النظرة الأولى كانت بداية الحكاية التي قررت معها «ليسا» الروسية، تغيير محل سكنها من الإقامة بجوار نهر الفولغا، أشهر الأنهار في روسيا، إلى السكن على ضفاف نهر النيل، مع حب عمرها «زياد» الذي تعرفت عليه خلال قضاء إجازتها السنوية أعلى سطح مركب السياحة بشرم الشيخ.

«رحلة غطس غيرت حياتي كلها» بتلك الكلمات، وصف زياد محمد، ابن قرية كفر القصار، إحدى قرى مركز ومدينة كفر الزيات، المطلة على ضفاف نهر النيل «فرع رشيد»، حياته التي تغيرت بشكل جذري بعد تعرفه على زوجته «ليسا»، والتي جاءت إلى مصر في صيف 2020، لقضاء إجازتها السنوية بمدينة شرم الشيخ، برفقة أصدقائها.

بداية الحكاية 

وعن بداية الحكاية التي جمعت بين  الحبيبين، قال «زياد»: «كنت أعمل مصورا للسائحين تحت الماء في رحلات الغطس بشرم الشيخ، وخلال إحدى الرحلات حدثت بينا نظرات إعجاب فقط وانتهت الرحلة ورجعنا إلى الشاطئ دون أي حديث أو تعارف».

وأوضح صاحب الـ 25 عاماً: «بعد فترة ليست طويلة حدث بيننا تواصل على صفحات التواصل الاجتماعي، وقررنا الارتباط والإقامة في شرم الشيخ، وبعد فترة قررنا نقل الإقامة في قريتي «كفر القصار» بمركز كفر الزيات، وهي أحبت الإقامة في القرية بسبب أنها مطلة على نهر النيل»

تواصل العائلات 

الشاب المصري وزوجته الروسية، لم يكن الحب فقط الذي جمع بينهما، بل كان تعدد الأخوات عاملاً مشتركا أيضا، وفقا لما قاله زياد: «زوجتي كانت تعمل طبيبة بيطرية، وهي البنت الوحيدة لأسرتها، وأنا أيضا الابن الوحيد على 3 بنات، وده كان مسبب شوية قلق عند أمي، إنها يتزوج ابنها الوحيد، من واحدة أجنبية»، مبيناً أنه وعائلته علاقتهما بعائلة زوجته وطيدة للغاية، وهناك تواصل دائم وتبادل التهنئة بعيد رأس السنة، وتم الاحتفال معهم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

وتابع زياد، أن تواجد ليسا في حياته كان سبباً لتغيره للأفضل، بجعله شخصاً طموحا حريصا على النجاح، قائلا: «زوجة روسية فيها كل مواصفات الزوجة المصرية الأصيلة، غيرت حياتي 180 درجة، وتفكيرها بيشجعني على النجاح أكثر».

وأشارت «ليسا» إلى أن مصر دولة جميلة وأن العادات والتقاليد والأعراف داخل القرية تشعرها بأن الناس عائلة واحدة كبيرة، وأنها استطاعت على التأقلم على الإقامة داخل القرية، والعيش مع زوجها وطهي غالبية الأكلات المصرية المشهورة، كما استطاعت حفظ بعض المصطلحات باللغة العربية تتعامل بها في حياتها اليومية. 

«الحما المصرية» 

ومن جانب والدة «زياد»، فقد كشفت أن زوجة ابنها قطعة من قلبها، وأنها تتعامل معها مثل ابنتها، قائلة: «ليسا حنية الدنيا فيها لما تعرضت لأزمة صحية، هي عوضتني بكل الحنية اللي كنت منتظراها».

وأضافت: «زوجة شاطرة بتحب تعمل كل حاجه بنفسها، زي طبخ الأكلات المصرية، والذهاب إلى الجيم في كفر الزيات، والتعامل مع الجيران، وتكوين صداقات معهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزواج المصري زياد کفر الزیات

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي

المناطق_واس

نفّذت أمانة منطقة المدينة المنورة، مبادرة تطوعية تحت عنوان “هنا غُرست” وذلك لزراعة ما يزيد عن 300 شجرة في المنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي، بمشاركة ضيوف الرحمن وزوار المدينة المنورة.

 

أخبار قد تهمك أمانة المدينة المنورة تعلن عن فرصٍ استثمارية بمحافظة الحناكية 3 يوليو 2024 - 11:07 صباحًا أمانة المدينة المنورة تعتمد أكثر من 2400 رخصة و4700 شهادة صحية عبر منصة بلدي خلال مايو 2024 1 يوليو 2024 - 6:15 صباحًا

 

وأوضحت الأمانة أنه جرى اختيار زراعة مجموعة من شتلات نبات ” البفتة” نظراً لدورها البيئي الهام، وملاءمتها مع الظروف البيئية والمناخية للمنطقة، وتحملها للحرارة، بالإضافة إلى ما تسهم به تلك الأشجار في خلق منظر جمالي كونها تُعد أشجاراً تْستخدم لتغطية المساحات بين الأشجار.

 

 

وبيّنت أن المبادرة تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع، وتحفيز العادات والسلوكيات الحميدة فيهم وإشراك زوار المسجد النبوي الشريـف، والتي بدورها ستشجع على حماية البيئة ورعايتها في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز المسؤولية المجتمعية.

 

 

وأكدت الأمانة استمرار جهود زيادة الغطاء النباتي واستدامة البيئة في المدينة المنورة، إلى جانب تهيئة الحدائق والميادين لمرتاديها من الأهالي والزوار، والعمل على زيادة المسطحات الخضـراء تحقيقاً لمستهدفات برنامج جودة الحياة وتحسين المشهد الحضـري في المنطقة، منوهةً بأهمية المشاركات المجتمعية للفرق التطوعية وتعاونها مع الأمانة في كل ما يخدم المجتمع وأهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق منزل بجنوب سيناء
  • تركت المكرونة البشاميل بصعوبة.. شيماء سيف تستعرض رشاقتها على المسرح «صور»
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • تركت بيت أهلها.. تفاصيل مقتل فتاة على يد والدتها وشقيقها في كرداسة
  • قبلات وأجواء رومانسية.. دوا ليبا تظهر مع حبيبها الجديد علناً
  • من هو هاني فرحات بعد اتهامات طليقته المسيئة؟.. حكاية زواجه من أنغام وسر علاقته بتركي الشيخ
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • آمال وتطلعات عريضة.. ردود فعل واسعة على تعيين أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف