تنظم كلية التربية جامعة حلوان، المؤتمر العلمي الـ21 والدولي الـ4 تحت عنوان «تحولات التعليم وإعداد المعلم في ظل الأزمات العالمية والتغيرات المناخية»، خلال الفترة من الفترة 21 إلى 22 فبراير 2024، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان.

أهداف «تحولات التعليم وإعداد المعلم في ظل الأزمات العالمية»

ووفقا لبيان صادر عن الجامعة، يتناول المؤتمر مناقشة علمية لقضايا إعداد المعلم بكلية التربية في ظل الأزمات العالمية والتغيرات المناخية، تحقيقاً لرؤية «مصر 2030».

ويهدف المؤتمر إلى تقديم رؤى عملية لدراسة واقع التعليم، وتحقيق مبدأ التكامل وإتاحة البرامج البينية لتلبية احتياجات سوق العمل، بجانب العمل على توجيه البحث العلمي التربوي نحو إعداد جيل من الباحثين والدارسين، ممن لديهم القدرة على ابتكار آليات تواصل جديدة.

ويناقش المؤتمر العديد من المحاور، متمثلة في سياسات وخطط إعداد معلم المستقبل، والبرامج البينية ودورها في إعداد المعلم، والمرجعية الدولية في تطوير التعليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان التعليم الجامعات فی ظل الأزمات العالمیة إعداد المعلم

إقرأ أيضاً:

مدبولي: تمسكنا بتنفيذ برنامج الإصلاح بالرغم من الأزمات والتحديات العالمية

القاهرة- أ ش أ:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تسعى للتعامل مع القضايا والأزمات الدولية من منظور ما تمثلة من فرص واعدة للتطوير والإصلاح الاقتصادي، تمكنها من الحصول على نصيب عادل من النمو والتنمية الشاملة.

وقال مدبولي - في كلمته خلال افتتاح فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي اليوم الأحد - إن المؤتمر يأتي على خلفية

تطورات وتوترات دولية يشهدها المجتمع الدولي، فضلا عن استمرار أزمات إقليمية على مدار السنوات الماضية أثرت على استقرار عدد من دول المنطقة خاصة الحرب الجارية في قطاع غزة.

وأضاف أن تلك الأزمات شكلت تحديات جادة لأمن واستقرار العديد من الدول، ومن ضمنها مصر، فضلا عن التحديات الدولية المتمثلة في التغيرات المناخية، والتوترات الدولية على استقرار سلاسل الإمداد بالإضافة إلى الدور المتزايد للتكنولوجيات الحديثة خاصة الذكاء الصناعي .

وأضاف

ونوه بأن مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي على الرغم من التحديات السالفة الذكر، ونجحت في اتخاذ العديد من الإصلاحات الاقتصادية الجادة خلال الفترة الماضية وكان من أبرزها، استقرار سعر صرف النقد الأجنبي ودعم دور القطاع الخاص وتحسين مناخ الاستثمار.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • مدبولي: ‏الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول ومنها مصر
  • الكيلاني تدعو نظرائها العرب للمشاركة في مؤتمر العمل التطوعي في ليبيا
  • رئيس الوزراء: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • مدبولي: تمسكنا بتنفيذ برنامج الإصلاح بالرغم من الأزمات والتحديات العالمية
  • مدبولي: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • «مدبولي»: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • في مؤتمر المحامين… مناقشة سبل تطوير المهنة وتقييم واقع العمل النقابي