ذكرت بورصتا شانغهاي وشينزين للأوراق المالية مؤخرا أنهما ستخفضان أو ستتنازلان عن بعض رسوم التداول والخدمات يبلغ إجماليها قرابة 920 مليون يوان (حوالي 130 مليون دولار) في عام 2024.

وأعلنت بورصة شانغهاي أنها ستتنازل عن رسوم الإدراج للشركات المدرجة في البورصة وستواصل الإعفاء من بعض رسوم معاملات السندات في عام 2024، من بين تدابير أخرى.

وقالت البورصة، الواقع مقرها في بلدية شانغهاي، إن التقديرات الأولية تشير إلى أنه من المتوقع أن تصل هذه الجولة من تخفيضات الرسوم إلى حوالي 600 مليون يوان (84 مليون دولار).

وذكرت بورصة شينزين للأوراق المالية أنها ستعزز جهودها لخفض الرسوم في عام 2024، مع الإعفاء من رسوم الإدراج للشركات والصناديق المدرجة، ورسوم المعاملات المعينة للصناديق والسندات والأوراق المالية المدعومة بالأصول، بحسب وكالة "شينخوا" الصينية.

وقالت بورصة شينزين إنه من المتوقع أن يتجاوز إجمالي تخفيضات الرسوم للبورصة 320 مليون يوان (حوالي 45 مليون دولار) فى عام 2024.

وتراجعت مؤشرات الأسهم الصينية في تداولات أولى جلسات العام الجديد 2024. وبحلول الساعة 11:07 صباحاً بتوقيت الإمارات، هبط مؤشر "هانغ سنغ" بنسبة 1.71 بالمئة توازي 292.3 نقطة ليصل إلى مستوى 16755.09 نقطة.

وانخفض مؤشر "إس إس آي" المركب في بورصة شنغهاي بنحو 0.43 بالمئة أو ما يوازي 12.66 نقطة ليصل عند 2962.28 نقطة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات البورصة شانغهاي شينزين والسندات البورصة الصينية الأسهم الصينية سوق الأسهم الصينية أسواق الأسهم الصينية البورصة شانغهاي شينزين والسندات أسواق عالمية ملیون دولار عام 2024

إقرأ أيضاً:

بعد احتلالهما الصدارة.. الاتحاد الأوروبي يخطط لفرض رسوم على منتجات SHEIN وTemu

يعمل الاتحاد الأوروبي على سنّ إجراءات جديدة على استيراد البضائع من خارج أوروبا، بما في ذلك فرض رسومٍ جمركية على السلع منخفضة التكلفة، والتي تعتبر دون المستوى المطلوب بالنسبة لبروكسل، ويتم شراؤها من تجار تجزئة صينيين عبر الإنترنت، بما في ذلك عبر تطبيقيْ "تيمو- Temu" و"شي إن- SHEIN".

وقالت مصادر مطلعة لصحيفة "فاينانشيال تايمز"، إن المفوضية الأوروبية "ستقترح في وقت لاحق من هذا الشهر، إلغاء الحد الحالي البالغ 150 يورو والذي يمكن بموجبه شراء السلع المعفاة من الرسوم الجمركية من منصات ومواقع إلكترونية صينية عبر الإنترنت مثل: علي إكسبرس، وتيمو، وشي إن".

وهناك إجراء آخر محتمل، يتمثل في إلزام المنصات الكبيرة بالتسجيل لدفع ضريبة القيمة المضافة عبر الإنترنت، بغض النظر عن قيمتها، إذ ستنطبق الأحكام على أي بائع تجزئة عبر الإنترنت يشحن إلى عملاء الاتحاد الأوروبي مباشرة من خارج الكتلة.، وعادةً ما تستخدم شركة "أمازون" ومقرها الولايات المتحدة، البائعين المقيمين في أوروبا.

وسيتم طرح الإجراءات الجديدة، استعداداً لإطلاع اللجنة الجديدة، التي ستتولى مهامها في وقت لاحق من هذا العام، على بنودها، وفي الإطار، قال أحد مسؤولي الاتحاد الأوروبي إن المفوضية "اقترحت بالفعل إلغاء حد الرسوم الجمركية العام الماضي، لكنها قد تسعى الآن إلى تسريع اعتماده لمواجهة ارتفاع الواردات الرخيصة".

ومع ذلك، حذَّر مسؤول آخر من أن إقناع دول الاتحاد الأوروبي بالموافقة "قد يكون صعباً، نظراً لأن النظام الجديد من شأنه أن يزيد من عبء العمل على مسؤولي الجمارك المنهكين بالفعل".

والعام الماضي، تم استيراد 2.3 مليار سلعة أقل من عتبة الإعفاء الجمركي البالغة 150 يورو إلى الاتحاد الأوروبي، فيما تضاعفت واردات التجارة الإلكترونية على أساس سنوي، حيث تجاوزت عتبة الـ 350 ألف منتج في أبريل الماضي، أي بما يعادل عمليتيْ تسليم لكل أسرة، ومنذ عام 2021، تدفع الطرود المرسلة إلى شركات الاتحاد الأوروبي بالفعل ضريبة القيمة المضافة بغض النظر عن قيمتها، لكنها معفاة من الرسوم الجمركية.

مقالات مشابهة

  • أفلام الرسوم المتحركة تتصدر شباك التذاكر.. تحقق أعلى إيرادات في 2024
  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع 173 نقطة في النصف الأول من العام الجاري
  • 73 مليون دولار حصيلة Despicable Me 4 في أول أيامه
  • بعد احتلالهما الصدارة.. الاتحاد الأوروبي يخطط لفرض رسوم على منتجات SHEIN وTemu
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يكسب 0.955 نقطة.. والتداول عند 110.5 مليون ريال
  • الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • بورصة مسقط تكسب 3.7 نقطة .. والتداول 101 مليون ريال
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • على خطى واشنطن..الاتحاد الأوروبي يفرض رسوماً جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية