شفق نيوز/ كشف وزير التربية العراقية ابراهيم نامس الجبوري يوم الثلاثاء، عن اكتشاف 450 شهادة مزورة في مختلف المؤسسات الحكومية لعام 2023.

وأضاف وزير التربية في بيان ورد لوكالة شفق نيوز؛ أن خطته الرامية للقضاء على الشهادات المزورة مستمرة، مبيناً حرصهُ الكبير على ترصين العمل الحكومي وتنقيته من أساليب التزوير المختلفة.

وأوضح البيان أن "اللجان المختصة في المديرية العامة للتقويم والامتحانات أنهت المحاضر التحقيقية بحق المزورين والمصادقة عليها ، مع القيام بتبليغ الجهات المتضررة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبي التزوير". 

وشدد الوزير على ضرورة القضاء على هذه الظاهرة السلبية التي تؤثر على ازدهار وتقدم البلد، بغية إعطاء ذوي الحقوق حقوقهم والحفاظ على أهمية الشهادة الدراسية ومكانتها المجتمعية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي وزارة التربية العراقية وثائق مزورة

إقرأ أيضاً:

بعد تجديد حبس شقيق عصام صاصا بتهمه التزوير.. تطورات واقعة الدهس

تطورات جديدة ارتبطت بحادث اتهام مطرب المهرجانات عصام صاصا بدهس عامل ووفاة أعلى الطريق الدائرى بالقرب من المريوطية، وتباشر الجنايات محاكمة مطرب المهرجانات في تلك التهمة، كما يتم التحقيق من قبل النيابة مع شقيق مطرب المهرجانات لا تهامه بتزوير توكيل رسمي يخص المطرب.

محطات هامة بقضية عصام صاصا

وتوجد محطات هامة بالقضية منذ دهش المجني عليه وحتي القبض على شقيق عصام صاصا بتهمة تزوير توكيل رسمي يخص شقيقه مطرب المهرجانات.

ـ ويو6 مايو لقى عامل مصرعه أعلى الطريق الدائري وتبين أن السيارة المتسببة في الحادث كان يقودها مطرب المهرجانات عصام صاصا.

- وأمرت جهات التحقيق بعرض عصام صاصا علي الطب الشرعي، لعمل تحليل دم للمتهم في مصلحة الطب الشرعي لمعرفة تعاطيه المواد المخدرة من عدمة، لتتبين إيجابية العينة.

- النيابة العامة أحالت المتهم يوم 26 مايو الماضي للمحاكمة الجنائية، بتهمة التسبب الخطأ في القتل.

- مع نظر أولي الجلسات يوم 12 يونيو الجاري، تغيب المتهم عن الحضور، وقدم دفاع المجني عليه اقرار من أسرة الضحية يفيد تصالحهم مع مطرب المهرجانات، ليم تأجيل القضية للاطلاع مع ضرورة حضور المتهم الجلسة القادمة والمقرر لها يوم 11 أغسطس.

ـ في 6 يوليو نجحت الأجهزة الأمنة في القبض على شقيق عصام صاصا بتهمة تزوير محررات رسمية.

- قاضي المعارضات قرر تجديد حبس شقيق مطرب المهرجانات 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهماه بالتزوير في محرر رسمي.

تفاصيل قضية عصام صاصا

وكان مطرب المهرجانات عصام صاصا، تم اتهامه بالقتل الخطأ من خلال قيامه بدهس سائق أعلى الطريق الدائرى بالجيزة ما أدى إلى مصرعه، وذلك أثناء قيادة المتهم سيارته تحت تأثير المخدر.

وتم إحالة عصام صاصا الى المحاكمة والتي نظرت القضية وتم تأجيلها 11 أغسطس لحضور المتهم.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القاء القبض على شقيق عصام صاصا لقيامه بتزوير توكيل قضائى من الشهر العقارى باسم عصام صاصا يمكنه من الدفاع عنه دون حضور الجلسات.

 







مقالات مشابهة

  • صاحب كيان تعليمى وهمى بسوهاج: سعر الشهادة المزورة يصل 6000 جنيه
  • اعترافات صاحب كيان تعليمى وهمى بالمنيا: أوهمت الطلاب بشهادات مزورة للعمل ‎
  • المشدد 7 سنوات لعاطلين بتهمة التزوير بالقاهرة
  • بُشرى سارّة عن الكهرباء.. بيانٌ جديد من وزير الطاقة!
  • فساد ملف التغذية المدرسية.. تواقيع نيابية لاستضافة وزير التربية
  • تجديد حبس شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا بتهمة التزوير
  • بعد تجديد حبس شقيق عصام صاصا بتهمه التزوير.. تطورات واقعة الدهس
  • استجواب متهم بإدارة كيان وهمى لمنح شهادات دراسية مزورة عبر الفيس بوك
  • وزير الإعمار يعلن افتتاح مجسر ساحة النسور
  • استقالة وزير المالية الجديد من مجلس إدارة طلعت مصطفى