شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن حزب الدعوة يرد على العذاري ليس لدى المالكي صفحات تسيء للصدر، شفق نيوز نفى حزب الدعوة الاسلامية يوم السبت، تبنيه لصفحات تروج للإساءة للمرجعيات الدينية.وكان القيادي في التيار الصدري حسن العذاري اتهم .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حزب الدعوة يرد على العذاري: ليس لدى المالكي صفحات تسيء للصدر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حزب الدعوة يرد على العذاري: ليس لدى المالكي صفحات...

شفق نيوز/ نفى حزب الدعوة الاسلامية يوم السبت، تبنيه لصفحات تروج للإساءة للمرجعيات الدينية.

وكان القيادي في التيار الصدري حسن العذاري اتهم في وقت سابق من يوم السبت، حزب الدعوة الإسلامية الذي يتزعمه نوري المالكي بشن حملات مسيئة ضد محمد صادق الصدر.

وذكر حزب المالكي في بيان ورد لوكالة شفق نيوز؛ "انتشرت في الآونة الاخيرة أوراق ورسائل صفراء تدعي ان صفحات محسوبة على الامين العام نوري المالكي، او محسوبة على اعلام دولة القانون وانها تسيء للمراجع العظام، والحقيقة انه لا وجود لأي صفحات متبناة من قبل الأمين العام المالكي او دولة القانون تنشر مثل هذه الإساءات".

وأضاف أن "ما ينشر في هذا الاطار لا يتعدى ادعاءات وتزييفات تريد أن توقع الفتنة بين الاخوة، واننا نبين بوضوح أن جميع صفحاتنا ومنصاتنا ومواقعنا الاعلامية ومراكزنا الخبرية ملتزمة بالخلق الصحفي وقوانين النشر  وليس من نهجنا الحركي ان نسيء لأحد أو ننشر ما يدعو إلى البغضاء والعداء".

وتابع ان "موقفنا ثابت وشرعي وتاريخي متواصل من مراجعنا العظام جميعا ولا سيما المرجعين الكبيرين القائدين الصدرين الشهيدين - رضوان الله تعالى عليهما - فهما ايقونتا العلم والجهاد والتضحية والشهادة في سبيل الله تعالى وفي الدفاع عن عقيدة الأمة وتحريرها من القبضة البعثية الدكتاتورية".

وأضاف؛ "نحن واثقون أن نشر بعض الأوراق الصفراء المغرضة ومهما حاول اصحابها استخدام بعض المسميات إلا أنها لا تخفي الهدف منها عبر دس السم بالعسل، والجميع يعلم أننا نتمسك بالدعوة الى الحوار  بغية اعادة توحيد الصف ولم الشمل مجددا، وان ذلك مما يغيض الأعداء والخصوم والمنافسين، فيتم إذكاء نار الفتنة بأسماء وهمية وادعاءات كاذبة، وعلى الرغم من ان تلك المحاولات البائسة لن تحقق أهدافها لثقتنا بوعي شعبنا العزيز لها وللجهات التي تقف وراءها، ولكن أردنا من هذا التوضيح ان نقطع الطريق على من يعتاش على هذه التجارة الخاسرة، ويريد الاصطياد في المياه العكرة والآسنة، ونحن ماضون في طريقنا ونهجنا القويم وان ذلك لن يؤثر على مسيرتنا وعلاقتنا بأمتنا".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: ملحمة أكتوبر 73 مواجهة غيرت مفاهيم العسكرية

عرضت قناة «إكسترا نيوز»، تقريرًا بعنوان «ردود فعل واسعة على الصعيدين العربي والدولي أثارتها ملحمة السادس من أكتوبر».

وجاء في التقرير: ردود فعل واسعة على الصعيدين العربي والدولي أثارتها ملحمة السادس من أكتوبر عام 1973 بعد الهجوم المفاجئ والاستثنائي الذي نفذته مصر وسوريا ضد القوات الإسرائيلية على جبهتي سيناء والجولان لاستعادة الأراضي المحتلة وإعادة الكرامة في مواجهة غيرت مفاهيم العسكرية.

الحرب بدأت بتنسيق عسكري غير مسبوق بين مصر وسوريا

وأضاف التقرير أن الحرب بدأت بتنسيق عسكري غير مسبوق بين مصر وسوريا لكن ما يميز هذا الصراع بشكل أكبر هو التضامن العربي الواسع سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا والدولة العربية وخاصة الخليجية منها استخدمت سلاح النفط للضغط على الدول الغربية التي كانت تدعم إسرائيل حيث اتخذت المملكة العربية السعودية بقيادة الملك فيصل قرارًا تاريخيًا بوقف تصدير النفط إلى الولايات المتحدة وحلفائها.

الخطوة السعودية هزت الاقتصاد العالمي

وأوضح التقرير أن الخطوة السعودية هزت الاقتصاد العالمي ودفعت الدول الغربية إلى إعادة تقيم علاقتها بالمنطقة في المقابل شاركت دول عربية أخرى مثل العراق والجزائر والمغرب بدعم عسكري مباشر على الجبهتين المصرية والسورية حيث قدم قوات وأسلحة لمساندة الجيشين العربيين.

واختتم التقرير: على الصعيد الدولي كانت حرب أكتوبر في القلب من الصراع الدولي بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي آنذاك وهو ما دفع مجلس الأمن لعقد جلسات طارئة لمناقشة التصعيد العسكري حيث صدرت دعوات متعددة لوقف إطلاق النار إلا أن الهرب استمرت لعدة أسابيع قبل التوصل إلى اتفاقات هدنة.

مقالات مشابهة

  • «الأزهر» يحذر من وجود صفحات تستغل اسم الجامعة في الترويج لدورات تدريبية
  • محافظ الطائف يكرّم الطالب المالكي الفائز في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم
  • جامعة الأزهر تحذر من صفحات تستغل اسم الجامعة في الترويج عن طريق أنشطة وهمية
  • المالكي: موقف العراق الثابت والمبدئي إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • المالكي يدعو لإيقاف الحرب
  • عربية النواب تثمن دعم الدول العربية لمصر في انتصار السادس من أكتوبر
  • «إكسترا نيوز» تستعرض دور فناني مصر في حرب أكتوبر المجيدة
  • «إكسترا نيوز»: ملحمة أكتوبر 73 مواجهة غيرت مفاهيم العسكرية
  • إكسترا نيوز: قوى مصر الناعمة.. رفيق الوطن في رحلة النصر
  • «التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية: صفحات مضللة