي بعد المصادقة عليها واعتمادها من قبل اللجنة العليا للامتحانات ومجلس عمداء الجامعة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف البلقاء التطبيقية الشامل الامتحانات کانون الثانی طالب وطالبة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. 255 طالبا وطالبة من المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ طلاب الثانوية العامة 2024 المكفوفون، منذ قليل، امتحان الدور الأول في مادة الجغرافيا "ورقة أولى". 

ويصل عدد الطلاب المكفوفين 255 طالبا وطالبة ويؤدون الامتحان لمدة 3 ساعات.

وأدى أمس الأول طلاب الثانوية العامة 2024 بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء بإجمالي عدد (516918) طالب وطالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالي عدد  (192596) طالب وطالبة، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان بمادة مقاييس المفاهيم ( الكيمياء) بإجمالي عدد (1646) طالب وطالبة، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) لإجمالي عدد (255) طالب وطالبة.

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 5 حالات غش، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة مغاغة بمحافظة المنيا، وطالب آخر بلجنة بإدارة جهينة بمحافظة سوهاج، وذلك خلال نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة الفيزياء الشعبة العلمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام الهاتف المحمول.  
وفيما يتعلق بامتحان مادة التاريخ الشعبة الأدبية، تم ضبط طالب بإدارة الباجور بمحافظة المنوفية من خلال كاميرات المراقبة بغرفة العمليات المركزية خلال قيامه باستخدام جهاز هاتف محمول وسماعة أذن أثناء الغش الإلكتروني ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان، وطالب آخر بلجنة بإدارة زفتى بمحافظة الغربية، وطالب آخر بلجنة بإدارة حدائق القبة بمحافظة القاهرة باستخدام جهاز هاتف محمول، ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. طلاب STEM: امتحان الفيزياء سهل ومخاوف من الكيمياء
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • 30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 
  • 86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث
  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • 37 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بالبحيرة
  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية في قنا
  • الثانوية العامة 2024|اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • إعلان نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) - رابط
  • الثانوية العامة 2024.. 255 طالبا وطالبة من المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا