صحيفة الجزيرة:
2024-10-05@05:00:30 GMT

أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، حائل، القصيم تمتد إلى الأجزاء الشمالية من منطقتي الرياض والشرقية، في حين تكون سماء غائمة جزئيا إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، كذلك على أجزاء من منطقة الجوف، ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-34 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي كذلك باتجاه خليج العقبة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف, وحالة البحر متوسط الموج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية على أجزاء من على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد من استمرار فرص هطول الأمطار حتى يوم الثلاثاء المقبل على أجزاء من المناطق.

وحسب بيان المركز على موقعه الإلكتروني، تشهد 5 مناطق أمطارًا خفيفة إلى متوسطة وغزيرة، وهي: الشرقية ومكة المكرمة والباحة وعسير وجازان.

أخبار متعلقة حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من 5 مناطقباليوم الوطني 94.. "الأرصاد" تنبه من أمطار رعدية بالمرتفعات ورطوبة بالشرقيةطقس الجمعة.. أمطار متوسطة على أجزاء من المدينة المنورةأماكن الأمطار

الشرقية: الأحساء والعديد.

مكة المكرمة: الطائف والعرضيات وميسان وأضم والعاصمة المقدسة والجموم والكامل وخليص والليث والقنفذة والخرمة والموية وتربة ورنية.

الباحة: بلجرشي والمندق وقلوة والباحة وبني حسن والقرى والمخواة والحجرة وفرعة غامد الزناد.

عسير: أبها وخميس مشيط والنماص والمجاردة وتنومة وبارق ومحايل عسير ورجال ألمع وظهران الجنوب وبلقرن وأحد رفيدة وسراة عبيدة والحرجة والبلاك وبيشة وتثليث وطريب والأمواه.

بمشيئة الله، استمرار فرص هطول الأمطار إلى #الثلاثاء المقبل..https://t.co/Z392xLqBZx#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/9glFAOi7EJ— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 3, 2024

جازان: الريث وهروب والدائر والعيدابي وفيفا والعارضة والحرث وصامطة والطوال والخوبة والدرب وجيزان وبيش وصبيا وأبو عريش وأحد المسارحة.

الظواهر المصاحبة

وتبلغ كمية الأمطار في المناطق التي تشهد أمطارًا خفيفة، من 1 – 4 ملم/ساعة، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة بينما تصل كمية الهطول في مناطق الأمطار المتوسطة من 5 – 9 ملم/ساعة، ويصاحبها رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 60 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل.
أما مناطق الأمطار الغزيرة، فتبلغ كمية الهطول فيها 10 – 50 ملم/ساعة وأكثر، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل، واحتمال تكون أعاصير قمعية أو شواهق مائية.

مقالات مشابهة

  • محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة
  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بـ”الرياض وبريدة ومكة والمدينة والدمام”.. وأمطار ورياح ببعض المناطق