RT Arabic:
2024-07-07@01:39:33 GMT

كييف منزعجة من متابعة الشباب الأوكراني مسلسلا روسيا

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

كييف منزعجة من متابعة الشباب الأوكراني مسلسلا روسيا

قال النائب الأول لرئيس برلمان أوكرانيا والزعيم السابق لحزب خادم الشعب، ألكسندر كورنينكو، في مقابلة مع وكالة أوكرينفورم، إن السينما في بلاده عاجزة عن إنتاج مسلسل جيد كما في روسيا.

ووفقا له، فإن المسلسل الروسي "كلمة شرف. دماء على الأسفلت" يحظى بشعبية خاصة بين الشباب الأوكراني. ووصف البرلماني، ذلك بالمشكلة لعدم قدرة كييف على فعل أي شيء لمواجهة هذا الوضع.

إقرأ المزيد شركة أمريكية تشتري حقوق فيلم سينمائي روسي

وأضاف كورنينكو:  "هذا تحد كبير من الناحيتين الأيديولوجية والاستراتيجية، لم تشهد بلادنا مثل هذا التحدي المتمثل في إعادة بناء العمل الإعلامي – العقائدي بشكل كامل مع مواطنيها، وخاصة مع الشباب".

وشكك كورنينكو، في قدرة السينما في أوكرانيا على إنتاج مسلسل مثير للاهتمام.

وقال: "لا أذكر أنه تم إنتاج أي مسلسل تلفزيوني جيد للمراهقين في بلادنا خلال فترة الاستقلال بأكملها".

وفي أوائل ديسمبر، دعت وزارة الثقافة وسياسة الإعلام الأوكرانية، سكان البلاد إلى عدم مشاهدة مسلسل روسي اكتسب شعبية بين المراهقين الأوكرانيين.

ولم تحدد الوزارة اسم المسلسل بشكل صريح، لكن بحسب وسائل إعلام أوكرانية، يجري الحديث عن مسلسل "كلمة شرف. دماء على الأسفلت".

أقيم العرض الأول لمسلسل "كلمة شرف. دماء على الأسفلت" للمخرج جورا كريجوفنيكوف في 9 نوفمبر. وتسرد هذه الدراما قصة عصابات الشباب والمراهقين التي انتشرت في أواخر الثمانينيات في الاتحاد السوفيتي.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد السوفييتي السينما في روسيا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة

أحبطت قوات الدفاع الروسية محاولة هجوم إرهابي لنظام كييف باستخدام 7 طائرات مسيرة، تم تدميرها فوق أراضي مقاطعة بيلغورود حسبما أعلنت الوزارة.

وأفادت الوزارة في بيان بأنه، "خلال الفترة بين الساعة 21:15 والساعة 23:20 بتوقيت موسكو، أُحبطت محاولة لنظام كييف لشن هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف على أراضي روسيا الاتحادية. دمرت أنظمة الدفاع الجوي 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلغورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيو/ حزيران العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات الدفاع الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد من قبل نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة
  • روسيا تدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • مسلسل توقّف تصويره وأثّر على نفسيّة عمرو يوسف.. إليكم ما كشفه
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • استطلاع رأي: التفاؤل الأوكرانى بالنجاح فى الحرب يتعارض مع الشكوك الأوروبية
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف