أعلنت مقاطعة دروست البريطانية عن بدء عرض جمجمة وحش البحر الضخم الذي تم اكتشافه من الساحل الجوراسي وهو البليوصور شقيق الديناصور في متحف Kimmeridge.

تنتمي الحفرية التي يبلغ طولها مترين إلى البليوصور الذي يصنف أحد أكثر الحيوانات المفترسة المخيفة التي شهدها الكوكب على الإطلاق منذ 150 مليون عام.

ويمكن للجمهور رؤية جمجمة الكائن البحري المخيف في مجموعة Etches Collection بالمتحف القريب من مكان العثور على الوحش.

فك تمساحي ضخم 

تم اكتشاف خطم البليوصور من قبل (ستيف إيتشز) أحد عشاق الحفريات على الشاطئ بالقرب من خليج Kimmeridge. وربما لا يزال باقي هيكله العظمي مدفونًا في المنحدرات المتهالكة وربما قد يتم استعادته في النهاية، بحسب ما ورد في تقرير من BBC.

تعد جمجمة البليوصور واحدة من أكثر العينات اكتمالًا التي تم العثور عليها على الإطلاق، وهي محفوظة بشكل رائع. 

يحتوي فكه الضخم الذي يشبه التمساح على 130 سنًا حادًا، كما أن الثقوب الكهفية على جانبي الجمجمة كانت مملوءة بعضلات ضخمة.

ريكس البحر

ويقدر الباحثون أن قوة عضته كانت في نفس النطاق مثل T. Rex - مما أكسب البليوصور لقب "sea rex". ويتراوح طول هذا الحيوان الزاحف القديم بين 10 و12 مترا، وكان يستمد طاقته من خلال المحيط باستخدام أربعة أطراف ضخمة تشبه المجداف.

لذلك، على الرغم من حجم البليوصور الكبير، كان من الممكن أن يتحرك بسرعة حيث يقتل الفريسة العابرة بقضمة واحدة، ثم يبتلعها مباشرة - ويعتقد العلماء أن هذا الوحش لم يكلف نفسه عناء مضغ طعامه.

وقال ستيف إيتشز: "كانت البليوصورات هي قمة السلسلة الغذائية". مشيرًا إلى أنها قد تتغذى حتى على نوعها، لأنه في المجموعات لدينا عظام البليوصورات مع علامات عض البليوصورات فيها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البليوصور بريطانيا

إقرأ أيضاً:

غلاف التايم ينتقد حالة بايدن في سباق الانتخابات.. ذعر في صفوف الديمقراطيين

جاء غلاف مجلة "التايم" الأمريكية بعد المناظرة الرئاسية بين الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، ضمن سباق الانتخابات الرئاسية 2024، ينتقد الرئيس الحالي بشكل كبير، مع عنوان على صورته التي تغادر المشهد حمل عبارة "ذعر".

وقالت المجلة مع الغلاف الذي نشرته عبر موقعها الإلكتروني: إن "جو بايدن الذي خاض 90 دقيقة من المناظرة ضد ترامب، واعترف حتى أقرب حلفاء بايدن سرا بأنها كانت كارثة، بدا في كل جزء منه وكأنه الجد البالغ من العمر 81 عاما، وهو يتلعثم بصوت ضعيف من خلال حجج غير مفهومة وغالبًا ما يحدق بشكل فارغ، وفمه مفتوحًا".

'Things are dark.' Democrats are panicking about Joe Biden's debate performance—and what will happen next https://t.co/S46Zo1NV7w pic.twitter.com/prSyM36E6n — TIME (@TIME) June 28, 2024
وأضاف المجلة أن حالة بايدن هذه جاءت بينا يوجه ترامب هجوما لفظيا تلو الآخر، وهو الذي تجمد مرارا وتكرارا وتخبط حتى في بعض الجمل والعبارات التي كان قد أعدها مسبقا لهذه اللحظة. 
وذكرت أنه عندما طُرح سؤالاً حول الدين الوطني، كانت إجابته غير مفهومة لأنه بدا وكأنه يحاول الدفاع عن الأميركيين الأثرياء الذين يدفعون المزيد من الضرائب.


وجاء في تلك الإجابة قول بايدن: "سنكون قادرين على المساعدة في التأكد من أن كل تلك الأشياء التي نحتاج إلى القيام بها - رعاية الأطفال، ورعاية المسنين، والتأكد من أننا نواصل تعزيز نظام الرعاية الصحية لدينا، والتأكد من أننا قادرون على جعل كل شخص منفرد مؤهلا للحصول على الرعاية الصحية". 

وشددت على أن كملة ذعر ليس قوية بشكل كاف لوصف المشاعر التي كانت تسري في الحزب الديمقراطي من الأعلى إلى الأسفل مع تطور النقاش. 

وبعد انتهاء المناظرة مباشرة تقريبا، بدأ الديمقراطيون يتساءلون عما إذا كان من الممكن إقناع بايدن بالانسحاب من منصبه من أجل مصلحة الحزب والأمة والمرشح نفسه.

واندفع الموالون لبايدن إلى العمل، وقامت نائبة الرئيس كامالا هاريس بجولة من البرامج التلفزيونية المجدولة في وقت متأخر من الليل، حيث بذلت قصارى جهدها لدرء أحلام نشطاء الحزب بالتخلي عن بايدن، وربما هاريس أيضا.


 أصر فريق بايدن علنا على أن تلك الليلة كانت مجرد واحدة من العديد من الليالي، وأن المرشح جاهز بنسبة 100 بالمئة لأربع سنوات أخرى. 

وكدليل على ذلك، تمسكوا بخطتهم لما بعد المناظرة، فأرسلوه إلى حفل مشاهدة في فندق حياة ريجنسي في شارع بيتشتري بأتلانتا لالتقاط صور سيلفي لمدة 45 دقيقة قبل الوصول في منتصف الليل إلى وافل هاوس في طريقه إلى مطار أتلانتا من أجل قفزة سريعة إلى رالي، كارولاينا الشمالية، حيث سيقوم بحملته في اليوم التالي. 

مقالات مشابهة

  • غلاف "التايم" ينتقد حالة بايدن في سباق الانتخابات.. ذعر في صفوف الديمقراطيين
  • غلاف التايم ينتقد حالة بايدن في سباق الانتخابات.. ذعر في صفوف الديمقراطيين
  • قصة إسلام إنجيلي أميركي.. كيف أصبح تديّن الغزيين نموذج هداية؟
  • «كانت هتحبسني من سنتين».. شقيق شيرين عبدالوهاب يرد على الانتقادات الموجهة له
  • موقع بريطاني: السعودية منعت خطط بوتين تزويد الحوثيين بالأسلحة
  • أكثر من نصف مليون شخص يتركون الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا مع انتشار فضيحة الاعتداءات الجنسية
  • حقائق ويكيليكس تتلاشى أمام أحلام اللعب مع الكبار
  • أكثر من 755 ألف شخص معرضين لخطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان
  • القضاء العراقي العدالة بمعنى الإنسانية
  • السينما المتجولة .. ليت ايامك تعود !