شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 4 ألقاب مصرية تاريخية ببطولات الجراند سلام للتنس دروبني كلمة السر، 10 17 م السبت 15 يوليو 2023 بطل التنس المصري ياروسلاف دروبني أعادت .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 4 ألقاب مصرية تاريخية ببطولات الجراند سلام للتنس.. «دروبني» كلمة السر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

4 ألقاب مصرية تاريخية ببطولات الجراند سلام للتنس.....

10:17 م | السبت 15 يوليو 2023

بطل التنس المصري ياروسلاف دروبني

أعادت البطلة التونسية أنس جابر، الرياضيين العرب إلى الواجهة في عالم التنس، بوصولها لنهائي بطولة ويمبلدون المفتوحة، إحدى بطولات الجراند سلام، رغم خسارتها على يد ماركيتا فوندروسوفا، لكن نتائجها أعادت المشجعين من الدول العربية كافة للاهتمام بالتنس، بعدما كتب أبطال مصر التاريخ في هذه اللعبة.

ياروسلاف دروبني يمنح مصر 3 ألقاب في الجراند سلام بعالم التنس

وتعتبر مصر البلد العربي والأفريقي الوحيد، المتوج بثلاث ألقاب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للتنس، وذلك بفضل البطل ياروسلاف دروبني، الذي سجل اسمه في تاريخ عالم الكرة الصفراء.

ولد يورسلاف دروبني، صاحب الأصول التشيكية، في براج عاصمة تشيكوسلوفاكيا آنذاك، يوم 12 أكتوبر عام 1921، وبدأ مسيرته في عالم التنس بشكل تصاعدي، حتى شارك في بطولة ويمبلدون المفتوحة عام 1938.

وصل «دروبني» إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس مرتين على التوالي، عامي 1947 و1948، قبل أن تشتعل الحرب العالمية الثانية، ليتخلى عن جنسيته الأصلية، ويقرر اللعب تحت العلم المصري، بعد حصوله على الجنسية المصرية عام 1950.

وسطر دروبني التاريخ بعد تمثيله لمصر؛ إذ حصد لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس «رولان جاروس» مرتين على التوالي، عامي 1951 و1952، قبل أن يتوج ببطولة ويمبلدون المفتوحة عام 1954، واستمرت مسيرته حتى عام 1959، وتوفى في إنجلترا عام 2001.

إنجاز تاريخي لإسماعيل الشافعي في ويمبلدون

ولم يكن دروبني صانع التاريخ الوحيد لمصر في عالم التنس؛ إذ سطر إسماعيل الشافعي اسمه بحروف من ذهب مع الفراعنة، بعدما توج بلقب بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس للشباب، كأول عربي وأفريقي ينجح في ذلك.

وما زالت البطلة التونسية أنس جابر تبحث عن أولى ألقابها في بطولات الجراند سلام، بعد وصولها للنهائي بثلاث مناسبات في بطولتي ويمبلدون وأمريكا للتنس؛ إذ نالت إشادات الجماهير العربية على أدائها المشرف.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

روي فيتوريا يحدد موقفه من تدريب أهلي جدة.. ولامبارد في الصورة

اقترب البرتغالي روي فيتوريا، المدرب السابق لمنتخب مصر، من تولي مسؤولية تدريب أهلي جدة السعودي، ليحل محل الألماني ماتياس ياسله، الذي من المتوقع إقالته في الأيام المقبلة.

فيتوريا يوافق على تدريب أهلي جدة

وحسبما أفادت صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن فيتوريا قد أبدى استعداده وموافقته على تولي قيادة أهلي جدة، خلال الفترة القادمة.

كما ذكرت الصحيفة أن الأهلي يجري مفاوضات مع الإنجليزي فرانك لامبارد، في ظل الغضب الذي أعقب الخسارة الأخيرة 2-1 أمام الجندل، والتي أدت إلى خروج الفريق من كأس الملك.

وأضافت أن فرص فيتوريا تتفوق على لامبارد، بفضل خبرته الواسعة وسيرته التدريبية المميزة، حيث حصل على ألقاب عدة، بينما لم يتمكن لامبارد من تحقيق أي ألقاب خلال قيادته لتشيلسي وإيفرتون.

يذكر، أن فيتوريا بدأ مسيرته بتحقيق لقب كأس البرتغال مع فيتوريا جيماريش في موسم 2012-2013، قبل أن يقود بنفيكا بين 2015 و2019، حيث توج بستة ألقاب.

عاجل - من المملكة السعودية مساء اليوم.. القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك نبأ صادم لجماهير الهلال بشأن عودة نيمار

وتولى روي فيتوريا، قيادة النصر في يناير 2019، حيث تمكن من تحقيق لقب الدوري السعودي لموسم 2018-2019 وكأس السوبر السعودي في 2019.

ورحل عن النادي في ديسمبر 2020، ليقود فريق سبارتاك موسكو حتى ديسمبر 2021، ثم تولى تدريب منتخب مصر الوطني من يوليو 2022 حتى فبراير 2024.

مقالات مشابهة

  • بدء العَدّ التنازلي لبطولة نهائيات رابطة محترفات التنس في الرياض
  • أمير عزمي: جمهور الزمالك كلمة السر في التتويج بالسوبر الأفريقي
  • لو نسيت كلمة سر حساب إنساباي تتصرف ازاي؟.. اعرف الطريقة
  • نادر السيد: جوميز كلمة السر في تطوير مستوى لاعبي الزمالك
  • موسم الرياض يطرح تذاكر بطولة “The 6 Kings Slam” للتنس
  • في موسم الرياض| السعودية تستضيف بطولة 6 Kings Slam للتنس بجائزة تاريخية
  • الزمالك يهزم الأهلي ويتوج بـالسوبر الأفريقي
  • روي فيتوريا يحدد موقفه من تدريب أهلي جدة.. ولامبارد في الصورة
  • مخاوف دولية من اندلاع حرب شاملة بالشرق الأوسط.. وغزة كلمة السر في إنقاذ العالم
  • 20 كيلو هيدرو كلمة السر في ضبط عنصر إجرامي بالمنصورة