اصدر  البنك المركزي الأردني، قرارا بشأن إعادة تفعيل أحد الشروط الرئيسية المفروضة على شركات الصرافة العاملة في المملكة، للتعامل مع الحوالات المالية الواردة والصادرة إلى سوريا.

ونص التعميم، بحسب صحيفة  هلا أخبار - علي "عدم قيام شركة الصرافة بتنفيذ أية تعاملات لصالح عملاء شركات صرافة خارجية (أطراف ثالثة) في إطار تعاملها مع الشركة السورية، وعلى أن يكون المستفيد الحقيقي في حالة الحوالات الواردة موجودة في الأردن وفي حالة الحوالات الصادرة موجودة في سوريا”.

وكان الأردن قد قرر في أواخر مارس من العام الماضي 2023، وقف العمل بهذا الشرط، كونه يأتي انسجاماً مع الجهود الوطنية الهادفة إلى دعم متضرري الزلزال في الجمهورية العربية السورية، آنذاك.

كما يأتي ذلك انطلاقاً من حرص البنك المركزي الأردني على قيام شركات الصرافة المرخصة بتقديم خدمات آمنة وسليمة وتجنب العقوبات الدولية ذات العلاقة.

البنك المركزي، أكد في تعميمه الجديد مع بداية العام 2024، على شركات الصرافة العاملة في الأردن؛ ضرورة الالتزام التام بعدم تنفيذ تعاملات لصالح عملاء الشركات الخارجية (الأطراف الثالثة) في إطار تعاملها مع الشركات السورية، والالتزام التام بشروط الموافقات المبلغة للشركات بهذا الشأن.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بيان مفتوح للتوقيع.. صادر عن لقاء المؤازرة للكاتب احمد حسن الزعبي والمنعقد في ديوان العبد الرزاق – اسماء

#سواليف

اصدر المجتمعون في لقاء المؤازرة والتضامن مع الكاتب والصحفي أحمد حسن الزعبي والذي انعقد في ديوان آل عبد الرزاق في مدينة الرمثا في 6 /7 /2024  بيانا عبروا فيه عن رفضهم واستنكارهم لاعتقال وسجن #الكاتب والصحفي #أحمد_حسن_الزعبي

وطالبوا المجتمعين  بالإفراج الفوري عن الكاتب الزعبي

مقالات ذات صلة أبو عبيدة.. البلاغة من فوهة البندقية 2024/07/07

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسوله الكريم

يعلن المجتمعون في لقاء المؤازرة والتضامن مع الكاتب والصحفي أحمد حسن الزعبي والذي انعقد في ديوان آل عبد الرزاق في الرمثا في 6 /7 /2024 عن رفضهم واستنكارهم لاعتقال وسجن الكاتب والصحفي أحمد حسن الزعبي لا لجريمة ارتكبها أو لذنب اقترفه سوى أنه تكلم بصوت الأردني البسيط وعبر عن شعوره الأصيل وأفصح عن ضميره الحي ورفع رأسه عالياً مطالباً بحقوقه التي ضمنها له الدستور. أحمد الزعبي عاشق الأردن، استوحشه في غربته، وعاد ليقبل تراب سهوله وصخور جباله ورمال صحرائه. أحمد لم يقبل أن يسكن غير بلدته وأن يبتعد عن أترابه فيها لأنه لا يرى نفسه إلا في سهول الرمثا وبين سنابلها. يعشق المحراث، وبالحب يذر البذار في أثلام الأرض الغائرة النابضة بعبق الوطن وضلوع الطين. أحمد الذي يبكي مع الأردنيين حين يستذكرون أشجانهم وأسلافهم الراحلين، ويضحك مع الأردنيين إذ يحيون مواسمهم وأفراحهم، وهو الذي إن مس أردني طارئٌ ماكرٌ ما استكان إلا بأن يرده عنه بالكلمة الحرة وبالفعل المقدام. لم تشغله هموم بلده عن فلسطين والأهل فيها، ولا ينسى غزة ونضالها فهي الحاضرة عنده، يبكي لبكاء أطفالهم ويتألم لجراح رجالهم ونسائهم، كيف لا وهو ابن الأردن الأصيل الذي يحلم بالحرية لفلسطين ليل نهار.

لذا، فقد أجمعنا نحن المجتمعون في اللقاء بالمطالبة بالإفراج الفوري عن أحمد حسن الزعبي، وندعو إلى الاستمرار بالضغط الشعبي السلمي لرفض حبسه ونناشد الكتاب والصحفيين والمؤثرين وأصحاب المواقع الالكترونية وجميع محبي أحمد حسن الزعبي أن يجعلوا قضيته حاضرة في ضمير الأردنيين دائماً. وفي المسار القانوني الذي يتولاه المحامون وكلاء الدفاع الذين حددوا الخيارات المتاحة ما بين مواصلة بذل  المحاولات لعرض ملف القضية على محكمة التمييز من خلال معالي وزير العدل أو عطوفة رئيس النيابات العامة من أجل أن تبسط أعلى محكمة نظامية رقابتها على القضية وتقول كلمتها الفاصلة في الحكم الاستئنافي الصادر ضد الأستاذ أحمد الزعبي وبذلك تُستوفى كافة ضمانات المحاكمة العادلة دونما انتقاص مخل. ومن ثم وإذا ما تأيد الحكم إبدال عقوبة بديلة عوضاً عن الحبس استناداً لنص المادة ٢٥ مكرر من قانون العقوبات.

الحرية لأحمد حسن الزعبي

الحرية لكافة المعتقلين

عاش الأردن حراً أبياً

وعاشت فلسطين والمجد للمقاومة

أسماء الموقعين.. مع الإشارة إلى أن التوقيع على البيان مفتوح:

1 – د. محمد حسن الزعبي

2 – محمود حسن الزعبي

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي
  • عاجل| البنك المركزي: تحويلات المصريين بالخارج تقفز 73.8% خلال شهر مايو
  • عاجل.. البنك المركزي: 2.7 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال مايو 2024
  • بيان مفتوح للتوقيع.. صادر عن لقاء المؤازرة للكاتب احمد حسن الزعبي والمنعقد في ديوان العبد الرزاق – اسماء
  • عاجل| البنك المركزي يواصل تعزيز احتياطاته النقدية لتصل مستويات قياسية جديدة بـ يونيو
  • غدا.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 8.25 مليار جنيه
  • عاجل.. moed.gov.sy نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب وزارة التربية السورية
  • "عاجل ظهرت" الآن..رابط استخراج نتائج البكالوريا في سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية
  • إيران وروسيا توقعان اتفاقية بشأن تداول العملات الوطنية
  • عاجل.. moed.gov.sy نتائج التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب وزارة التربية السورية