تشهد دور العرض السينمائية مساء اليوم الثلاثاء، عرض خاص لفيلمين من المقرر أن يجري طرحهما خلال هذه أيام، وهما «الإسكندراني» للفنان أحمد العوضي، و«ليه تعيشها لوحدك» للفنان خالد الصاوي.

العرض الخاص لفيلم الإسكندراني 

يحتفل صناع فيلم الاسكندراني بالعرض الخاص للفيلم في إحدى السينمات التي تقع فى أحد المولات بمنطقة السادس من أكتوبر، بحضور أبطال العمل، وعلى رأسهم أحمد العوضي، وكذلك حضور الصحافة والإعلام.

وفيلم الاسكندراني يشارك فيه عدد كبير من الفنانين، من بينهم أحمد العوضي وحسين فهمي وزينة وبيومي فؤاد وصلاح عبد الله، وعدد آخر من الفنانين، وهو من إخراج خالد يوسف، وسيتم طرحه فى السينمات الخميس 4 يناير.

كما يحتفل صناع «ليه تعيشها لوحدك» مساء اليوم بالعرض الخاص للفيلم، في إحد سينمات منطقة الشيخ زايد، بحضور أبطال الفيلم، وعلى رأسهم شريف منير وخالد الصاوي، ورجال الصحافة والإعلام.

وفيلم «ليه تعيشها لوحدك»، يشارك فيه عدد كبير من الفنانين، بينهم شريف منير وخالد الصاوي وسلمى أبو ضيف وأمينة شلباية، وعدد آخر من الفنانين، من إخراج حسام الجوهري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليه تعيشها لوحدك الاسكندراني خالد الصاوي احمد العوضي لیه تعیشها لوحدک من الفنانین

إقرأ أيضاً:

الدكتورة دينا عبد السلام مديرًا لمركز الإبداع بالإسكندرية

أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قراراً، الاثنين، بندب الدكتورة دينا عبد السلام، ‎ أستاذ الأدب الإنجليزي المساعد فى كلية الآداب بجامعة الاسكندرية، للعمل مديراً لمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية.

صرحت الدكتورة دينا عبدالسلام، أن العمل سيرتكز مستقبلاً على استكمال مسيرة عطاء المديرين السابقين للمركز، مع تطوير استراتيجية عمل المركز بما يتناسب وتاريخ المركز الفني العريق، ووضع خطة للترويج والتعريف بما يقدمه المركز من انشطة وفعاليات مختلفة في كافة المجالات الثقافية والاجتماعية والعلمية والثقافية، والاهتمام بشكل خاص بالمواهب الشابة والمبدعين في مختلف مجالات الفنون، وكذلك شبابنا من ذوي الهمم، وتوفير كل الدعم لرموزنا من كبار الفنانين، والتعاون مع المراكز الثقافية الاجنبية، وايضا الاهتمام بالتعاون مع كافة قطاعات الوزارة لإثراء الحركة الثقافية بالإسكندرية.

يشار الى ان الدكتورة دينا عبد السلام، أستاذ الأدب الإنجليزي المساعد كلية الاداب جامعة الاسكندرية، وتقوم بتدريس النقد الأدبي والأدب الكلاسيكي والدراسات السينمائية وحصلت على الدكتوراه في النقد الأدبي عام 2010م، كما أنها مُخْرِجة مستقلة لها عدد من الأفلام الروائية والتسجيلية التي حازت العديد من الجوائز والتكريمات المحلية والدولية، منها فيلم ألف رحمة ونور (٢٠١٤)، وفيلم كان وأخواتها (٢٠١٦)، وفيلم مستكة وريحان (٢٠١٧) و(وش القفص) ٢٠١٩

ما أخرجت فيلمًا روائيًا قصيرًا بعنوان "هذا ليس بايب" والذى شارك فى العديد من المهرجانات العربية والدولية وحاز جائزة مخرجات عربيات من مهرجان بغداد السينمائى الدولى فى عام ٢٠١١ . وتم عرض فيلمها "وش القفص" في مهرجان كولكاتا السينمائي العالمي الثاني (ناندان، 22-27 سبتمبر 2023) الذي ينظمه اتحاد جمعيات السينما الهندية المنطقة الشرقية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات السينما (آسيا والمحيط الهادئ) IFFS وأكاديمية اللغة الهندية الإسبانية.

مقالات مشابهة

  • بـ 211 ألف.. فيلم "أهل الكهف" مهدد بالسحب
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك بحفل تكريم المستشار العسكري للمحافظة
  • رمزي واليفاعي يشاركان في البطولة العربية لألعاب القوى في مصر
  • الدكتورة دينا عبد السلام مديرًا لمركز الإبداع بالإسكندرية
  • تعرف على إيرادات فيلم "أهل الكهف" لـ خالد النبوي
  • فيديو الجيم يعيد ياسمين عبد العزيز لتصدر التريند
  • بحضور أبطال العمل.. عرض العرض الخاص لفيلم «عصابة الماكس» بالسعودية اليوم
  • بعد نجاحه في "ولاد رزق" و"شقو".. محمد ممدوح يشارك بـ 3 أفلام
  • خالد النبوي يوصل حصد نجاح فيلم "أهل الكهف"
  • في ذكرى ميلاده.. محطات من حياة المخرج خيري بشارة