برنامج حساب المواطن.. مع الأيام الأولى في العام الجديد زادت معدلات البحث عن حساب المواطن، حيث يهتم الكثير من المواطنين السعوديين بمعرفة نتائج الأهلية الخاصة بهم ومدى استحقاقهم لدعم حساب المواطن الشهري الذي يساعدهم على مواجهة أعباء الحياة مع الحالة الاقتصادية الغير مستقرة عالميًا والتي ترتفع على أثرها الأسعار.

حساب المواطن..طريقة الاستعلام عن نتائج الأهلية

وكشف برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "X" تويتر سابقًا، صدور نتائج الأهلية للدورة 74 الخاصة بشهر يناير 2024.

ودعا البرنامج المسجلين في حساب المواطن الاطلاع على نتائج الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://eservices.ca.gov.sa/#/login

تمديد العمل بآليات برنامج حساب المواطن الحالية واستمرار التسجيل

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناء على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قد وجَّه بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآلياته الحالية وذلك للمستفيدين منه، بجانب الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي ولك حتى نهاية العام الحالي 2024م، كما وجه باستمرار التسجيل في برنامج حساب المواطن 2024، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

كما اصدر العاهل السعودي قرار باستمرار الدعم الأضافي وذلك بالرغم من وجود عجز في الميزانية، حيث يهدف استمرار التسجيل ببرنامج حساب المواطن، إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتوسيع دائرة المستحقين من الدعم المخصص ممن تنطبق عليهم شروط الأهلية والاستحقاق، خاصة مع حالة التضخم التي يشهدها العالم الفترة الأخيرة.

وكان تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن، جاء امتدادًا للتوجيه الملكي السابق والذي بدأ منذ شهر يوليو في عام 2022م.

موعد إيداع دعم حساب المواطن لشهر يناير

ومن المقرر أن يتم إيداع دعم شهر يناير من حساب المواطن في موعده الرسمي وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، والموافق يوم الأربعاء 10 يناير 2024م.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن حساب المواطن نتائج الاهلية الأسعار الاستعلام عن نتائج الأهلية صناعية خادم الحرمين الشريفين ولى العهد الأمير محمد بن سلمان برنامج حساب المواطن نتائج الأهلیة

إقرأ أيضاً:

مالية الإقليم تودع أكثر من (70) مليار دينار في حساب الخزينة الاتحادية عن إيراداتها غير النفطية لشهر أذار الماضي

آخر تحديث: 2 يوليوز 2024 - 2:55 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وزارة المالية في إقليم كردستان، االثلاثاء، ايداع  أكثر من 70 مليار دينار في حساب الحكومة الاتحادية كإيرادات غير نفطية لشهر آذار.وقال بيان للوزارة، إن “حكومة إقليم كردستان، أرسلت الإيرادات غير النفطية لشهر مارس إلى وزارة المالية العراقية”.وأضافت، إن “حكومة الإقليم أودعت في  فرع أربيل للبنك المركزي العراقي  70 مليار و130 مليون و250 ألف دينار كحصة للخزانة الاتحادية من الإيرادات غير النفطية لشهر آذار 2024”.وبحسب الاتفاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، فانه يتم تسليم الإيرادات النفطية والغير نفطية الى وزارة المالية الاتحادية بنسب محددة من أجل صرف رواتب موظفي كردستان.

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو إلكترونيًا
  • مالية الإقليم تودع أكثر من (70) مليار دينار في حساب الخزينة الاتحادية عن إيراداتها غير النفطية لشهر أذار الماضي
  • ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددًا في حساب المواطن؟.. البرنامج يُجيب
  • استمرار صرف معاشات شهر يوليو 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يوليو 2024
  • مبرووووك.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثالث متوسط 2024
  • هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • "استعلم الآن" رابط تحميل تطبيق نتائج الامتحانات سوريا apk من ميديا فاير حسب الاسم ورقم الاكتتاب
  • ظهرت رسميا.. رابط الاستعلام عن نتيجة آداب كفر الشيخ
  • "صــدرت الآن" رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2024 وزارة التربية السورية رابط الاستعلام برقم الاكتتاب