عقد محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الاثنين، اجتماعا تنسيقيا مع مديري الإدارات التعليمية والنوعية بالمديرية والمرشحين رؤساء اللجان والمراقبة، لبحث الإجراءات والاستعدادات المتعلقة بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/ 2024 للشهادة الإعدادية، وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمتابعة سير العملية الامتحانية.

منع الغش في اللجان

وشدد وكيل الوزارة على التزام مديري الإدارات التعليمية بالإجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة داخل اللجان، كما تناول آلية انعقاد امتحانات نصف العام الدراسي للصف الثالث الإعدادي الذي تتم وفق نظام البوكليت الذي يطبق هذا العام على الصف الثالث الإعدادي، مشيرا إلى أن كراسة الأسئلة والإجابة تشمل مختلف أنواع الأسئلة بغرض تحقيق تكافؤ الفرص والشفافية، مع استمرار تدريب وإعلام الطلاب بهذا النظام.

مراعاة الدقة أثناء الامتحانات

وأكد «عقل» مراعاة الدقة أثناء تنظيم العملية الامتحانية وآلية عقدها ومراعاة السرية والدقة والأمانة واتخاذ الإجراءات التي تضمن سلامة وانتظام سير الامتحانات، كما شدد على منع دخول التليفونات المحمولة داخل محيط لجان الامتحانات سواء للطلبة أو للملاحظين، مؤكدا أن من يخالف التعليمات سيتعرض للمسائلة القانونية بالإضافة لمنع أيه أعمال صيانة أو إصلاح أعطال خلال فترة أداء الامتحانات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات نصف العام جنوب سيناء إدارة جنوب سيناء التعليمية إمتحانات الشهادة الإعدادية الشهادة الإعدادية إمتحانات الفصل الدراسي الأول

إقرأ أيضاً:

محمد علي حسن: الاغتيالات تطول الصف الثالث من حزب الله بعد حسن نصر الله

قال محمد علي حسن، رئيس القسم الخارجي بجريدة «الوطن»، إن تصعيد الاحتلال الإسرائيلي لحربه على غزة والضاحية الجنوبية استجابة للأطماع التوسعية لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأضاف «حسن» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «DMC»، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ تصعيد الحرب مع الجنوب اللبناني وحزب الله بداية باغتيال الأمين العام حسن نصر الله، ومن ثم توالت الاغتيالات إلى أن وصلت لبعض قيادات الصف الثاني والثالث من الحزب.

الاحتلال مستمر في زعزعة حزب الله من الداخل

ولفت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ما زال مستمرا في زعزعة حزب الله من الداخل، مشيرًا إلى استهداف جيش الاحتلال لمنصات استراتيجية للحزب ومحاولة التوغل البري للجنوب اللبناني.

وتابع: «على الصعيد الآخر يأتي قطاع غزة الذي يتبقى ثلاث أيام لمرور عام كامل لبداية الحرب عليه، هناك 41 ألف شهيد فلسطيني من المدنيين، 70% منهم من نساء وأطفال قُتلوا في عمليات متوحشة من جانب الاحتلال الإسرائيلي».

مقالات مشابهة

  • هُنا.. موعد امتحانات الدور الثالث 2024 الثالث متوسط والسادس الاعدادي في العراق
  • محمد علي حسن: الاغتيالات تطول الصف الثالث من حزب الله بعد حسن نصر الله
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • حبشي: لمراعاة حاجة الطلاب في المناطق الآمنة نسبيا لاستكمال عامهم الدراسي
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • بالمدارس والجامعات.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • «التعليم»: إجراء التقييم الوطني لطلاب الصف الأول الإعدادي في 22 محافظة