آخر تحديث: 2 يناير 2024 - 10:19 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- قالت المتحدث باسم مفوضية الانتخابات جمانة الغلاي ،الثلاثاء، إن “بغداد الكرخ سجلت النسبة الاعلى بالطعون حيث كانت 45 طعناً فيما كانت ميسان الأقل بـ 8 طعون”.واوضحت ان “مفوضية الانتخابات أرسلت الوجبة الاولى من اجوبة الطعون إلى الهيئة القضائية ومن المرجح استكمال الأجوبة على جميع الطعون خلال الثلاثة أيام القادمة بدقة عالية وبدراسة تمهيدا لارسالها للهيئة القضائية”، مضيفة ان “عدداً كبيراً من الطعون تمت دراستها وانجازها وسيتم إرسالها إلى الهيئة القضائية خلال اليومين القادمين للنظر والبث بها”.

وتابعت الغلاي أن “المدة المحددة حسب قانون مفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم 39 لسنة 2019 هي سبعة أيام عمل لاستكمال الأجوبة على الطعون ولكن المفوضية ستنجزها بأقل من ذلك، وأن الهيئة القضائيّة لها عشرة أيام للبت بالطعون وان قرار الهيئة القضائية قراراً نهائياً باتاً”.وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الخميس 28 كانون الاول 2023، النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات والأقضية 2023، فيما حددت أسماء الفائزين.وباشرت المفوضية، بتسلّم الطعون يوم الجمعة 29/12ولغاية الأحد 31/12.والطعون ستنظر بها الهيئة القضائية للانتخابات بشكل دقيق وخلال 10 ايام، وبعد النظر بالطعون هناك 15 يوما لمجلس المفوضين من أجل المصادقة على النتائج النهائية، وفقاً لإعلام المفوضية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الهیئة القضائیة

إقرأ أيضاً:

النتائج الأولية للانتخابات الإيرانية.. الإصلاحي بزشكيان أولًا ويتبعه المتشدد جليلي

السومرية نيوز-دوليات


تظهر النتائج الأولية لعمليات فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، تقدم المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان على منافسيه الأصوليين والمتشددين، مع انهاء فرز اكثر من 14 مليون صوت. وبحسبما أعلنت الداخلية الإيرانية، فأنه يبلغ إجمالي عدد الأصوات الصحيحة وغير الصحيحة 14 مليونا و70 ألفا و462 صوتا.

وتقسمت الأصوات بواقع اكثر من 5.9 مليون صوت لمسعود بزشكيان المرشح الإصلاحي، و5.5 مليون صوت لسعيد جليلي المرشح المتشدد، و1.8 مليون صوت لمحمد باقر قاليباف، واكثر من 111 الف صوت لمصطفى بور محمدي.

وإذا لم يحصل أي من المرشحين على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات، فستنتقل الانتخابات إلى جولة ثانية في 5 يوليو المقبل، حيث سيواجه المرشحان الحاصلان على أكبر عدد من الأصوات بعضهما البعض.

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • الداخلية الإيرانية تعلن النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية
  • إعلان النتائج النهائية للانتخابات الإيرانية وتحديد جولة ثانية بين المتنافسين
  • بيزشكيان وجليلي يتصدران النتائج الجزئية للانتخابات الرئاسية في إيران
  • الداخلية الإيرانية: جليلي يتقدم على بزشكيان في النتائج الأولية للانتخابات
  • إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • النتائج الأولية للانتخابات الإيرانية.. الإصلاحي بزشكيان أولًا ويتبعه المتشدد جليلي