ذكرت منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الثلاثاء أنه تم إنشاء مخيم في مدينة خان يونس لاستيعاب النازحين، بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري.

بقذائف الهاون.. كتائب شهداء الأقصي تعلن قصف مجموعة من جنود الاحتلال في خان يونس قتلى في قصف إسرائيلي على مخيم المغازي وسط قطاع غزة وعلى خان يونس جنوبي القطاع

ووفقًا للبيان الصادر عن الهلال الأحمر الفلسطيني، يستضيف المخيم في المرحلة الأولى 300 عائلة تابعة لفرق الهلال الأحمر الطبية والإسعافية والإغاثية.

 

وأشار البيان إلى أنه سيتم توسيع قدرة استيعاب المخيم في وقت لاحق لتصل إلى 1000 خيمة، مما سيوفر مأوى للآلاف من النازحين في جنوب قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قدم الهلال الأحمر المصري 82 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة، من بينها 4 شاحنات تحمل وقودًا و78 شاحنة تحمل كميات كبيرة من الأغذية والأدوية والخيام والأغطية والمفروشات.

وجرى ادخال شاحنات المساعدات بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خان يونس الهلال الاحمر الهلال الأحمر الفلسطيني الحرب غزة الهلال الأحمر خان یونس

إقرأ أيضاً:

بيروت.. ميقاتي يبحث مع عراقجي آخر التطورات في لبنان

بيروت – بحث رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، الجمعة، مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان والمنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن ميقاتي استقبل عراقجي قبل ظهر اليوم (الجمعة) في السرايا بالعاصمة بيروت، وبحث معه الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة.

وفي الاجتماع، عبّر الوزير الإيراني عن حرص بلاده على لبنان ودعمه في وجه العدوان الإسرائيلي.

وقال عراقجي: “إيران ستقوم بحملة دبلوماسية لدعم لبنان وطلب عقد اجتماع لمنظمة المؤتمر الإسلامي”، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وقبل ساعات، وصل عراقجي العاصمة بيروت على رأس وفد إيراني، في زيارة غير محددة المدة، برفقة اثنين من نواب البرلمان ورئيس جمعية الهلال الأحمر، وفق تدوينة على منصة “إكس” لمتحدث الخارجية الإيرانية اسماعيل بقائي.

وقال بقائي: “وفدنا الذي يرأسه وزير الشؤون الخارجية السيد عراقجي ويضم اثنين من نواب البرلمان ورئيس جمعية الهلال الأحمر، سيلتقي بالمسؤولين اللبنانيين رفيعي المستوى”.

وأوضح بقائي أن الزيارة تشمل “تقديم 10 أطنان من المواد الغذائية والأدوية إلى لبنان، كجزء من المساعدات الإنسانية الإيرانية”.

وأكد أن “موقف إيران في التضامن مع الشعب اللبناني الباسل، ثابت”، مشددا أن “على المنطقة بأكملها أن تدرك خطورة ما يواجهه لبنان وتداعياته على مستقبل شعوبنا”.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: 4 شهداء من عائلة واحدة في غارة للاحتلال على مخيم البداوي
  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • بيروت.. ميقاتي يبحث مع عراقجي آخر التطورات في لبنان
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • أرقام صادمة.. كم عائلة في غزة استشهد كامل أفرادها جراء المجازر؟
  • 89 شهيدا في غزة والاحتلال ينسحب بعد هجوم بري شرق خان يونس
  • الاحتلال أباد 902 عائلة فلسطينية وقتل جميع أفرادها في قطاع غزة
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين
  • استشهاد 49 فلسطينيا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين