صحافة العرب:
2024-07-06@15:02:58 GMT

حقيقة تساقط أحجار الهرم المنحني في دهشور

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

حقيقة تساقط أحجار الهرم المنحني في دهشور

شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن حقيقة تساقط أحجار الهرم المنحني في دهشور، نفى الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اليوم السبت، ما أثير على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول تساقط أحجار الهرم المنحني .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حقيقة تساقط أحجار الهرم المنحني في دهشور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حقيقة تساقط أحجار الهرم المنحني في دهشور

نفى الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اليوم السبت، ما أثير على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول تساقط أحجار الهرم المنحني للملك سنفرو بمنطقة آثار دهشور وتدعيمه بصلبات حديدية.

وأكد وزيري، في تصريحات صحيفة، مساء اليوم السبت، أن هذا الأمر عار تماما من الصحة وأن الهرم آمن وتتم زيارته بشكل طبيعي.

وأوضح أن الصلبات الحديدية الموجودة بالهرم ليست جديدة، حيث قامت الإدارة الهندسية بالمجلس الأعلى للآثار بتثبيتها في الزاوية الشمالية الغربية للهرم منذ مايو عام 2014 تحت إشراف المنطقة الأثرية، وذلك حفاظا على هذا الجزء من الهرم وتدعيما له والتي ساهمت بشكل كبير في تحقيق الهدف المرجو منها حيث يعد الهرم واحدا من أهم المزارات السياحية بالمنطقة الأثرية حاليا.

وأشار إلى أن الشكل المائل للهرم يعود إلى طريقة بنائه في عهد الملك سنفرو حيث تم بناؤه من الحجارة بزوايا مائلة بالنسبة للأرض تقدر بنحو 55 درجة في البداية، ونظرا لارتفاعه قام المهندس بتغيير زاوية الميل لتصبح 43 درجة، ما أدي إلى ظهوره بهذا الشكل المنحني.

وتناشد وزارة السياحة والآثار مرتادى مواقع التواصل الاجتماعى ضرورة توخى الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار والتى قد تؤدى إلى بلبلة جمهور المواطنين.

أقرأ أيضا:

خبير اقتصادي: تعزيز العلاقات المصرية - الأفريقية يخدم شعوب القارة

مصرع شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار أجزاء من عقار بالإسكندرية

المخرج المسرحي محمد شحاتة: تجربة الإخراج صعبة لكنها مفيدة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

20 يوليو.. الحكم على البلوجر نادين طارق

أجلت المحكمة الاقتصادية، اليوم السبت، محاكمة البلوجر نادين طارق، وذلك على خلفية اتهامها بممارسة الفسق والفجور، ونشر فيديوهات مخلة وقول إيحاءات منافية للآداب العامة، لجلسة 20 يوليو للحكم.

 محاكمة البلوجر نادين طارق

تحمل  القضية رقم 19990 لسنة 2024 جنح الهرم، والمتهمة فيها البلوجر آية طارق. م وشهرتها نادين طارق 35 عامًا، وتعمل ميكب أر تيست ومقيمة بحدائق الأهرام بمنطقة الهرم التابعة لمحافظة الجيزة.

 

وبسؤال المتهمة حول قولها فيما هو منسوب إليها من اتهامات، بإنشاء وإدارة واستخدم حسابا خاصا على شبكة معلوماتية يهدف إلى ارتكاب أو تسهيل ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونًا على النحو المبين بالأوراق، أنكرت أمام جهات التحقيقات جميع التهم المنسوبة إليها.

واحالت نيابة الهرم البلوجر نادين طارق إلى المحاكمة، كما واجهت النيابة خلال التحقيقات المتهمة بالأدلة التي جمعتها ضدها الإدارة العامة لمباحث الآداب.

 وأحرزت هاتفها المحمول الذي يحتوي مقاطع فيديو تتضمن ألفاظًا خادشة ومشاهد إباحية تبثها المتهمة عبر حسابها الشخصي من أجل جمع الأرباح.

وأمرت النيابة بفحص مقاطع الفيديو المضبوطة والخاصة بالبلوجر بعد تفريغها من قبل الأجهزة المعنية، كما أمرت باستدعاء مجري التحريات لسماع أقواله في الواقعة. 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في واقعة ضبط البلوجر نادين طارق، أنها قامت ببث مقاطع فيديو عبر حسابها على منصة تيك توك متضمنا مقاطع فيديو خادشة للحياء وتتضمن ألفاظ منافية للآداب العامة، وأمرت بحبسها

مقالات مشابهة

  • 20 يوليو.. الحكم على البلوجر نادين طارق
  • حقيقة فيديو اعتداء الشرطة على سوريين في تركيا
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق فى الهرم
  • حظك اليوم برج العذراء السبت 6-7-2024، على الصعيدين المهني والعاطفي
  • حقيقة ارتباط شيرين عبد الوهاب بطليق أنغام
  • البطاطس حل سحري لمشاكل البشرة والشعر.. اعرفي فوائدها للعناية بجمالك
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • انخفاض في الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • رؤية الشعر يتساقط في المنام.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين
  • شاهد بالفيديو.. شاب مصري ينصح: (الجنسية العربية الوحيدة الممكن تريحك في السكن هم السودانيين.. ناس طيبين وما بعملوش قلق ولا مشاكل) ومصريون يردون عليه: (فعلاً حقيقة والسودان أخت بلادي)