لليوم الـ88 يتواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، وصعد الاحتلال القصف الجوي والمدفعي على مختلف مناطق القطاع، لا سيما الوسط والجنوب، بالتزامن مع تصدي المقاومة الفلسطينية بشراسة لجيش الاحتلال في مختلف محاور التوغل.

وقال شهود عيان إن جيش الاحتلال سحب دباباته من بعض أحياء مدينة غزة، الاثنين، في الوقت الذي أعلنت فيه قيادته عن خطط لتغيير أساليبها وتقليص عدد جنودها، لكن القتال احتدم في أماكن أخرى من القطاع وسط قصف مكثف.



من جانبها، نقلت حسابات فلسطينية عن انسحابات ملحوظة لقوات الاحتلال من عدة مناطق في محور شمال غرب غزة، ‏مثل حي النصر والمقوسي ومنطقة مستشفى الرنتيسي وشمال مخيم الشاطئ، ومنطقة محيط الأمن العام.‏

وقالت وسائل إعلام عبرية إن الجيش يواصل الانسحاب من شمال غزة، مؤكدة أنه سيتم تسريح قوات إضافية في الأيام القادمة.

وأضافت أن الفرقة 98 تقود 7 ألوية في محور خانيونس جنوب القطاع؛ بهدف تحديد مكان الأسرى، وتصفية قيادة حركة حماس.

#الجزيرة ترصد حجم الدمار بشمال قطاع غزة بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من حي الصفطاوي شمالي مدينة #غزة وتنقل شهادات الناجين من أهالي الحي#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/f3qtcMRj8G — قناة الجزيرة (@AJArabic) December 31, 2023
بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي منه.. مشاهد تظهر حجم الأضرار والتخريب في ملعب اليرموك بمدينة #غزة الذي استخدمه الاحتلال كمركز لاحتجاز المدنيين وتعذيبهم pic.twitter.com/x0dW9Jassj — Aljazeera.net • الجزيرة نت (@AJArabicnet) December 31, 2023



وشن الاحتلال قصفا من الزوارق على شاطئ مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما استهدف قصف جوي ومدفعي وسط وشرق وشمال خانيونس جنوب القطاع.

وبحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة فقد وصل عدد الشهداء منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 21 ألفا و978 شهيدا، إضافة إلى إصابة 56 ألفا و697 آخرين، معظمهم أطفال ونساء.


في المقابل تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لجيش الاحتلال بشراسة، وقد دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في حي التفاح والدرج شمال شرق مدينة غزة.

وأكدت كتائب القسام تدمير 71 آلية عسكرية بشكل كلي أو جزئي وقتل 16 جنديا إسرائيليا خلال 4 أيام.

وأمس الاثنين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل ضابط في معارك شمال قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 171 منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وإلى 507 منذ بداية العدوان.

وهاجم مقاومو "القسام" تجمعا لآليات إسرائيلية شرق حي التفاح "بقذائف التاندوم والعبوات المضادة للأفراد، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم، وفق بيانات سابقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العدوان غزة الاحتلال القصف المقاومة حماس معارك حماس غزة قصف الاحتلال معارك المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حركة نزوح جديدة واعتقال للنساء.. الاحتلال يكثف عدوانه على حي الشجاعية في مدينة غزة

الجديد برس:

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع ضحايا حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37834 شهيداً و 86858 جريحاً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ورصدت في تقريرها الإحصائي اليومي ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات، وصل منها إلى المستشفيات 40 شهيداً و224 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ويُشار إلى أن هذه الإحصائية تشمل الضحايا الذين تم تسجيلهم رسمياً، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وسط تعذر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، نظراً إلى القصف المتواصل وعرقلة قوات الاحتلال جهود الإنقاذ واستهداف العاملين في ذلك.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ267، وفيه يواصل الاحتلال قصفه المكثف على حي الشجاعية، جنوبي شرقي مدينة غزة، بالتزامن مع محاولات قواته التوغل في القطاع، بينما تسطر المقاومة الفلسطينية الملاحم البطولية خلال تصديها لقوات الاحتلال.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن هناك حركة نزوح جديدة للمدنيين من حي الشجاعية في ظل القصف الإسرائيلي المتواصل، وتحدثت عن اعتقال قوات الاحتلال عدداً كبيراً من النساء، من بينهن مسنات.

القصف الإسرائيلي طال أحياء أخرى في مدينة غزة، حيث استهدف منزلاً وسط المدينة، واستهدف الاحتلال بالمدفعية حي الزيتون وحي الدرج، وأطلقت طائراته من نوع “كواد كابتر” النار على عدة منازل في شارع النفق، وشن الاحتلال غارات على المناطق الغربية من المدينة.

كذلك، قصف الاحتلال منزلاً في المغازي، واستهدف بالمدفعية شارع الرشيد بالقرب من جسر وادي غزة، غربي مخيم النصيرات، حيث أطلقت المسيّرات الإسرائيلية نيرانها، وذلك وسط قطاع غزة.

أما جنوبي القطاع، فقد أكدت مصادر محلية أن دبابات الاحتلال أطلقت النار بشكل مكثف في اتجاه خيام النازحين في منطقة المواصي شمالي غربي رفح، حيث أحرق الاحتلال خياماً للنازحين.

وأمس، وصفت وسائل إعلام ما يرتكبه الاحتلال في حي الشجاعية بحرب إبادة حقيقية بالدبابات والطائرات، لافتةً إلى أن العشرات من الشهداء والجرحى عالقون في ظل عجز فرق الإنقاذ عن الوصول إليهم.

وأضافت أن القصف الإسرائيلي طال أيضاً المنطقة الوسطى في القطاع مستهدفاً مخيمي البريج والنصيرات.

كذلك أكدت مصادر محلية ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى، بينهم أطفال رضع، من جراء القصف الإسرائيلي على حي الشاكوش في رفح، حيث أفادت أيضاً بتلقي اتصالات من أشخاص محاصرين تمنعهم قوات الاحتلال من الخروج.

وتحدثت المصادر عن وقوع إصابات في إثر تعرض خيام تؤوي نازحين لنيران جيش الاحتلال في منطقة المواصي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • 4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بيت لاهيا وحي التفاح شمال قطاع غزة
  • اليوم الـ 268 للإبادة: توسيع استهداف النازحين والجوع ينهش أطفال غزة
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • فلسطين.. دبابات الاحتلال تتوغل في حي الشجاعية بقطاع غزة
  • حركة نزوح جديدة واعتقال للنساء.. الاحتلال يكثف عدوانه على حي الشجاعية في مدينة غزة
  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع
  • مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة
  • 267 يوما من العدوان على غزة.. استهداف للمدنيين وسقوط امام كمائن المقاومة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة المحتلة