حصد حرفيان في تحويل الكرب والليف إلى بخور ومنتجات أخرى، وصناعة السجاد اليدوي، و صناعة الأواني الفخارية، جوائز "حرفتي بيدي".

ونال الفائزون التكريم عن حصدهم الجائزة في حفل، بحضور مدير فرع وزارة الموارد البشرية بالشرقية عبدالرحمن المقبل.

أخبار متعلقة وزير الداخلية يكرم الفائزين بجوائز مهرجان الملك عبدالعزيز للصقورغداً.

. انطلاق كأس العلا للصقور بجوائز تصل إلى 60 مليون ريال18 فائزا من الأسر الأشد احتياجًا بجائزة "بر الشرقية" للتدريب الإلكتروني

وفاز بالمركز الأول عبدالله الجعيدان، عن مشروعه "تحويل الكرب والليف إلى بخور ومنتجات أخرى"، وفاز بالمركز الثاني علي عبد الكريم الحمود، عن مشروعه «صناعة السجاد اليدوي»، وفاز بالمركز الثالث علي أحمد العوامي، عن مشروعه «صناعة الأواني الفخارية».

وأعرب الفائزون الثلاثة عن سعادتهم بالفوز بالجائزة، مؤكدين أنها حافز لهم على مواصلة العمل والتميز في مجال الحرف اليدوية.

الاهتمام بالتراث الوطني

ويأتي إعلان الفائزين في ختام حفل جائزة "حرفتي بيدي"، ضمن أهداف دعم الحرف والصناعات اليدوية كتراث وطني يُعَد جزءًا من هوية وأصالة المملكة، وجذب الحرفيين والحرفيات المتميزين بالمنطقة الشرقية، ودعم المبدعين للحصول على منتجات ذات طابع ابتكاري من خامات محلية.

أقام التكريم جمعية "ود" الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية بالخبر، وقالت رئيس الجمعية، نعيمة الزامل: "نحتفل اليوم بجائزة حرفتي بيدي لأسر الجمعية، التي تهدف إلى تنمية الموارد البشرية والحرف بالمملكة، وتطوير الشباب للحرف المتقدمة والمتطورة عن الحرف المعتادة".

وأضافت: "تأتي الجائزة في إطار اهتمام المملكة بالتراث الأصيل، حيث يمثل الحفاظ عليه ركيزة أساسية للدولة العصرية، ونوعًا من الملامح المميزة للمجتمع، باعتباره عنصرًا أساسيًا في تشكيل الهوية الوطنية".

حفل تكريم الفائزين بجائز "حرفتي بيدي" var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

الاستثمار بالخامات المحلية

وأوضحت أن الجائزة تسعى إلى تشغيل طاقات الحرفيين المتميزين ونقل خبراتهم، ولاستثمار الخامات المحلية بتحويلها إلى منتج محلي، واستقطاب الحرفيين المهرة للتوظيف في قسم الإنتاج حسب حاجة الجمعية.

ولفتت إلى ضرورة أن يكون المشارك ممارسًا للحرفة بنفسه وتكون الخامات محلية كما أن الأعمال الفائزة تكون ملكًا للجمعية لعرضها وتوثيقها. وذكرت أن المشاركة في الجائزة مفتوحة للسعوديين من الجنسين، ويشترط أن يكون المشارك من سكان المنطقة الشرقية بالإضافة إلى أن العمر لا يقل عن «18» عامًا، كما لا يحق لمنسوبي الجمعية والشركاء المشاركة في الجائزة.

وبيّنت الزامل أن الجمعية رصدت مكافآت مالية للفائزين منها مكافأة مشروطة بالتدريب مع عرض منتجاتهم في الحسابات الإلكترونية للجمعية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الخبر

إقرأ أيضاً:

من غير مشاوير.. كيفية تحويل الأموال في بنك مصر «أون لاين»

يقدم بنك مصر لعملائه إمكانية تحويل الأموال من حساباتهم البنكية إلى حساب مستخدم آخر من خلال خدمة الموبايل البنكي، حيث تتيح خدمة الموبايل البنكي التي تقدمها البنوك إمكانية إنجاز المعاملات المالية بسهولة وأمان دون عناء الذهاب إلى مقر البنك.

وتستعرض «الوطن» خلال السطور التالية خطوات تحويل الأموال من حسابك البنكي إلى حساب مستخدم آخر، وفقا لما اعلنه بنك مصر عبر موقعه الرسمي.

خطوات تحويل الأموال «أون لاين» في بنك مصر

- الدخول على تطبيق الموبايل البنكي الخاص ببنك مصر.

- اضغط على إضافة مستفيد.

- الدخول على الصفحة الرئيسية، ثم قم بالضغط على كلمة  «تحويل».

- قم بالضغط على كلمة «مستفيد جديد».

- سيظهر أمامك خانتين إحداهما تشتمل على التحويل داخل بنك مصر، والأخرى تشتمل على التحويل خارج بنك مصر، قم بالضغط على واحدة من الخانتين كما تريد، ثم قم بللضغط على رز «متابعة».

- اختر نوع التحويل، ثم قم بملئ البيانات المطلوبة واضغط على رز «متابعة».

- سيظهر على الشاشة كافة البيانات التي قمت بادخالها والتي يجب عليك مراجعتها جيدا.

- قم بالضغط على على «إضافة مستفيد»، ثم اضغط على «تحويل الآن».

 

مقالات مشابهة

  • هكذا يتم تحويل الأموال عبر بريدي موب
  • من غير مشاوير.. كيفية تحويل الأموال في بنك مصر «أون لاين»
  • اليوم.. أربع مواجهات في دوري النجوم أبرزها ديربي الشرطة والطلبة
  • الوية العمالقة تؤكد: الحوثي لا يملك أي مشروع سياسي.. مشروعه الحقيقي هو الدمار
  • السفير الإيراني في لبنان: وصلتني رسالة على جهاز بيجر فانفجر بيدي بعدما ضغطت عليها
  • صور.. إطلاق مهرجان "سكة الحرفيين" بمشاركة أكثر من 100 حرفي
  • برنامج “100 براند سعودي” يُعلن الفائزين بمسابقة “إحياء التراث السعودي”
  • الحليمي: مقيمون جزائريون رفضوا إحصائهم ولو كان الأمر بيدي لأجبرتهم على العودة إلى بلدهم
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية