صحيفة المناطق السعودية:
2024-10-03@14:00:42 GMT

في 2023.. “الأزمات” حاصرت “آيفون”

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

المناطق_متابعات

واجهت إصدارات “آيفون” التابعة لشركة “أبل” الأمريكية، العديدَ من الأزمات خلال العام المنقضي، أبرزها الشكاوى من ارتفاع درجة حرارة iPhone 15 عند شحنه، وكذلك المخاوف الإشعاعية المتعلقة بـ”آيفون 12″.

 

أخبار قد تهمك ميزة بـ”آبل” لحماية “آيفون” من السرقة 13 ديسمبر 2023 - 7:39 صباحًا الحرارة الزائدة تهدد “آيفون 15” 30 سبتمبر 2023 - 6:52 صباحًا

 

 

كانت المشكلة الأبرز خلال العام هي أزمة ارتفاع درجة الحرارة التي طاردت الإصدار الجديد من آيفون، والتي تسببت فيها محاولة “أبل” تقليل حجم الأجزاء المسؤولة عن التبريد داخل الجهاز لتقليل وزنه بشكل ملحوظ، مع تقليل سماكة أسلاك الشحن اللاسلكي النحاسية.

 

 

 

وحاولت الشركة إنهاء الجدل بشأن تلك الأزمة بالحديث عن إيجاد حلول لها، خاصة أنها رجحت بأن يكون السبب فيها هو المعالج الجديد (A17 Pro) المُصنع بتقنية 3 نانومتر، الذي يحتوي على محرك رسومات أقوى لتحسين أداء الألعاب.

 

 

فيما واجه هاتف “آيفون 12” أزمة كبيرة في أوروبا بعدما قررت فرنسا وقف بيع الجهاز مؤقتاً في البلاد؛ بسبب انبعاث المزيد من الموجات الكهرومغناطيسية منه، قبل أن تعلن دول أخرى في الاتحاد الأوروبي بما في ذلك بلجيكا وألمانيا وهولندا، دراسة المخاوف الإشعاعية المتعلقة بجهاز آيفون المعني.

 

 

 

وغطت “أبل” على هذا القرار بالطعن في نتائج مراجعة إعلان وكالة ANFR الفرنسية التي طالبتها بسحب آيفون 12 من السوق؛ بسبب تجاوز الطراز للحد المسموح لامتصاص الجسم الكهرومغناطيسي، وواصلت التعامل مع الوكالة لإظهار امتثالها، كما عرضت الشركة المصنعة لـ آيفون أيضًا على ANFR العديد من نتائج مختبرات أبل والجهات الخارجية المستقلة لإثبات امتثالها لجميع لوائح ومعايير SAR المعمول بها في العالم.

 

 

كما حاصرت أزمة الرقائق الإلكترونية الذكية صناعة الآيفون بالأساس، لكن الشركة وجّهت أنظارها إلى حلول أخرى من خلال تحويل خطوط إنتاجها بعيداً عن الصين، للحد من تعطيل تصنيع طرازات جديدة من أجهزة “آيفون”.

 

 

 

ولم تنتهِ أزمات “آيفون” عند هذا الحد لكن زادت التخوفات من تحديث iOS 17.2.1 لتسببه في مشكلات باتصال الأجهزة المحدثة بشبكات المحمول من خلال العجز عن إجراء المكالمات الهاتفية أو الاتصال بالإنترنت عبر البيانات الخلوية، وهو ما سارعت الشركة بالتأكيد على عدم التيقن من تلك المشكلات والعمل على إصلاح أي ثغرات تظهر بمنتجاتها.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: آيفون

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة والنقل يبحث ووفد نستلة مصر خطط الشركة التوسعية فى مصر

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل لقاءً مع وفد شركة نستله مصر المتخصصة في إنتاج المواد الغذائية الجافة والأغذية العلاجية وتعبئة المياه برئاسة طارق كمال، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نستله مصر  وذلك لبحث خطط الشركة المستقبلية بالسوق المصري.

 استعرض اللقاء استراتيجية الشركة في توطين مدخلات الإنتاج محلياً من خلال توطين بعض المكونات الزراعية من خلال موردين محليين على ان تكون تلك المدخلات مطابقة للاشتراطات القياسية العالمية بما يساهم في تعزيز زيادة الصادرات المصرية وتقليل الوارد و تعزيز الاقتصاد الوطني، كما تم استعراض المشروعات التي  تنفذها الشركة في مجال  التحول الأخضر وكذلك توسعات الشركة الجارية والمستقبلية لمصانعها بالسوق المصري لتلبية احتياجات مختلف شرائح المستهلكين، بالاضافة الى استعراض مبادرات الشركة المقترحة في مجال إعادة تدوير البلاستيك مما يعزز التأثير البيئي الإيجابي.

 وأشار  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نستله مصر الى ان حجم استثمارات الشركة في مصر  خلال الـ ١٠ سنوات  الماضيه قد بلغ 5 مليار جنيه كما توفر الشركة أكثر من 10 آلاف فرصة عمل  وغير مباشرة، كما بلغ إجمالي صادرات الشركة 22 مليون دولار، وان الشركة بصدد تعاون جديد مع وزارة الصناعة ممثلة في مركز تحديث الصناعة لدعم التصنيع المحلي بما يتوافق مع المعايير الدولية من خلال تحديد موردين محليين لمدخلات الإنتاج التي تحتاجها الشركة ، موجهاً الدعوة لنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل لافتتاح توسعات الشركة الجديدة بمدينة السادس من أكتوبر خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأكد الوزير حرص وزارة الصناعة على تقديم سبل الدعم الممكنة لكافة الشركات وإزالة أي تحديات قد تواجه أعمال الشركة في مصر وكذلك الحرص على تيسير الإجراءات الصناعية في السوق المصري خاصة وانه سوق واعد كما ان الحكومة المصرية قامت باقرار  حوافز استثمارية مختلفة لدعم قطاع الصناعة بالاضافة الى توافر المواد الخام والايدي العاملة الماهرة بمصر مشيرا الى  اهتمام  الحكومة المصرية بتعظيم دور القطاع الخاص وتوطين مختلف الصناعات في مصر.

 

مقالات مشابهة

  • “الوطني الاتحادي” يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • المعهد المصرفي المصري EBI يعلن عن نتائج أعمال 2023/2024
  • إعلان الفائزين 29 أكتوبر بحفله السنوي.. “الآسيوي” يكشف عن المرشحين لجوائز 2023 في كرة القدم
  • ‏Chromebook Plus يحصل على تطبيق Recorder وميزة “مساعد القراءة” والمزيد
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023
  • انهيار الحلبة بالمصارعين خلال عرض “WWE”
  • حفل “كولدبلاي” في الهند.. السماسرة يثيرون أزمة والشرطة تتدخل
  • وزير الصناعة والنقل يبحث ووفد نستلة مصر خطط الشركة التوسعية فى مصر
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد "نستلة مصر" خطط الشركة المستقبلة بالسوق المصرية
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: المجلس الأعلى سيلعب دورا مهما لحل الأزمات