كشف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن إنجازات الوزارة في مجال تحسين خدمات المحليات خلال عام 2023، من خلال التوسع في إنشاء وتطوير المراكز التكنولوجية، ضمن مشروع التحول الرقمي الذي تنفذه الحكومة.

إنشاء وميكنة وتشغيل 13 مركزا تكنولوجيا

أوضح وزير التنمية المحلية أن الوزارة تمكنت بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحافظات، في إنشاء وميكنة وتشغيل 13 مركزا تكنولوجيا ليصبح عدد المراكز التكنولوجية التي تم إنشاءها 318 مركزا تكنولوجيا ثابتا بالمراكز والمدن والأحياء من إجمالي 341 مركزا مستهدف إنشاءها.

وأشار إلى أنَّ تلك المراكز التكنولوجية تقدم عدد كبير من خدمات المواطنين فيما يخص عمل الإدارة المحلية، مما ساهم في تحقيق عدد من الأهداف المهمة، منها توفير حياة كريمة للمواطن، ومحاربة الفساد، وتحقيق العدالة في الحصول على الخدمات لكل المواطنين.

تسليم وتشغيل 37 سيارة مراكز تكنولوجية متنقلة

وأوضح وزير التنمية المحلية أنَّه في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارتي التنمية المحلية والتخطيط، تم تسليم وتشغيل 37 سيارة مراكز تكنولوجية متنقلة من إجمالي 50 سيارة، وجار تسليم 13 سيارة المتبقية.

ولفت إلى أن مراكز الخدمات التكنولوجية المتنقلة تؤدي نحو 140 من خدمات المحليات وطباعة مخرجاتها دون الحاجة إلى توجه المواطنين للمركز التكنولوجي بالحي أو المدينة، من خلال السيارات المتنقلة والمجهزة بأحدث أجهزة نظم المعلومات متصلة بمنظومة تأدية خدمات المواطنين بالمحليات بشبكة مؤمنة وسريعة.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى ميكنة عمليات إصدار تراخيص البناء ومنظومة المحال العامة، وغيرها من بعض الخدمات التي يحصل عليها المواطن على مستوى الدولة بشكل إلكتروني عن طريق استخدام خدمة «QR Code» الموحد لمنظومة التحول الرقمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدارة المحلية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التنمية الاقتصادية التنمية المحلية الخدمات الحكومية اللجنة العليا المراكز التكنولوجية المراكز والمدن بروتوكول التعاون آلية التنمیة المحلیة مرکزا تکنولوجیا

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية باجتماع رؤساء المراكز والمدن: نتعاون جميعا لخدمة المواطن

ترأس اللواء أشرف محمد إبراهيم الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم السبت، أول اجتماعاته التنفيذية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء في أول أيام استلام مهام عمله بديوان المحافظة، بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة.

حضر الاجتماع، الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ ، ونجوى العشيري السكرتير العام، والمهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، واللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ،.

 

الرصف والمنظومة

وناقش أول اجتماع لمحافظ الغربية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء متابعة الملفات العاجلة والتي تهم المواطن في محافظة الغربية ، وعلى رأسها «الرصف ومنظومة النظافة، والإزالات والإشغالات، والتشجير ، والرقابة على الأسواق، ومشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة»، ووضع آليات وبرنامج العمل المقرر تنفيذه خلال الفترة القادمة.

وأكد محافظ الغربية أنه سيعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمحافظين، والقيام بجولات وزيارات ميدانية موسعة ومفاجئة بكافة مواقع العمل لمتابعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية ومستوى الأداء والإشراف لرؤساء المراكز والمدن والأحياء وتقييم أدائهم الميداني بصفة مستمرة ولن يسمح بأي تهاون أو تقصير أي مسئول في مهام عمله بما يساهم بشكل كبير في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

الاهتمام بمعيشة المواطنين

وأشار اللواء أشرف الجندي إلى أن لكل مواطن في محافظة الغربية حقوق ودورنا أن نقدمها له على أكمل وجه، مشددا على ضرورة الاهتمام البالغ واتخاذ كافة الإجراءات للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والاهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم قائلا: «نتعاون جميعًا لخدمة المواطن في المقام الأول».

مقالات مشابهة

  • أول قرار من محافظ الإسماعيلية الجديد لخدمة المواطنين.. تعرف عليه
  • وزيرة التنمية المحلية: حل 378 شكوى ضمن مبادرة صوتك مسموع خلال يونيو
  • وزيرة التنمية المحلية: توجيهات رئاسية بتلبية مطالب المواطنين والتحرك السريع لحل مشكلاتهم
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل محافظ دمياط بمقر الوزارة
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع محافظ دمياط الملفات الخدمية ومشاكل المواطنين
  • محافظ الغربية باجتماع رؤساء المراكز والمدن: نتعاون جميعا لخدمة المواطن
  • أحمد موسى: الرئيس وجه بتنمية الصناعة وتشغيل المصانع المغلقة
  • محافظ بورسعيد الجديد: سأبذل قصارى جهدي لخدمة المواطنين
  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024
  • مستشار وزير التنمية المحلية السابق: حركة المحافظين تواكب نجاحات الجمهورية الجديدة