صدى البلد:
2024-08-02@01:26:36 GMT

خسارة جديدة للوافدين لدى دولة الإمارات | تفاصيل

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

ذكرت صحيفة البيان الإماراتية أن  وزارة الموارد البشرية التوطين بدأت تطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن توسيع الشركات المشمولة بمستهدفات بالتوطين والتي يعمل لديها 20 - 49 عاملاً والبالغ عددها أكثر من 12 ألف شركة خاصة تعمل في 14 نشاطاً اقتصادياً رئيسياً محدداً، وذلك من خلال تعيين مواطن واحد على الأقل في 2024، ومواطن آخر خلال العام 2025.

وابلغت  الوزارة مؤخراً عن منظومتها الرقمية الشركات البالغ عددها أكثر من 12 ألفاً بضرورة الامتثال للقرار وبما يمنحها فرصة كافية لتحقيق المستهدفات المطلوبة منها.

وتعمل الشركات المشار إليها في 14 نشاطا اقتصادياً رئيسياً محدداً تشمل المعلومات والاتصالات، الأنشطة المالية وأنشطة التأمين، الأنشطة العقارية، الأنشطة المهنية والعلمية والتقنية، أنشطة الخدمات الإدارية وخدمات الدعم، التعليم، الأنشطة في مجال صحة الإنسان والعمل الاجتماعي، الفنون والترفيه، التعدين واستغلال المحاجر، الصناعات التحويلية، التشييد، تجارة الجملة والتجزئة، النقل والتخزين، وأنشطة خدمات الإقامة والضيافة وهي الأنشطة التي تشهد نموا سريعا ولديها القدرة على توفير الوظائف وبيئة العمل المناسبة.


ويطبق قرار التوطين في الشركات التي يعمل لديها من 20 – 49 عاملاً بالتوازي مع مواصلة تطبيق مستهدفات التوطين لدى الشركات التي يعمل لديها 50 موظفا فأكثر والمطلوب منها تحقيق معدل نمو في توطين وظائفها المهارية بنسبة 2% سنويا. وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 72.53 دولار للبرميل، بزيادة 88 سنتا أو 1.2 بالمئة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الاعتدال الوطني: ندعم موقف الحكومة الداعي الى تطبيق القرارات الدولية

أعلن "تكتل الاعتدال الوطني" في بيان له انه، "في ظل التهديد المتزايد بتوجيه ضربة عسكرية كبيرة داخل لبنان خلال اليومين الماضيين، يؤكد  مجدداً دعم الموقف الرسمي اللبناني الذي يعبر عنه دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي والداعي الى تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة والضغط على اسرائيل لوقف عدوانها على غزة والانتهاكات المتكررة لجنوب لبنان".
 

ورأى التكتل "ان هذا الظرف الدقيق الذي يمر به البلد يتطلب منّا جميعاً الوحدة والتضامن ونبذ التراشق الاعلامي وترك الخلافات السياسية جانباً لحماية لبنان من شرّ عدو لم يفرق يوماً بين مدني وعسكري في قصفه وتدميره".
 

وتمنى التكتل ان تؤتي "الاتصالات الرسمية التي يجريها دولة رئيس الحكومة والديبلوماسية اللبنانية ممثلة بوزير الخارجية عبد الله بو حبيب مع عدد من الدول الصديقة للبنان ثمارها، وان تردع الضغوط الدولية جنون حكومة العدو وتمنع توسع رقعة الصراع الذي بدأ يتحول الى صراع اقليمي".

 

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات رئيس الدولة.. الإمارات ترسل إلى الفلبين طائرة مساعدات استجابة لكارثة الإعصار كارينا
  • طفرة تهدد النساء بضعف الخصوبة .. تفاصيل
  • الإمارات ترسل طائرة مساعدات إلى الفلبين استجابة لكارثة الإعصار كارينا
  • بتوجيهات من رئيس الدولة.. الإمارات ترسل إلى الفلبين طائرة مساعدات استجابة لكارثة الإعصار كارينا
  • وزير العمل: تطبيق الحد الأدنى للأجور لعمال الشركات المعاونة لقطاع البترول
  • وزير العمل: تطبيق الحد الأدنى للأجور لعمال الشركات المعاونة بقطاع البترول
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يحتفي بالرؤى المستدامة للشيخ زايد
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يحتفي بباقة من رؤى الشيخ زايد وإرثه المستدام
  • بمشاركة أكثر من 70 دولة.. السعودية تستعد لملتقى الصحة العالمي أكتوبر المقبل
  • الاعتدال الوطني: ندعم موقف الحكومة الداعي الى تطبيق القرارات الدولية