البوابة:
2024-10-02@04:54:50 GMT

النظافة التناسلية الأنثوية: نصائح ومحاذير هامة

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

النظافة التناسلية الأنثوية: نصائح ومحاذير هامة

البوابة - تحتوي الأعضاء التناسلية الخارجية للإناث على ما يجب تجنبه أكثر مما يجب فعله. تميل النساء دائمًا إلى الإفراط في استخدام المنتجات المختلفة التي تميل إلى تجريد البكتيريا الطبيعية الجيدة الموجودة في المهبل. وهذا يؤدي إلى زيادة القابلية للإصابة بالعدوى.
فيما يلي قائمة بما لا يجب فعله لتقليل خطر الإصابة بالالتهابات المهبلية:

ما الذي يمكن أن يسببه سوء النظافة التناسلية؟
يمكن أن يؤدي سوء النظافة التناسلية ولو لمرة واحدة إلى الألم والجفاف والتهيج.

ويمكن أن يتسبب أيضًا في تلف البطانة الرقيقة للمهبل أو فتحة الشرج، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية.

النظافة التناسلية الأنثوية: نصائح ومحاذير هامة


1. عدم تناول كمية كافية من الماء: كل خلية في الجسم تحتاج إلى الماء، وهذا ينطبق أيضاً على المهبل. زيادة تناول الماء سيضمن نمو البكتيريا الصحي
2. تنظيف داخل المهبل بالماء : تسمى هذه الممارسة "الدوش المهبلي" في المصطلحات الطبية. وهذا أمر شائع جدًا مع الاعتقاد الخاطئ بأن الغسل بالماء ينظف المهبل. المهبل هو عضو التطهير الذاتي. الأجزاء الخارجية التي تعتبر طيات من الجلد والدهون مع الشعر والتي تسمى الفرج هي الأجزاء الوحيدة التي تحتاج إلى تنظيف، وليس الأنبوب الداخلي، المهبل. تجنب بشكل خاص استخدام الصنبور الصحي بكامل قوته لإجبار الماء على الدخول إلى المهبل.
3. استخدام الغسولات الحميمة: هذا ليس ضروريًا لأن درجة الحموضة يتم تنظيمها ذاتيًا عند تناولها عن طريق الفم ولا ينصح بالغسول الخارجي.
4. استخدام المواد الكيميائية القوية: مزيلات العرق والتلك والكريمات ذات الرائحة القوية تميل إلى تهيج الأعضاء التناسلية ومن الأفضل تجنبها. لا تستخدمي الصابون أو جل الاستحمام، بما في ذلك منتجات النظافة النسائية، لتنظيف أعضائك التناسلية. غالبًا ما تكون هذه المنتجات هي السبب الرئيسي لجفاف الأعضاء التناسلية والحكة والتهيج. حتى تلك التي تدعي أنها "معتدل" أو "غير معطرة" يمكن أن تسبب تهيجًا؛ وهو عامل الرغوة (كبريتات لوريل) الذي يتحسس الناس تجاهه.
5. إزالة شعر العانة: من بين الأشكال المختلفة لإزالة شعر العانة، فإن الأكثر أمانًا هو قص الشعر بالقرب من الجذر بالمقص لأن هذا يمنع نمو الشعر وبالتالي العدوى.
6. التعرض للرطوبة الزائدة لفترة طويلة: عندما تكون الملابس الداخلية مبللة بالعرق أو الرطوبة، خاصة بعد التمرين، ينصح بتغييرها على الفور لتجنب العدوى الفطرية.

مع كل التدابير المذكورة أعلاه، يمكن أن تقل فرص إصابتك بالعدوى المهبلية أو البولية بشكل كبير.

النصائح:

استخدمي الماء العادي أو المطريات لغسل أعضائك التناسلية. في حين أنه من الجيد استخدام الماء بمفرده، فإننا نوصي بغسله باستخدام مرطب مثل كريم مائي أو ثنائي بروباز أو قاعدة مزدوجة. هذه المنتجات متاحة في الصيدلية أو السوبر ماركت (وعبر الإنترنت) وهي فعالة جدًا من حيث التكلفة. يمكنك وضع المرطب مثل الكريم على جلدك التناسلي قبل الدخول إلى الحمام، فهذا سيكون بمثابة حاجز أمام أنواع الصابون والشامبو الأخرى التي قد تستخدمها. اشطفي المنطقة جيدًا عند الانتهاء من الغسيل. المطريات آمنة للاستخدام اليومي. إذا كان لديك بشرة تناسلية جافة، ضعي القليل منها قبل النوم كل ليلة.السماح للهواء النقي بالوصول إلى جلدك التناسلي. خلال أشهر الشتاء، نادرًا ما تحصل أعضائنا التناسلية على فرصة للتنفس بسبب ارتداءنا طبقات متعددة للتدفئة! وفي الصيف، يمكن أن تصبح أعضائنا التناسلية ساخنة ومتعرقة، بسبب درجة الحرارة في الخارج! عندما تستطيع، على سبيل المثال. عندما تكون في المنزل في المساء تشاهد التلفاز وعندما تكون نائماً – حاول أن تتخلص من الملابس الداخلية! يعمل زوج من قيعان البيجامة الفضفاضة بشكل جيد لتغطية تواضعك ولكنه يسمح لبعض تدفق الهواء بالوصول إلى المنطقة.ارتدي ملابس داخلية قطنية. تسمح المواد القطنية لبشرتنا بالتنفس، في حين أن الألياف الصناعية لا تفعل ذلك ويمكن أن تجعل بشرتك ساخنة، مما يسبب التهيج. يفضل أن تستخدمي مسحوق/سائل غسيل غير بيولوجي لغسل ملابسك الداخلية.

المصدر: devonsexualhealth.nhs.uk / تايمز اوف انديا

اقرأ أيضاً:

طبيب البوابة: ما أسباب إفرازات الحلمة بدون حمل
طبيب البوابة: متلازمة تكيس المبايض تهدد خصوبة المراهقات

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: المهبل التاريخ التشابه الوصف ما تکون یمکن أن

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: عملية النزوح الأخيرة قد تكون "الأكبر" في لبنان

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي أن عدد النازحين جراء الضربات الإسرائيلية المتواصلة في لبنان قد يكون وصل إلى "مليون شخص"، معتبرا أن عملية النزوح هذه ربما هي "الأكبر" في البلاد.

وقال ميقاتي خلال مؤتمر صحفي "هناك 778 مركز إيواء، تضم حتى الآن 118 ألف شخص"، لكن "المقدر أن عدد النازحين أكبر بكثير من هذا العدد وقد يصل لحد المليون شخص" نزحوا في الأيام الأخيرة من جنوب البلاد وشرقها ومن الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف "العدد كبير جدا، قد يصل إلى مليون لبناني تحركوا من مكان إلى آخر خلال أيام، قد تكون هذه أكبر عملية نزوح حصلت في المنطقة ولبنان وفي التاريخ"، في بلد يقدّر عدد سكانه بنحو ستة ملايين نسمة.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع نزوح نحو 118 ألف شخص جراء القصف.

وتتعرض مناطق في جنوب وشرق لبنان وصولا إلى ضاحية بيروت الجنوبية منذ الإثنين لقصف اسرائيلي كثيف أدّى إلى مقتل المئات، وأرغم كثرا على الفرار من بيوتهم.

مقالات مشابهة

  • نصائح كاسبرسكي للحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي التوليدي في بيئة العمل
  • بيان جديد بشأن مراكز الايواء التي يمكن أن تستقبل النازحين
  • البيت الأبيض: توافقنا مع إسرائيل أن تكون العملية البرية بلبنان محدودة
  • كيف يمكن سرقة بيانات هاتفك من خلال الشاحن؟ تقني يُجيب .. فيديو
  • أهمية شرب الماء على معدة فارغة.. 7 فوائد صحية لا تُقدَّر بثمن
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • نصائح فعالة للحفاظ على صحة اللثة والوقاية من النزيف
  • ميقاتي: عملية النزوح الأخيرة قد تكون "الأكبر" في لبنان
  • مخاطر استخدام «قربة الماء الساخن».. قد تصيبك بحروق وندبات دائمة
  • شرب الماء.. مفتاح لبشرة صحية وشعر قوي