(CNN)--  تعرض زعيم حزب المعارضة الرئيسي في كوريا الجنوبية لي جاي ميونغ لهجوم بسكين في مدينة بوسان الساحلية بجنوب البلاد، الثلاثاء، وفقا لمسؤول من حزبه الديمقراطي.

وقال المسؤول، لشبكة CNN، إن لي كان يقوم بجولة في موقع بناء مطار جاديوكدو الجديد عندما أصيب على الجانب الأيسر من رقبته بينما كان يتحدث إلى حشد من الصحفيين.

وأضاف أن لي كان ينزف، لكنه كان واعيا، وتم نقله إلى المستشفى.

كوريا الجنوبيةنشر الثلاثاء، 02 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد مرضى كورونا بشكل كبير في كوريا الجنوبية

عاد فيروس كورونا على الساحة مرة أخرى في كوريا الجنوبية، حيث قالت السلطات الصحية اليوم الجمعة الموافق 9 أغسطس، إن عدد المرضى الذين تم إدخالهم إلى المستشفيات بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ارتفع بدرجة حادة في كوريا الجنوبية مؤخرا.
ووفقا لوكالة يونهاب للأنباء، فإن ارتفاع أعداد المرضى جاء مع عودة ظهور الفيروس في فصل الصيف في جميع أنحاء كوريا الجنوبية.


861 عدد المرضى بكورونا في كوريا الجنوبية 


فيما وصل عدد الأشخاص الذين تم إدخالهم إلى 220 مستشفى في جميع أنحاء البلاد بسبب كوفيد-19 إلى 861 شخصا في الأسبوع الأول من شهر أغسطس، وهو أعلى مستوى منذ أوائل فبراير، وفقا للوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.
كما ارتفع الرقم بسرعة من 148 في الأسبوع الثاني من يوليو إلى 226 في الأسبوع الثالث و475 في الأسبوع التالي له، وتوقعت السلطات استمرار هذا الاتجاه التصاعدي حتى نهاية الشهر الجاري.
وقد كشفت الموجة الأخيرة عن السلالة الفرعية "KP.3" من السلالة "أوميكرون" سريعة الانتشار، وتمثل 45.5% من إجمالي الحالات حتى يوليو.
ومن بين المرضى المحجوزين هذا الشهر، كان 65.2% منهم من الفئة العمرية 65 عاما فأكثر، ويليهم 18.1% ممن تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عاما، وعلى الرغم من الزيادة الكبيرة في عدد المرضى، إلا أن أكثر من 90% منهم يعانون من أعراض خفيفة، وأكدت السلطات أن البلاد قادرة على التعامل مع الوضع في ظل النظام الطبي الحالي.
ومن جانبها قامت الحكومة الكورية الجنوبية بتعزيز مراقبة كبار السن والفئات الأخرى المعرضة للخطر ومضاعفة الجهود لضمان استقرار إمدادات الأدوية وأدوات الاختبار، وخروج المرضى بسلام والحد من انتشار الفيروس .

استئناف حملة التطعيم ضد فيروس كورونا 

كما ستستأنف حملة التطعيم في أكتوبر، حيث سيتم إعطاء اللقاحات مجانا للفئات المعرضة لخطر العدوى.

وقالت رئيسة الوكالة "جي يونغ-مي": “يزداد خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي في فصل الصيف حيث لا يتم تهوية الأماكن المغلقة جيدا، ويمكن أن تزداد المخالطة بين الناس خلال العطلة، ومن الضروري الالتزام بقواعد النظافة الصحية الأساسية”.

مقالات مشابهة

  • إقليم كوردستان يعلن منح مقاعد ماجستير ودكتوراه في كوريا الجنوبية
  • مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل «إيجي هيلث» الاثنين المقبل
  • زعيم كوريا الشمالية يرفض المساعدات الإنسانية الدولية رغم أضرار الفيضانات
  • زعيم كوريا الشمالية يزور مناطق الفيضانات: لن نسعى للحصول على مساعدة خارجية للتعافي!
  • كيم جونغ أون يزور منطقة اجتاحتها الفيضانات ويبحث نقل سكانها إلى العاصمة
  • بعد رفضه المساعدات الدولية جراء الفيضانات.. زعيم كوريا الشمالية يتخذ قرارا
  • ارتفاع عدد مرضى كورونا بشكل كبير في كوريا الجنوبية
  • وزارة الثقافة تُنظم مؤتمر “التأمين الثقافي” في قصر الثقافة بالرياض الثلاثاء
  • انطلاق مؤتمر "التأمين الثقافي" في الرياض الثلاثاء المقبل
  • وزارة الثقافة تُنظم مؤتمر “التأمين الثقافي” في قصر الثقافة بالرياض الثلاثاء القادم