الراي:
2024-09-10@11:11:31 GMT

«التربية»: تحديث المكتبة الإلكترونية للاختبارات

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

أعلنت مديرة إدارة نظم المعلومات في وزارة التربية هدى المطيري تحديث مكتبة الاختبارات الإلكترونية لمراحل التعليم العام، وإدراج بنوك الأسئلة الواردة من قبل تواجيه العموم وإدارة التعليم الديني وإدارة التربية الخاصة عن الفترة الدراسية الأولى 2023-2024 وقد تم رفعها على موقع الوزارة.

وفيما حددت المطيري الاختبارات الخاصة بالمراحل التعليمية كافة بما في ذلك طلبة بطء التعلم، كشفت عن إدراج جميع الاختبارات الخاصة بطلبة الصف الثاني عشر في مواد ( اللغة الإنكليزية-اللغة العربية-التربية الإسلامية-الفلسفة-قواعد النحو والصرف-فنون البلاغة-قضايا البيئة والتنمية المعاصرة-الأحياء-التاريخ-اللغة الفرنسية-الفيزياءالرياضيات-الإحصاء-الكيمياء-المنطق القديم-الفقه التحريري«شافعي-حنبلي-مالكي»-الحديث الشريف-الاجتماعيات).

«التربية»: تأجيل موعد إقامة المخيم الكشفي إلى 5 فبراير منذ 51 دقيقة شهب الرباعيات تزين سماء الكويت غدا.. والحضيض الشمسي بعد غد منذ ساعة

يذكر أن 46 ألف طالب وطالبة في التعليم الحكومي والخاص، في القسمين العلمي والأدبي سوف يتقدمون لاختبارات الثانوية العامة يوم الأحد الموافق 7 الجاري، فيما يتقدم طلبة التعليم الديني يوم غد الأربعاء لأداء الاختبار التحريري الأول في مادة اللغة العربية (النحو والصرف).

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

آخر استعدادات "التعليم" لبداية العام الدراسي الجديد.. شاهد التفاصيل

كشف رفعت فياض، الكاتب الصحفي، آخر استعدادات وزارة التربية والتعليم تزامنا مع عودة الطلاب في المدارس للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

تفاصيل قرار التحفيز التربوي ولائحة الانضباط المدرسي من وزارة التربية والتعليم التعليم توضح حقيقة مد اليوم الدراسي في المدارس للساعة 7:30 مساءً عجز كبير في المعلمين 

وقال "فياض" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن الوزارة أخطرت المعلمين المقبولين في مسابقة 30 ألف معلم التي أعلنت عنها مسبقا، باستلامهم مهامهم الوظيفة وفقا لتوزيعهم في المدارس بالمحافظات.

وتابع: هناك عجز كبير في وزارة التربية والتعليم وتحتاج إلى 470 ألف معلم لسد العجز في المدارس، ولكن الوزارة تعمل على هيكلة الأمور وسد العجز من خل خطط بديلة.

دراسة اللغة العربية والتاريخ في المدارس الدولية

وأوضح أن قرار دراسة اللغة العربية والتاريخ في المدارس الدولية قرار في غاية الأهمية، ويهدف إلى تعريف الطلاب بتاريخ دولتهم والحفاظ على هويتهم وثقافتهم.

وأكمل: لا يوجد جدوى أو مبرر من أولياء الأمور الذين قاموا برفع قضايا على قرار وزير التربية والتعليم بسبب إضافة مادتي التاريخ واللغة العربية للمدارس الدولية، كونها مواد تضاف للمجموع.

مقالات مشابهة

  • التربية تصدر قائمة بالموافقة على تحديد مركز عمل لأكثر من 40 عاملاً تقدموا بطلباتهم عبر المنصة الإلكترونية لخدمات العاملين
  • الجامعة السعودية الإلكترونية تبحث فرص التعاون الدولي مع مؤسسة “advanced he” لتعزيز جودة التعليم والتدريب
  • سلطان الثقافة.. يرسم خارطة الثقافة العربية
  • بنك برقان يستقبل عملاء خدماته المصرفية الخاصة في فرع العديلية
  • وزير الثقافة يزور مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية
  • أهمية تدريس اللغة الفرنسية فى التعليم الثانوى
  • القرصنة الإلكترونية.. عقوبات مُغلظة أقرها القانون
  • آخر استعدادات "التعليم" لبداية العام الدراسي الجديد.. شاهد التفاصيل
  • عجز 470 ألف معلم.. خطط وزارة التعليم لمواجهة أزمة المعلمين (فيديو)
  • التربية تعلن اجراء الاختبارات التنافسية للمتقدمين الى مدارس الموهوبين