يناير 2, 2024آخر تحديث: يناير 2, 2024

المستقلة/- تغادر بعثة منتخب العراق لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إلى الإمارات للدخول في معسكر تدريبي تحضيري تتخلله إقامة مباراة تجريبية واحدة أمام كوريا الجنوبية في السادس من الشهر الحالي، ومن ثم التوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في منافسات كأس آسيا 2024.

ووفقا للمنسق الإعلامي للمنتخب الوطني محمد عماد، فإنَّ البعثة ستسافر بطائرة خاصة إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وسيضم الوفد برئاسة علي جبار نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، ويونس محمود نائباً لرئيس الوفد والمشرف أحمد الموسوي عضو الاتحاد، إلى جانب لاعبي الأندية في دوري نجوم العراق.

وأضاف عماد أنَّ اللاعبين المحترفين والمغتربين سيصلون إلى الإمارات في اليوم ذاته من أجل التحضير لمواجهة كوريا الجنوبية، مؤكداً أنَّ مدرب المنتخب الوطني الإسباني خيسوس كاساس اختار كوريا الجنوبية بسبب تقارب أسلوب لعب الشمشون مع فرق مجموعة العراق على غرار اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

وأوضح عماد أنَّ قائمة اللاعبين التي غادرت إلى الإمارات تضمَّنت جلال حسن وفهد طالب وأحمد باسل لحراسة المرمى، وزيد تحسين وسعد ناطق وفرانس ضياء وريبين سولاقا وعلي عدنان وميرخاس دوسكي وأحمد يحيى وحسين علي والآن محي الدين للدفاع، وإبراهيم بايش وزيدان إقبال وأحمد علي وأسامة رشيد وأمير العماري وعلي جاسم وبشار رسن ويوسف الانين ودانيلو سعيد ومنتظر ماجد لخط الوسط، وللهجوم علي الحمادي وأيمن حسين ومهند علي.

وفي سياق متصل، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة حسام حسن، أنَّ الجانب القطري شرع اليوم بمنح تأشيرة السفر (الفيزا) للجماهير العراقية الراغبة بالحضور إلى الدوحة لمؤازرة أسود الرافدين بواسطة تطبيق “هيا” الإلكتروني.

وأكد حسن أنَّ وزارته نسقت مع الأشقاء في قطر لاسيما بعد توجيهات دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني والمتابعة من قبل وزير الشباب والرياضة لتسهيل مهمة تواجد المشجعين خلال البطولة القارية ودعم المشاركة العراقية في هذا المحفل الآسيوي المهم.

وتأتي هذه الخطوة من قبل وزارة الشباب والرياضة العراقية لتشجيع الجماهير العراقية على السفر إلى قطر لمؤازرة المنتخب الوطني في منافسات كأس آسيا 2024، والتي تقام في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: إلى الإمارات

إقرأ أيضاً:

حظوظ منتخب اليمن في مباراة اليوم الحاسمة وكيف سيتأهل الى نهائيات كأس آسيا ؟

يلتقي منتخب اليمن للشباب (تحت 20 عاماً)، اليوم الأحد، الساعة 3:30 عصرا نظيره الإندونيسي (البلد المضيف)، في الجولة الأخيرة لحساب المجموعة السادسة من تصفيات آسيا للشباب.

وتتساوى اليمن مع اندونيسيا في عدد النقاط (6 لكل منتخب) من فوزين، لكن اندونيسيا تتصدر المجموعة بفارق هدف واحد عن اليمن، وبالتالي يحتاج منتخب اليمن لتحقيق الفوز بأي نتيجة، من أجل ضمان التأهل مباشرة الي نهائيات كأس آسيا في الصين العام المقبل كمتصدر للمجموعة، وعدم الدخول في الحسابات المعقدة المرتبطة بنتائج منتخبات المجموعات الأخرى.

ويتأهل أول كل مجموعة في التصفيات الآسيوية الى النهائيات بشكل مباشر، اضافة الى افضل خمسة منتخبات حلت في المركز الثاني من المجموعات الست، ليكون عدد الفرق المتأهلة 11 منتخبا، والى جانبهم منتخب الصين مستضيف البطولة.

 وسينتظر المنتخب اليمني في حال خسارته او تعادله مع اندونيسيا اليوم، حظوظه في التأهل ضمن افضل مركز ثاني.

مقالات مشابهة

  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • بعد التأهل لنهائيات كأس آسيا.. عماد محمد: مباراة اليوم كانت الأفضل لشبابنا العراقي
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • حظوظ منتخب اليمن في مباراة اليوم الحاسمة وكيف سيتأهل الى نهائيات كأس آسيا ؟
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • الشرطة العراقي يغادر إلى الرياض لمواجهة الهلال السعودي