المناطق_متابعات

تواجه سوق السماعات الشخصية الذكية العالمي تحديات كبيرة، حيث تشهد انخفاضا في الطلب والمبيعات خلال الربع الماضي، وتشير أحدث التقارير إلى أن شحنات السماعات الشخصية الذكية العالمية انخفضت 3 في المائة لتصل إلى 110 ملايين وحدة في الربع الثالث من 2023، حيث واجهت المناطق المتقدمة صعوبات بينما ارتفعت المناطق الناشئة بقوة.

 

أخبار قد تهمك انفجارات بكييف.. والجيش الأوكراني يرفع حال التأهب الجوي ويتحدث عن تهديد صاروخي 2 يناير 2024 - 7:55 صباحًا بتكوين تتجاوز 45 ألف دولار للمرة الأولى منذ أبريل 2022 2 يناير 2024 - 7:47 صباحًا

 

ومثلت سماعات الأذن اللاسلكية الفردية 73 في المائة من الشحنات، وتجاوزت شحنات سماعات الرأس اللاسلكية تلك الخاصة بسماعات الأذن اللاسلكية لأول مرة، وذلك بشكل رئيس بسبب سعي البائعين لتعزيز الإيرادات من خلال سماعات الرأس اللاسلكية، واستبدال سماعات الأذن اللاسلكية بسماعات الأذن اللاسلكية الفردية، وتشكل أجهزة الارتداء البديلة مثل الأجهزة التي تعتمد على الهواء وتوصيل الصوت عبر العظام أقل من 2 في المائة من الشحنات في الربع الثالث، وعلى الرغم من أن هذه الأجهزة تعد ذات حجم صغير، إلا أنها تبرز التطور المستمر في تصميم الأشكال بهدف تحقيق الربح والتمييز.

 

 

وأشارت التقارير إلى أن السماعات اللاسلكية الفردية تحظى بشعبية متزايدة بفضل راحة الاستخدام وتجربة الصوت اللاسلكية المتميزة التي توفرها، وتعززت هذه الاتجاهات بنمو الأسواق النامية، حيث تشهد هذه الأسواق زيادة في الطلب على السماعات الشخصية الذكية بشكل عام، وبينما تواجه سوق السماعات الشخصية الذكية تحديات في الربع الثالث من 2023، تشير التوقعات إلى أن الأمور ستنعكس إيجابا في المستقبل القريب، ومن المتوقع أن تستمر السماعات اللاسلكية الفردية وسماعات الرأس اللاسلكية في النمو وزيادة حصتها في السوق، وذلك بفضل التحسينات التكنولوجية المستمرة والاهتمام المتزايد من قبل المستهلكين.

 

 

وفي الوقت نفسه، يتوقع أن تستمر الأسواق النامية في تحقيق نمو قوي في مجال السماعات الشخصية الذكية، حيث تشهد هذه المناطق تحسنا في الظروف الاقتصادية وزيادة الاهتمام من قبل الشركات الصينية التي تسعى للاستفادة من الفرص المتزايدة في هذه الأسواق، وعلى الرغم من التحديات التي واجهت السوق في الربع الثالث من 2023، يتوقع أن يشهد 2024 تحسنا في حجم السوق، ومن المتوقع أن تسهم الابتكارات المبنية على الميزات في زيادة الشحنات، حيث ستعمل الشركات المصنعة على تحسين قدرات الأجهزة مثل الصوت المحيط وتحسينات السمع وتقنية Bluetooth LE لمواكبة تطورات المنتجات التي تقدمها منافستها.

 

 

من المتوقع أن يساعد تحسن الظروف الاقتصادية وإطلاق مجموعة المنتجات الرئيسية من شركتي أبل وسامسونج على تعزيز السوق في 2024، وتقدر شركة Canalys أن إجمالي الشحنات في 2024 ستكون أعلى بنسبة 3.3 في المائة مقارنة بعام 2023، وكانت هواوي واحدة من أسرع الشركات من حيث النمو، حيث استغلت نموها القوي في سوق الهواتف الذكية، وبالتالي زادت شحناتها 30 في المائة مقارنة بالربع الثالث من 2022.

 

 

ومع ذلك، ستظل المنافسة في السوق شديدة عبر فئات الأسعار، وفي هذه البيئة التنافسية، يجب أن يكون بناء قوة العلامة التجارية وزيادة الوعي بها أمرا أساسيا للشركات المصنعة، وينصح بأن تستخدم الشركات إصدارات خاصة كأدوات لجذب المستهلكين وإغرائهم بالابتعاد عن المنتجات المتوافرة في السوق الراهنة لتجربة المنتجات الجديدة والمبتكرة، وبالنظر إلى مستقبل سوق السماعات الشخصية الذكية، يتوقع أن يشهد القطاع نموا في السماعات اللاسلكية الفردية وسماعات الرأس اللاسلكية، ويتوقع أن تستمر الأسواق النامية في تحقيق نمو قوي، تلك الاتجاهات تعكس الطلب المتزايد على التقنيات اللاسلكية والتجربة المريحة التي تقدمها السماعات الشخصية الذكية الحديثة.

 

 

ومن حيث المناطق والأسواق، فإن هناك اختلافات كبيرة بين المناطق، فقد تراجعت أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية 12 و10 في المائة على التوالي، وتحتوي هذه المناطق حاليا على فئات رئيسة قوية بجانب الفئات البسيطة التي توفر جودة صوت جيدة بأسعار أقل، وفي السوق الصينية يقوم البائعون بالاستجابة لتجانس سماعات الأذن اللاسلكية الفردية من خلال البحث عن طرق جديدة للنمو، والتركيز على جودة الصوت في سماعات الرأس اللاسلكية للفئة البسيطة الذي أسهم في إعادة الحيوية إلى السوق الصينية.

2 يناير 2024 - 7:55 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يناير 2024 - 7:45 صباحًاإسرائيل تشن حزاماً نارياً جنوب غزة.. وزوارقها تقصف المحافظة الوسطى بالقطاع أبرز المواد2 يناير 2024 - 7:20 صباحًافي 2023.. “الأزمات” حاصرت “آيفون” أبرز المواد2 يناير 2024 - 7:15 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء أبرز المواد2 يناير 2024 - 3:00 صباحًا«الدفاع المدني»: 4 إجراءات لازمة حال تسرب الغاز أبرز المواد2 يناير 2024 - 2:57 صباحًاوفاة سابع معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية منذ بدء الحرب2 يناير 2024 - 7:45 صباحًاإسرائيل تشن حزاماً نارياً جنوب غزة.. وزوارقها تقصف المحافظة الوسطى بالقطاع2 يناير 2024 - 7:20 صباحًافي 2023.. “الأزمات” حاصرت “آيفون”2 يناير 2024 - 7:15 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء2 يناير 2024 - 3:00 صباحًا«الدفاع المدني»: 4 إجراءات لازمة حال تسرب الغاز2 يناير 2024 - 2:57 صباحًاوفاة سابع معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية منذ بدء الحرب بتكوين تتجاوز 45 ألف دولار للمرة الأولى منذ أبريل 2022 انفجارات بكييف.. والجيش الأوكراني يرفع حال التأهب الجوي ويتحدث عن تهديد صاروخي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: سماعات الأذن اللاسلکیة أبرز المواد2 ینایر 2024 الربع الثالث من فی الربع الثالث فی المائة فی السوق صباح ا

إقرأ أيضاً:

مشروع داره.. 7488 شقة مباعة منذ يناير 2024 وحتى الآن

كتب- محمد سامي:

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، بالمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الصندوق.

وخلال الاجتماع، عرض المهندس خالد صديق موقف تنفيذ مشروع عواصم المحافظات والمدن الكبرى "داره"، مشيراً إلى أنه يشهد في إطار المرحلة العاجلة منه تنفيذ 61 ألف وحدة في 23 موقعاً في 13 محافظة، مع استكمال أعمال الشبكات والمرافق والأسوار، بمعدل تنفيذ 98%، وتناول بشكل تفصيلي موقف سير العمل بكل موقع، وتوصيل المرافق والشبكات له.

كما تناول نتائج الخطة التسويقية لمشروع عواصم المحافظات والمدن الكبرى "داره"، موضحاً أن إجمالي الوحدات المباعة منذ يناير 2024 حتى الآن، بلغ نحو 7488 وحدة، في محافظات: القاهرة، والقليوبية، وكفر الشيخ، والشرقية، والدقهلية، والفيوم، والمنيا، وسوهاج، وقنا، لافتاً إلى أنه تم فتح حساب بنكي بالدولار لصالح صندوق التنمية الحضرية تيسيراً على العملاء القاطنين بالخارج، في إطار استهداف العاملين بالخارج ضمن خطة تسويق الوحدات.

وتطرق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية إلى موقف تنفيذ وتسويق مشروع "الفسطاط فيو"، موضحاً أن عدد الوحدات المباعة بلغ 306 وحدات، من إجمالي 320 وحدة مُنفذة ضمن المرحلة الأولى من المشروع، في حين من المخطط أن تتضمن المرحلة الثانية تنفيذ 364 وحدة أخرى، والتي بدأ طرحها للتنفيذ في سبتمبر 2024.

وتناول المهندس خالد صديق الموقف التنفيذي لمشروع إعادة إحياء القاهرة التاريخية، بمختلف مكوناته، من حيث نسب التنفيذ لمراحل المشروع، وعدد المباني التي خضعت لتطوير الواجهات، أو التدعيم الإنشائي، وكذا المباني المسجلة كأثر، وذلك فيما يتعلق بمشروعات: منطقة مسجد الحاكم بأمر الله، وفندق الشوربجي، ومنطقة حارة الروم ـ باب زويلة، ومنطقة جنوب باب زويلة ـ الخيامية، وفندق الحسين السياحي، إلى جانب منطقة درب اللبانة.

كما تناول موقف مشروع تنفيذ مجمع الصناعات الحرفية، على مرحلتين، ليضم 798 ورشة حرفية، ومدرسة حرفية، و15 عمارة بإجمالي 600 وحدة سكنية، و3 عمارات مخصصة كسكن للسيدات المعيلات تضم معارض للمشغولات، إلى جانب دار مناسبات، وأسواق جملة، ونقطة شرطة، ومكتب بريد، ونقطة إطفاء، ونقطة إسعاف، ومجمع ملاعب، ومجمع مواقف.

واستعرض المهندس خالد صديق أيضاً الموقف التنفيذي لتطوير واجهات العمارات الكائنة بشارع البنهاوي، وكذا تطوير بوابات دخول وخروج المشاة بساحة الحسين، وبوابتي الشرطة الرئيسية بالمنطقة، وكذا مستشفى الحسين الجامعي.

وفي سياق آخر، أشار المهندس خالد صديق، إلى العمل على تيسير استصدار التراخيص اللازمة للمستثمرين الراغبين في تنفيذ مشروعات في نطاق القاهرة التاريخية، حيث استعرض عدداً من المشروعات التي تم الانتهاء من إصدار تراخيص بناء لها، ومنها فندق "وكالتي الحصر والملا، بمنطقة مسجد الحاكم بأمر الله"، وتراخيص بناء فندق "بيت الدحديرة، بمنطقة درب اللبانة"، وكذا المشروعات الجاري إصدار تراخيص بناء لعدد من المشروعات منها: "إسكان الطرابيشي، بمنطقة حي وسط القاهرة"، "بناء مبني عطفة الحكيم، بمنطقة درب اللبانة"، "ترخيص بناء علي مساحة 929م2 بمنطقة درب اللبانة".

كما استعرض "صديق"، موقف تنفيذ وإدارة وتشغيل مشروع حديقة تلال الفسطاط تفصيلياً، مشيراً إلى الجهود المبذولة ضمن مخطط تطوير القاهرة التاريخية لتصبح أكبر حديقة على مستوى الشرق الأوسط بمساحة حوالي 500 فدان.

وخلال الاجتماع، استعرض المهندس خالد صديق، الدراسة المقترحة لتطوير محيط مجمع الأديان، ضمن مشروع حدائق الفسطاط، موضحًا ما تتضمنه هذه الدراسة من مخططات تصميمية مبدئية للموقع والطرق الرئيسية حوله، والمباني القائمة، ومسارات حركة المشاة والآليات.

مقالات مشابهة

  • اليمن تقع تحت تأثير منخفض جوي وتوقعات بهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة على هذا المناطق
  • الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح شديدة متوقعة في عدة محافظات بينها عدن
  • مشروع داره.. 7488 شقة مباعة منذ يناير 2024 وحتى الآن
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • رياح شديدة على منطقة تبوك
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • لأول مرة في السوق المصرية .. “هواوي” توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • لأول مرة في السوق المصرية.. «هواوي» توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية