شفق نيوز/ أفادت وكالة "الأناضول" الرسمية التركية، يوم الثلاثاء، أن جهاز استخبارات بلادها تمكن من "تحييد" عبد المطلب دوغروجي "مسؤول تجارة المخدرات" في حزب العمال الكوردستاني في عملية نفذتها في ريف محافظة السليمانية بإقليم كوردستان العراق.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية تركيا قولها، إن دوغروجي الملقب بـ "جسور وداد"، مسؤول الحزب عن تنظيم تجارة المخدرات في تركيا.

وزعمت المصادر ذاتها، أن "الاستخبارات أكدت أن (حزب العمال الكوردستاني) كلف دوغروجي أيضًا بتنظيم والإشراف على أنشطة تهريب المخدرات في ريف السليمانية".

وأشارت إلى المومأ إليه "انتقل إلى العراق عام 2017 وبدأ أنشطته في المناطق الريفية في السليمانية".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي تركيا محافظة السليمانية تصفية مسؤول عمالي

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن القبض على خلية مرتبطة بـالعمال الكردستاني.. خططت لعمليات

 أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الاثنين، إن قوات الأمن اعتقلت ثلاثة أشخاص على صلة بحزب العمال الكردستاني المحظور يُشتبه في تخطيطهم لشن هجمات في أنحاء البلاد، بما في ذلك خط أنابيب رئيسي لتصدير النفط في الشمال.

وقال المسؤولون إن المشتبه بهم شكلوا خلية مرتبطة بحزب العمال الكردستاني، الذي تصنعه الجارة تركيا إرهابيا، وتشن عمليات عسكرية على مواقعه داخل الأراضي العراقية.

ويتخذ الحزب من جبال قنديل شمال العراق معقلا له، وينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشن منها هجمات على الداخل التركي.



وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد ميري في مؤتمر صحفي ببغداد "التحقيق أظهر أنهم كانوا يخططون لاستهداف خط نفط جيهان الرابط بين كركوك وتركيا".

وأضاف ميري أن المشتبه بهم اعترفوا بإشعال حرائق بغرض التخريب في أسواق تجارية بإقليم كردستان، وبعضها في مدينة كركوك خلال الأشهر القليلة الماضية.

وذكر أن الحرائق التي اندلعت في الآونة الأخيرة تسببت في خسائر بنحو 300 مليون دولار، مضيفا أن حزب العمال الكردستاني هو من أمر بإضرامها في إطار حملة لمهاجمة المصالح التجارية "لدولة مجاورة" قال مسؤولون أمنيون عراقيون إنها تركيا.

وتنفذ القوات التركية ضربات بانتظام في العراق المجاور في إطار هجومها على مقاتلي حزب العمال الكردستاني المتمركزين هناك.



وكثف العراق ضغوطه على حزب العمال الكردستاني منذ زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لبغداد في نيسان/ أبريل.

الأحد الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 7 عناصر في حزب العمال الكردستاني، شمالي العراق وسوريا.

وأفادت في بيان نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن "الجيش التركي حيد 3 إرهابيين من تنظيم بي كي كي/ واي بي جي في مناطق عمليتي درع الفرات ونبع السلام"، في سوريا.

وذكرت أن الجيش تمكن أيضا من تحييد 4 آخرين في منطقة عملية "المخلب – القفل" شمالي العراق.

مقالات مشابهة

  • اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق
  • العراق يعلن القبض على خلية مرتبطة بـالعمال الكردستاني.. خططت لعمليات
  • هزة أرضية يشعر بها سكان السليمانية
  • سقوط متهمين بغسل 300 مليون جنيه من تجارة المخدرات
  • ضبط 4 عناصر إجرامية غسلوا 300 مليون جنيه من تجارة المخدرات بمطروح
  • في تجارة المخدرات.. حبس 4 متهمين بغسل 70 مليون جنيه بالجيزة
  • وزارة الهجرة تعلن عن عودة(734) نازحا إلى مناطقهم من مخيم السليمانية
  • من تجارة المخدرات.. سقوط عصابة غسيل 70 مليون جنيه بالجيزة
  • تركيا تعلن تحييد 10 من العماليين شمالي العراق وسوريا
  • من العراق إلى غزة.. كيف يتعامل مسلمو بريطانيا مع الانتخابات؟