موقع 24:
2024-09-16@17:30:20 GMT

اللون الأصفر لأظافر القدم قد ينذر بمشكلة صحية

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

اللون الأصفر لأظافر القدم قد ينذر بمشكلة صحية

قال معهد الجودة والكفاءة الاقتصادية في القطاع الصحي بألمانيا إن اللون الأصفر لأظافر القدم ليس سيء المظهر فحسب، بل قد ينذر بمشكلة صحية أيضاً.

وأضاف المعهد أن اللون الأصفر لأظافر القدم له أسباب عدة، منها ما هو بسيط ومنها ما هو خطير، موضحا أنه غالباً ما يرجع لدى النساء إلى التصبغ اللوني بفعل ترسب لون طلاء الأظافر في الأظافر.


كما قد يرجع اللون الأصفر لأظافر القدم إلى تعرض القدم لارتطام أو بسبب ارتداء أحذية ضيقة . فطريات القدم وأردف المعهد أن اللون الأصفر لأظافر القدم قد يشير أيضاً إلى الإصابة بفطريات القدم، وهو ما يمكن الاستدلال عليه من خلال زيادة سُمك الأظافر وتشققها وتقصفها.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن ينذر اللون الأصفر لأظافر القدم بالإصابة بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب وأمراض الكبد وأمراض الكلى والتقلبات الهرمونية والصدفية، بالإضافة إلى التدخين وشرب الخمر. سبل العلاج وأشار المعهد إلى أنه يتم علاج اللون الأصفر لأظافر القدم تبعاً للسبب، حيث يمكن مثلاً مواجهة التصبغ اللوني من خلال بعض الوصفات المنزلية مثل عصير الليمون أو مسحوق الخبز لما يتمتعان به من تأثير مُبيّض.
ويمكن علاج فطريات الأقدام بواسطة الأدوية المضادة للفطريات. أما إذا كان اللون الأصفر لأظافر القدم يرجع إلى أحد الأمراض، فيتم علاج هذا المرض أولاً ليزول بعدها اللون الأصفر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة صحة

إقرأ أيضاً:

مرصد الختم بأبوظبي يصور سديما يبعد 15 ألف سنة ضوئية

التقط مرصد الختم الفلكي في أبوظبي، صورة لسديم مميز يسمى سديم "خوذة ثور" ويحمل الرمز NGC2359 وهو سديم انبعاث يقع في مجموعة "الكلب الأكبر" يبعد عنا 15 ألف سنة ضوئية ويحتاج الضوء إلى 30 سنة ليقطعه من أوله إلى آخره.
وهو عبارة عن كتلة كبيرة من الغاز الذي يتكون بشكل رئيس من غاز الهيدروجين والأوكسجين والنجم الأحمر في المنتصف هو نجم حار جدا ألمع من الشمس بـ 280 ألف مرة وكتلته أكبر من كتلة الشمس بـ 16 ضعفا وهو في مرحلة ما قبل انفجار "سوبرنوفا" والرياح النجمية الصادرة من النجم تتفاعل مع الغازات المحيطة وهو ما أعطى شكل الخوذة للسديم.
تشير الأبحاث إلى أن معدل توسع السديم يتراوح ما بين 10 إلى 30 كيلومترا في الثانية الواحدة مما يعطي السديم عمرا يقدر ما بين 80 و240 ألف سنة وسمي كذلك لأن شكله يشبه شكل الخوذة التي ترتديها الشخصية "ثور" في الأفلام والروايات القصصية.
التقطت صورة السديم من مرصد الختم الفلكي في صحراء أبوظبي باستخدام تلسكوب قطره 14 إنشا وباستخدام مرشحات الهيدروجين "اللون الأخضر" والأوكسجين "اللون الأزرق" والكبريت "اللون الأحمر" وبلغ عدد الصور 276 صورة بواقع 3 دقائق لكل صورة أي أن مدة تعريض الصورة بلغت حوالي 14 ساعة. 

أخبار ذات صلة «الفجيرة للفنون القتالية» بطل كأس الجودو للشباب والناشئين أحمد بن محمد ونهيان بن مبارك وخليفة بن طحنون يعزون في وفاة زوجة أحمد بن عمهي المنصوري المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن
  • «خوذة ثور» من سماء أبوظبي
  • معلومات عن إعصار بوريس.. ينذر بـ«فيضانات القرن» في 7 دول
  • سديم "خوذة ثور" يظهر في سماء الإمارات
  • مرصد الختم بأبوظبي يصور سديما يبعد 15 ألف سنة ضوئية
  • سديم «خوذة ثور» من سماء الإمارات
  • «مش صداع نصفي».. 3 علامات تشير لإصابتك بمشكلة صحية خطيرة
  • منفذ رأس جدير يوضح: الازدحام اثناء دخول المسافرين يرجع لصيانة الممرات
  • الأهلي يرتدي زيه التقليدي أمام جورماهيا الكيني بدوري أبطال إفريقيا
  • أين يمكن مشاهدة مباريات المنتخب المغربي في مونديال الفوتصال؟