صحافة العرب:
2024-07-02@00:51:15 GMT

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة خدمات

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة خدمات

خدمات، الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة،كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، أن مصر تشهد ارتفاعا في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن مصر تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة بأكثر من المعدلات الطبيعية بنحو من درجتين إلى 3 درجات.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك امتدادا لمرتفع جوي موجود في طبقات الجو العليا يزيد الإحساس بدرجات الحرارة، إضافة إلى منخفض الهند الموسمي الذي يزيد نسبة الرطوبة في الجو ما يتبعه ارتفاع درجات الحرارة.

اشرب مياه كتير

وأكدت أنه مطلوب من المواطنين عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس من الثانية عشر ظهرا حتى الرابعة عصرا وهي ذروة درجات الحرارة، مشددة على أهمية تناول المرطبات والسوائل وأهمها المياه وارتداء ملابس قطنية فاتحة.

وأضافت منار غانم، أن موجة الطقس الحار بدأت الخميس الماضي ومتوقع استمرارها حتى الخميس المقبل.

ارتفاع غير مسبوق فى درجات الحرارة

وأشارت إلى أن الخميس الأول من يونيو شهد ارتفاع معدل درجات الحرارة عالميا إلى أكثر من 17 درجة بزيادة قدرها درجة ونصف، وهي غير مسبوقة بسبب الاحتباس الحراري والأنشطة البشرية واستخدام الوقود الأحفوري.

وشددت منار غانم، على أن التغيرات المناخية تؤثر على مختلف دول العالم بشكل متفاوت، مضيفة أنه في ظل ارتفاع متوسط درجات الحرارة عالميا يعني استمرار الظواهر الجوية العنيفة أكثر من التي نراها خلال الأيام الحالية.

مواجهة الأحتباس الحراري

وتابعت: إنه لا بد من تكاتف العالم لمواجهة الاحتباس الحراري وتقليل معدلات الاحترار، مطالبة بأهمية التكيف مع التغيرات المناخية من خلال المحاصيل التي تتحملها والمنشآت التي تتكيف مع التغيرات المناخية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاع الأمواج كان بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، مشيرة إلى أنه أمس وأول أمس كان هناك ارتفاع أمواج على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والإسكندرية وتم إغلاق بعض الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج لـ3 متر، وهذا بسبب سرعات الرياح العالية.

وأوضحت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، مقدمة برنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، اليوم الأحد، أنه من غدًا تهدأ سرعات الرياح وسيكون البحر المتوسط مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزه، لافتة إلى أنه لابد من اتباع تعليمات رجال حماية الشواطئ وتحذر من التعمق في الشواطئ، منوهة بأن البحرين الأحمر والمتوسط معتدلين ويمكن الاستمتاع بالجو، وبداية من غدًا هناك تحسن في ارتفاع الأمواج.

حالة الطقس غدا

وعن حالة الطقس ودرجات الحرارة، أضافت عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من غدًا هناك ارتفاع درجات الحرارة وستكون ارتفاعات طفيفة معدل من درجتين لـ3 درجات وتستمر الموجة لنهاية الأسبوع وتكون العظمى على القاهرة 39 درجة مئوية، مع وجود ارتفاع في نسب الرطوبة على معظم المحافظات.

اقرأ أيضاًموجة حارة.. تعرف على حالة الطقس أول أسبوع من يوليو 2024

عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 1 يوليو 2024

تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • «مناخ الزراعة» يكشف أسباب انكسار الموجة الحارة: العظمى تصل لـ43 درجة
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024