رؤيا الأخباري:
2024-09-19@22:25:56 GMT

مهم من ضريبة الدخل للأردنين - تفاصيل

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

مهم من ضريبة الدخل للأردنين - تفاصيل

الضريبة تدعو لتقديم اقرارات دخل 2023 والتسجيل في نظام الفوترة الكترونياً

وجه مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابوعلي الشكر لجميع مكلفي ضريبة الدخل والمبيعات الذين قاموا بتقديم الاقرارات الضريبية في مواعيدها المحددة قانونيا وكذلك لالتزامهم وتجاوبهم بأداء ما يترتب عليهم من التزامات مالية في المواعيد المحددة قانونيا دون أي تأخير.

اقرأ أيضاً : الحكومة: تخفيض أسعار السولار والبنزين بنوعيه لكانون الثاني 2024

ودعت ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين كافة الى تقديم إقرارات ضريبة الدخل ‏عن دخولهم المتحققة خلال عام ‏ 2023 من خلال موقع الدائرة الكترونياً وضرورة مراعاة ان يتم تعبئة هذه الإقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة التي تعبر عن ‏دخولهم الحقيقية من واقع أنشطة أعمالهم خلال ‏العام الماضي 2023.

وأكد أنه على أصحاب ومدراء الشركات والمنشآت وكذلك الأفراد الملزمين بنظام الفوترة الوطني الإلكتروني إلى ضرورة التأكد من قيام المدراء الماليين او المحاسبين أو المفوضين لديهم بتسجيل هذه الشركات والمنشآت ونشاط الأفراد بنظام الفوترة الوطني الإلكتروني وإصدار الفواتير اصوليا من خلال النظام او من خلال الربط الالكتروني بنظام الفوترة الوطني الالكتروني.

وفي حال عدم قيامهم بالتسجيل حتى الان ضرورة التأكيد عليهم بسرعة التسجيل في النظام وتوفيق أوضاعهم مع متطلبات نظام الفوترة الوطني الإلكتروني بأسرع وقت ممكن تجنبا للمساءلة القانونية والتعرض للغرامات القانونية.

‎واشارت الدائرة ان تقديم الإقرارات والتسجيل بنظام الفوترة الوطني الالكتروني يتم إلكترونياً من خلال موقع الدائرة الالكتروني www.istd.gov.jo .

علما بان الدائرة قامت بتحديث نماذج اقرارات ضريبة الدخل الخاصة ‏بالسنة المالية ‏‏2023 ‏وقامت بوضعها على موقعها الالكتروني وكذلك قامت بتنزيلها على برنامج الحكومة الالكترونية ‏لجميع فئات ‏المكلفين مستخدمين وافراد وشركات ومناطق تنموية من خلال الدخول الى الرابط ‏الالكتروني www.istd.gov.jo واختيار ايقونة الخدمات الإلكترونية.

ودعت الدائرة المكلفين الى ضرورة ‏الالتزام بدفع المبالغ ‏التي يتم إعلانها في هذه الإقرارات ‏بواسطة ‏وسائل ‏الدفع الإلكتروني المتاحة.‏ كما وطلبت من المكلفين تقديم الاقرارات في أقرب موعد ممكن وعدم التأخر في تقديمها والانتظار لتقديمها ‏في ‏نهاية الفترة القانونية.

وأوضحت انه يمكن لجميع المكلفين التواصل مع مركز خدمات المكلفين في الدائرة من خلال الهاتف او تطبيق الواتس اب على هانف رقم 062222130 او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للإرشاد وتلقي المساعدة المطلوبة والإجابة على استفساراتهم وملاحظاتهم وكذلك مساعدتهم بسير إجراءات معاملاتهم الكترونيا والرد عليها في أقصر وقت ممكن.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ضريبة الدخل ضریبة الدخل من خلال

إقرأ أيضاً:

مدير التأمين الصحي بالأقصر: إجراء 20 عملية زراعة قوقعة للأطفال خلال سبتمبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرحت الدكتورة رحاب علي عبدالوهاب مدير عام فرع الأقصر للتأمين الصحى الشامل، اليوم الخميس، أنه تم إجراء 20 عملية زراعة قوقعة للأطفال خلال شهر سبتمبر بإجمالي 54 حالة منذ بدء منظومة الخدمات الطبية المقدمة من التأمين الصحي الشامل، مضيفة أن جميع العمليات تمت بمستشفى الكرنك الدولي على نفقة التأمين الصحي الشامل كى يتمتع الأطفال بصحة جيدة، وبحياة طبيعية مع أقرانهم.

وأوضحت رحاب، أن التأمين الصحي الشامل يسعى لتحسين صحة جميع المواطنين من خلال تغطية تأمينية صحية شاملة بجودة عالية وشكل مستدام، مضيفة ان إرتفاع نسبة الوعي بنظام التأمين الصحي الشامل  له دور كبير في تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع بالإضافة إلى إمكانية التسجيل بالمنظومة عبر بوابة مصر الرقمية.

وأضافت، أن التأمين الصحي الشامل يغطي جميع الأمراض المزمنة، كما أن الخدمات الطبية التي يقدمها النظام تتيح للمواطن اختيار جهة العلاج من الجهات المتعاقدة مع الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، وكذا التوسع في شبكات مقدمي الخدمة مع القطاع الخاص كشريك اساسي في المنظومة. 

وتابعت مدير التأمين الصحي الشامل بالأقصر، أن الدولة تتحمل تكاليف علاج واشتراكات الغير قادرين وتعفيهم من المساهمات في العلاج بنظام التأمين الصحي الشامل وفقاً للقانون، مؤكدا الحرص على تحديث البيانات والانتظام في سداد اشتراك التامين الصحي الشامل، مشيرة إلى أن الإعلام بكافة أشكاله له دور بارز في نشر الوعي لدي المواطنين وكذلك سرعة التواصل مع المواطنين والتفاعل لتذليل كافة العقبات لهم.

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل جديدة بشأن بدء العمل بنظام الدعم النقدي
  • الكشف عن مسودة قانون ضريبة الدخل الجديدة
  • اللجنة العليا للإصلاح الضريبي تكشف تفاصيل مسودة قانون ضريبة الدخل الجديدة
  • مدير التأمين الصحي بالأقصر: إجراء 20 عملية زراعة قوقعة للأطفال خلال سبتمبر
  • مكتب رئيس الوزراء يتسلم مسودة قانون ضريبة الدخل المعدة من قبل منظمة GIZ الالمانية
  • تفاصيل خطة سير المركبات بالدمام والخبر خلال فعاليات اليوم الوطني 94
  • بلدية عجمان تكرم أصحاب الاقتراحات النوعية
  • بنك مصر يدعم شركة كونكت للخدمات المالية «Connect Money» في إصدار بطاقات الدفع الالكتروني
  • صندوق الإسكان يعلن تفاصيل الطرح الجديد لشقق سكن لكل المصريين
  • تفاصيل طرح شقق إسكان اجتماعي في نوفمبر المقبل.. 70 ألف مواطن مستفيد