شن رؤساء مجالس المدن والمراكز حملات مكثفة لرفع المخلفات الصلبة وتطهير أماكن تجمعات القمامة، إضافة إلى كنس الشوارع ورفع كفاءة الطرق والحدائق، وتهذيب الأشجار ورفع الناتج منها ونقلها بواسطة سيارات كبيرة إلى مصانع التدوير.

وأكد حاتم قابيل، رئيس مركز ومدينة أجا، في بيان، شن حملات مكثفة في أعمال النظافة ورفع تجمعات القمامة منذ فجر اليوم، حيث تم استهداف الوحدة المحلية بصهرجت الصغرى، من خلال حملة نظافة مكثفة رفعت 80 طنا.

كما استهدفت الحملة عددا من مناطق القرية، وتم رفع تجمعات القمامة وإزالة الأتربة وتنظيف الطرق.

النهوض بمنظومة إدارة المخلفات الصلبة

وفي نفس السياق، أكد اللواء عادل توفيق، رئيس مجلس مدينة شربين، أن الهدف من حملات النظافة هو النهوض بالمنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة، لإحداث تحسن مستمر في مستوى تلك الخدمة التي تمس حياة المواطن، بما يسهم في الحفاظ على البيئة والشكل الحضاري للشوارع الرئيسية والفرعيه داخل المدن والأحياء، حيث تم رفع 1000 طن من المخلفات، وجرى المرور صباح اليوم على المقلب الوسيط بقرية كفر الحاج شربيني، وأماكن تجمع القمامة، للتأكد من توريد القمامة والمخلفات الصلبة.

تطهير جانبي الترع

كما تابع متولي عبد العال، رئيس مركز بني عبيد، حملات النظافة، حيث تم رفع ناتج التطهير المتواجد على طول وجانبي أحد ترع الري المتفرعة من بحر الزوات، وناتج التطهير المتواجد أمام سنترال بنى عبيد، موجها بتشكيل لجنة من مسؤولي الري والصرف والتفتيش والمتابعة وإدارة المخلفات الصلبة والبيئة للمرور الميداني على الطبيعة لحصر كل الطرق الموازية  لترع الري والمصارف المتواجد عليها ناتج التطهير، للعمل على رفعه ونقله إلى مقالب القمامة العمومية لسهولة حركة سير المارة على تلك الطرق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة مكبرة بالدقهلية محافظة الدقهلية المخلفات الصلبة

إقرأ أيضاً:

حملات لرفع المخلفات بالوراق وعزيز عزت بامبابة وغلق محال مخالفة بالطوابق وحدائق الاهرام

وجه أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء أحياء ( الوراق، إمبابة)  بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة لرفع كفاءة النظافة بعدد من المواقع التي تم رصد احتياجها لتدعيم جهود النظافة بها إستجابة لشكوى المواطنين.
وعلى الفور توجهت فرق النظافة التابعة للهيئة واحياء الوراق وامبابة كل بنطاقه بالتوجه للمواقع محل الشكوى وهى ( نفق الفيلا وسلم أخر سهم بحى الوراق )، ( أرض عزيز عزت بحى إمبابة ) حيث تم رفع المخلفات من خلال مجموعات العمل وازالة حوش لفرز القمامة.
كما وجه المحافظ مسؤلى حى الهرم بسرعة الإستجابة لشكوى المواطنين المتضررين من مخالفات لفرن عيش مقام بعقار سكنى دون ترخيص بشارع عمر بن الخطاب بمنطقة كعابيش و مقهى مخالف بشارع المنشية بمنطقة الطوابق لتضرر المواطنين.
بالاضافة الي التعامل مع مخالفات كافيه ومخبز ومطعم جميعهم مخالفين ويسببون ازعاج للمواطنين علي مدار اليوم باسفل العقارات ٣٢١ح حدائق الاهرام. 
وقامت حملة من حى الهرم بالتعاون مع شرطة المرافق بالتوجه للنقاط المذكورة وغلق كل منها ومصادرة محتوياتهما وإيداعها مخازن الحى وتحرير المحاضر بكل مخالفة.
كما قامت محافظة الجيزة بالاستجابة للشكوي الواردة من وجود مخالفات بناء وتعديات  علي الأراضي الزراعية بجوار ثلاجة ابو سكر بطريق الجبانة بمنطقة منشية دهشور بمركز ومدينة البدرشين حيث تم التعامل مع المخالفات وإزالتها علي الفور مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية: حملات لرفع الإشغالات والتعديات المخالفة بالمراكز
  • استجابة لشكوى المواطنين.. الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات بالوراق وعزيز عزت
  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • محافظة الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات وغلق المحال المخالفة وإزالة التعديات
  • تعديات على الأراضي ومحال وكافيهات.. الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات بالوراق وامبابة
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • حملات لرفع المخلفات بالوراق وعزيز عزت بامبابة وغلق محال مخالفة بالطوابق وحدائق الاهرام
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن حرم الطريق العام في 5 مراكز بالمنيا
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات من الطريق العام في 5 مراكز بالمحافظة
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن الطرق العامة لـ 5 مراكز بالمنيا