الاقتصاد نيوز - بغداد

 

كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل، ناصر الأسدي، الثلاثاء، آخر مستجدات مشروع "مترو بغداد"، وفيما أشار إلى أن طوله يبلغ 148كم، بين عدد المحطات المستخدمة بالمشروع.   وقال الأسدي للصحيفة الرسمية، وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "عدة مشاريع مطروحة سابقا جمعت في مشروع (مترو بغداد) الذي سيغطي مساحة 85 % من بغداد"، مشيرا إلى أن "طول المشروع يبلغ 148 كم توزعت بين 64 محطة، منها 8 محطات للانتقال بين المسارات، و4 معابر ستكون بين الكرخ والرصافة".

  وأضاف أن "المسار سيغطي جميع الأماكن الموجودة في بغداد منها المناطق السياحية والجامعات، فضلا عن المزارات الدينية الإسلامية منها والمسيحية ومراكز التسوق والوزارات الحكومية والدوائر المختصة والمستشفيات وجميع الفعاليات الموجودة داخل العاصمة بغداد".   وبين أن "هناك مسارا يصل إلى مطار بغداد الدولي مرتبطا بأربعة من المسارات الثمانية لكي تكون عملية انتقال المسافر من أي منطقة في بغداد إلى المطار سهلة وميسرة".   وأوضح الأسدي أن "عدد ركاب (مترو بغداد) يقدر ب5 ملايين راكب يوميا، وهذه النسبة كبيرة جدا، إذ من المتعارف عليه أن نسب الركاب في القطارات لا تتجاوز 20 % من سكان المدينة، إلا أن طريقة تخطيط المشروع ستغطي مساحة أكثر من هذه".   ونبه إلى أن "القطار سيكون بمواصفات عالمية من دون سائق لتكون نسب الأمان فيه عالية جدا، وسيسلك الشوارع الرئيسة في بغداد، وستكون المحطات في منتصف الطريق وفيها جسر يغطي جانبي الطريق".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مترو بغداد

إقرأ أيضاً:

بجريرة حزب الله.. المرصد السوري يوضح مآلات الحرب المحتملة على سوريا- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

قال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، إن وضع المنطقة ملتهب حاليا وهناك ترقب لمحاولة اجتياح بري للاراضي اللبنانية من قبل القوات الاسرائيلية. 

وأشار عبد الرحمن في تصريح لـ"بغداد اليوم"، الى أن "طيرانا اسرائيليا قصف مناطق حدودية بين العراق وسوريا دون أي استنكار او رد واضح لا سيما من قبل النظام السوري"، مؤكدا أن "اسرائيل تضرب منذ أيام تقصف حدود سوريا ولبنان داخل التراب السوري دون رد". 

وأضاف، أن "اسرائيل ازالت الالغام في الجولان السوري فهي تريد التحرك بسلاسة بتلك المنطقة".

وبِشأن القصف الاسرائيلي الذي طال منزل شقيق الرئيس السوري بشار الاسد، أكد عبد الرحمن أن "فيلا تابعة لماهر الاسد في دمشق تم قصفها من قبل الطيران الاسرائيلي دون خسائر بشرية، فهو خارج العاصمة منذ أسبوع". 

وختم مدير المرصد السوري لحقوق الانسان، أن "النظام السوري ليس له علاقة بالحرب بين حزب الله والكيان الصهيوني ولن يتدخل بأي شكل من الاشكال، كون النظام منهار". 

مقالات مشابهة

  • “مرض غامض يصيب 180 راكبًا على متن سفينة سياحية شهيرة”
  • نقل النواب توافق على منحة 3 ملايين يورو لتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق
  • ضبط شخص لاتهامه بالكسب غير المشروع فى 10 ملايين جنيه
  • 9 معلومات حول الشاعر السوداني الراحل محمد المكي إبراهيم
  • السوداني يزور مقرّ العمليات المشتركة في بغداد
  • مستشار السوداني: الحكومة ملتزمة بفتح آفاق جديدة للشراكة مع المستثمرين
  • مستشار السوداني يوضح.. هل اسهمت إجراءات الدفع الإلكتروني بحفظ رصانة الدينار؟
  • القبض على تشكيل عصابي بحوزته مخدرات بقيمة 9 ملايين جنيه
  • بجريرة حزب الله.. المرصد السوري يوضح مآلات الحرب المحتملة على سوريا
  • بجريرة حزب الله.. المرصد السوري يوضح مآلات الحرب المحتملة على سوريا- عاجل