شهد عام 2023 مرور العديد من النجوم العالميين بتجارب صحية صعبة أثرت على مسيرتهم، ومر بعضهم بفترات مريرة بسبب المعاناة مع المرض، وبعضهم نجي من الموت بسبب التجارب الصحية الصعبة التي مروا بها، وأبرزهم النجم جيمي فوكس وأديل وسيلين ديون وعارضة الأزياء بيلا حديد وغيرهم.

اقرأ ايضاًبيلا حديد تعلن تعافيها من مرض لايم بعد اكثر من 100 يوم من العلاج

كشف العديد من النجوم العالميين وعائلتهم عن إصابتهم بأمراض مزمنة والتي تؤثر على كيفية تواصلهم مع العالم الخارجي إلى جانب عدم إمكانية مشاركتهم بأي أعمال فنية نظرا لصعوبة تعاملهم مع المحيطين بهم، إذ تقوم عائلات هؤلاء النجوم بمراعاتهم طبيا حتى أن البعض يرفض التواصل مع الصحفيين والميديا بشكل عام لعدم الإفصاح عن أي تفاصيل تخص مرضهم في محاولة للتخفيف عنهم.

 

 قائمة النجوم الذين كشفوا إصابتهم بأمراض وتجارب صحية صعبة في 2023:سيلين ديون

 كشفت شقيقة النجمة الكندية العالمية الأشهر سيلين ديون، عن إصابتها بمرض "متلازمة الشخص المتصلب" وعن مواصلة الأطباء المحاولة لإيجاد العلاج المناسب لحالتها المرضية وهو الخبر الذي فاجئ وصدم متابعيها، حيث أوضحت شقيقتها "كلوديت ديون" في إحدى المقابلات الصحفية أنه على الرغم من متابعة حالتها الصحية من قبل عدد من الأطباء المتخصصين إلا أن حالتها لم تشهد تحسنا ملحوظا ولم تصل لمرحلة التعافي بعد.

وعلقت قائلة: "ليس باستطاعتنا إيجاد علاج لحالتها، لكننا نتشبث بالأمل فهو ضروري"، لتعلن "سيلين" بعدها إلغاء جولتها الغنائية "Courage" والتي كان من المقرر إقامتها بعدد من الدول الأوروبية بشهر فبراير الماضي، وقامت بالإعتذار رسميا من جمهورها ومتابعيها، كما كشف مصدر مقرب من "سيلين" عن كون وضعها الصحي أسوأ بكثير عن ما يتم تداوله حيث بالكاد تستطيع تحريك جسمها وعن شعورها بالألم الشديد رغم أنها تملك فريقا طبيا متخصص إلا أن حالتها تراجعت وليست على ما يرام.

نجم هولييود الأبرز يغلبه المرض، بروس ويلز

كشفت عائلة النجم الأمريكي، بروس ويلز في فبراير الماضي عن إصابته بمرض الخرف الجبهي الصدغي وذلك في بيان عبر حسابهم الرسمي على منصة "إنستاجرام" حيث أوضح أن الأطباء توصلوا أخيرا إلى تشخيص مرضه وأكدوا أن هذا المرض ليس له علاج حتى وعن أملهم في تغيير هذه الحقيقة خلال السنوات المقبلة، وعبرت أسرته عن امتنانها لكل من قام بمراسلتهم للإطمئنان عليه.

وواصلت عائلة "بروس ويلز" كشف المزيد من التفاصيل الخاصة بمرضه وعن ما إذا كان هناك تحسن ملحوظ بحالته الصحية وهو ما نفته عائلته حيث بدأ "ويليس" في النسيان وعن صعوبة تذكر الأشخاص، وفي عام 2022 أعلن "بروس ويليز" تقاعده عن التمثيل بعد تشخيصه بفقدان القدرة على الكلام وهو اضطراب يعجز المصاب به عن الإدراك الصحيح لمعاني الكلمات، إضافة إلى ما يعانيه من صعوبات في القراءة والكتابة.

أديل تعاني من عرق النسا لسنوات طويلة

كشفت نجمة الغناء البريطانية العالمية أديل عن معاناتها من مرض "عرق النسا" والذي يسبب لها نوبات من الألم ما يضطرها إلى الغناء أحيانا وهي جالسة لإراحة عصب القدمين وذلك خلال إحيائها حفلا غنائيا في لاس فيجاس.

اقرأ ايضاًأديل وفية للون الأسود بفساتين راقية والمصممون العرب يرسمون أناقتها

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من إحدي حفلات "أديل" والتي ظهرت خلالها وهي حافية القدمين وصعوبة سيرها على المسرح وسط قلق الجمهور على صحتها لتكشف بعدها عن معاناتها مع مرض عرق النسا. وأعلنت "أديل" في مقابلة أجرتها مع إحدى المجلات عن معاناتها من انزلاق غضروفي في ظهرها، أصيب به لأول مرة عندما كانت في الـ15 عمرها، وللمرة الثانية في يناير 2021، وعلقت وقتها قائلة: "آلام الظهر رافقتني لأكثر من نصف عمري، وتشتعل بسبب الإجهاد أو الوضعيات الخاطئة".

بيلا حديد وتوقفها عن العمل بسبب مرض لايم

شاركت النجمة بيلا حديد تجربتها الصحية مع جمهورها هذا العام، وصدمتهم بقصة مرضها الذي امتد إلى ما يقارب ال15 عاما، وكشفت النجمة عن معاناتها مع المرض المناعي “لايم” منذ طفولتها قبل شفائها منه مؤخرا، ونشرت الوثائق الطبية صور من مختلف مراحل حياتها، وذلك أثناء تلقيها العلاج، ووصفت هذا المرض بالمعاناة غير المرئية لسنوات طويلة، وكشفت النجمة عن اللحظات الصعبة التي عاشتها في حياتها أثناء معاناتها مع هذا المرض.

وكتبت عبر صفحتها الشخصية على منصة "إنستاجرام" قائلة: “أنا الصغيرة التي عانت وسأكون فخورة للغاية لأنني لم أستسلم لنفسي، أشكر والدتي على الإحتفاظ بجميع سجلاتي الطبية، والتمسك بي، وعدم ترك جانبي أبدا، والحماية والدعم، ولكن الأهم من ذلك كله، صدقوني من خلال كل هذا إن العيش في هذه الحالة، والذي يزداد سوءا مع الوقت والعمل أثناء محاولتي أن أجعل نفسي وعائلتي والأشخاص الذين يدعمونني فخورين، قد أثر على بطرق لا يمكنني شرحها حقا أن أكون حزينة ومريضة مع معظم النعم والإمتياز والفرص والحب من حولي ربما كان الأمر الأكثر إرباكا على الإطلاق”.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أخبار المشاهير مرض سيلين ديون سيلين ديون التاريخ التشابه الوصف عن معاناتها بیلا حدید

إقرأ أيضاً:

أبرز إنجازات صندوق مكافحة الإدمان.. منها انخفض نسبة التعاطي إلى 5.4% في 2023

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، عن أهم إنجازات صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، كما وضعت خط ساخن يُمكن للأشخاص التواصل من خلاله على مدار الساعة.

أهم إنجازات صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي

وخلال السطور التالية توضح «الوطن» أهم إنجازات صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي والتي جاءت كالآتي وفق بيان صادر من وزارة التضامن الاجتماعي:

- زيادة مراكز علاج الإدمان من 15 إلى 33 مركزًا في 18 محافظة، بالإضافة إلى 7 عيادات مجتمعية بالمناطق المطورة تُقدم خدمة المشورة والإحالة على مدار الساعة من خلال الخط الساخن 16023.

- 170 ألف متردد سنوياً ليحصل على خدمات المشورة والعلاج من التعاطي والإدمان والتأهيل للدمج في المجتمع.

- انخفاض نسبة التعاطي من 10% في عام 2014 إلى 5.4% في عام 2023.

- تنفيذ حملات التوعية في 7.500 مدرسة و35 جامعة ومعهد، و860 مركز شباب، و17 معسكرًا شبابيًا.

- انخفاض نسب التعاطي بين سائقي حافلات المدارس من 12% إلى 0.4%.

- إطلاق أول دبلوم مهني للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين العاملين في مجال مكافحة الإدمان والتعاطي، ويستقبل مراكز وعيادات الصندوق 40% من الساعات المعتمدة للدبلوم.

- 76 مليون مشاهدة لإعلانات منصة التواصل الاجتماعي لصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي.

مقالات مشابهة

  • عمرو دياب ومنير وكاظم الساهر.. أبرز نجوم حفلات مهرجان العلمين
  • سلوفاكيا: رئيس الوزراء سيعاني من مشاكل صحية دائمة جراء محاولة اغتياله
  • استشاري يحذر: إعادة استخدام الزجاجات والأواني البلاستيكية يسبب مشاكل صحية خطيرة
  • أبرز مواصفات وسعر جاك “JS4” موديل 2023 .. فيديو
  • بعد انقطاع الطمث.. فقدان الأسنان بسبب أمراض اللثة يشير لوجود مشاكل صحية
  • أبرز إنجازات صندوق مكافحة الإدمان.. منها انخفض نسبة التعاطي إلى 5.4% في 2023
  • هل الأمهات الحوامل المصابات بالسرطان ينقلن المرض لأطفالهن؟ تحذير من كارثة صحية
  • كُفر عقب.. بلدة مقدسية تفاقمت معاناتها بعد 7 أكتوبر
  • سرطان الدم النخاعي المزمن.. ما هي أبرز أعراض المرض
  • لماذا تسمى حمى الضنك بحمى كسر العظام؟.. وهذه أبرز الأعراض