(CNN)-- قال عمدة كييف، فيتالي كليتشكو، إن انفجارات وقعت في العاصمة الأوكرانية، بعدما أعلنت قيادة القوات الجوية الأوكرانية، الثلاثاء، أن موجات متعددة من صواريخ كينغال الروسية أُطلقت على العاصمة الأوكرانية.

وكتب كليتشكو في برقية على "تيليغرام" الثلاثاء أن "ما لا يقل عن 10 أشخاص أُصيبوا في مبنى متعدد الطوابق في منطقة سولوميانسكي، عندما اندلع حريق بسبب هجوم صاروخي".

وأضاف: "سقطت شظية صاروخ في منطقة مفتوحة بحديقة في هولوسييفسكي، وسُمع دوي انفجارات في منطقة أوبولونسكي".

وقال كليتشكو في برقيته: "توجد حرائق في عدة مواقع في منطقة بوديلسكي. وكانت هناك إصابة بمنشأة للبنية التحتية الاجتماعية في منطقة سفياتوشينسكي، وفي منطقة بيشيرسكي، كانت هناك إصابة بسطح مبنى شاهق".

وأردف عمدة كييف: "لقد اشتعلت النيران في مستودع في منطقة أوبولونسكي. واشتعلت النيران في سوبر ماركت بمنطقة ديسنيانسكي، في حين تعمل خدمات الطوارئ في كل مكان".

وفي وقت سابق، قالت قيادة القوات الجوية الأوكرانية إن موجات متعددة من صواريخ كينغال الروسية أُطلقت على كييف.

وأكد عمدة كييف أن الكهرباء انقطعت عن المباني في عدة مناطق مع استمرار الغارات الجوية.

وكانت قوات الدفاع الجنوبية الأوكرانية ذكرت، مساء الاثنين، أنها أسقطت 51 طائرة بدون طيار من طراز "شاهد" الإيرانية خلال الليل، في هجمات استمرت 11 ساعة حتى الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي، الاثنين.

ومن بين تلك الطائرات، 28 طائرة بدون طيار تم إسقاطها في منطقة أوديسا، و14 في ميكولايف، وخمس في فينيتسا، واثنتان في منطقة دنيبروبتروفسك، وواحدة في منطقة خيرسون، وواحدة في منطقة كيروفوهراد، بحسب قوات الدفاع الجنوبية الجوية الأوكرانية.

أوكرانياروسياالأزمة الأوكرانيةالجيش الأوكرانيالجيش الروسيكييفنشر الثلاثاء، 02 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الأوكراني الجيش الروسي كييف فی منطقة

إقرأ أيضاً:

مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف

انتقد مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو» رينات علاء الدينوف صمت المنظمة والمؤسسات الدولية الأخرى إزاء قتل نظام كييف للصحفيين الروس بشكل ممنهج، على حد وصفه.

وقال المندوب الروسي، في مداخلة مع قناة «روسيا اليوم»، اليوم الأحد، إن قتل الصحفيين الروس خلال الفترة الأخيرة يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل القوات الأوكرانية، حيث قتلت المسيرات الأوكرانية خلال الشهرين الماضيين مراسلين عسكريين.

وأضاف: الأمينة العامة لمنظمة اليونسكو أعربت عن أسفها مرة واحدة فقط لمقتل صحفي روسي، ولم تقم بإدانة الجريمة وتجاهلت مقتل 30 صحفيًا روسيًا على يد القوات الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وكان النائب الأول للممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي قد صرح، في وقت سابق، بأن أوكرانيا تتفاخر علانية بتورطها في قتل الصحفيين الروس، لافتا إلى أن الغرب يتعمد غض النظر عن ذلك.

في مايو الماضي، أعلنت السويد أنها ستسلم أوكرانيا زوجا من طائرات الإنذار الراداري المبكر «الرادارات الطائرة» من طراز Saab 340 AEW.

وقالت مجلة «فوربس» إن تلك الطائرات يمكن أن تجلب بالطبع بعض الفوائد للجيش الأوكراني، لكنها حساسة جدا ومعرضة لأخطار التدمير في الجو بسهولة.

اقرأ أيضاًهواوي واليونسكو تحتفلان بالفائزين في مسابقة «معلم مبتكر من أجل الغد»

مدير تعليم الأقصر يعقد اجتماعا لمنسقي مدارس اليونسكو

فتح باب التقدم لبرنامج «لوريال - اليونسكو».. الشروط ورابط التسجيل

مقالات مشابهة

  • إصابة 7 أشخاص في هجوم صاروخي روسي على دنيبرو الأوكرانية
  • تفاصيل إصابة 18 جنديا من جيش الاحتلال بصواريخ حزب الله
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء هجوم روسي على بلدة فيلنيانسك بمنطقة زابوريجيا الأوكرانية
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية