أكد محمود عبدالشكور، الناقد الفني، أن نجاح الفيلم مرتبط بمدى وصوله للجمهور المستهدف، والناقد لا يقف مكتوف الأيدي أمام نجاح فيلم ولكن تفسير النجاح في حد ذاته مهم، منوهًا بأن هناك 30 سبب لنجاح فيلم ولابد من تحليلها، وهدف كل فنان هو تفاعل الجمهور مع الفيلم.

وأشار "عبد الشكور"، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المٌذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن يوسف شاهين من أكثر المخرجين اهتمامًا برأي الجمهور، مؤكدًا أنه ليس صحيح تعالي يوسف شاهين على الجمهور أو أنه كان لا يأخذ برأي الجمهور.

وأضاف محمود عبدالشكور، أن كل فيلم تم عرضه وتم دفع فيه تذكرة واحدة هو فيلم تجاري، موضحًا أن أحد المعايير الذي يعتمد عليه الناقد هو تحليل الفيلم كما هو بصرف النظر عن جماهيريته، مشددًا على أن هناك 100 سبب لنجاح فيلم جماهيريًا وليس فنيًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تذكرة واحدة فيلم تجاري الجمهور الفيلم يوسف شاهين رأي الجمهور

إقرأ أيضاً:

محطات نجاح المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية.. مسيرة حافلة

محطات نجاح واحدة تلو الأخرى أثبت فيها المستشار محمود فوزي جدارته لعشرات السنين، وكانت المهمة الأخيرة التي أسندت إليه ونجح فيها كانت رئاسته لحملة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، قبل وصوله إلى محطة جديدة كوزير للشئون النيابية.

وكان عمله قاضيًا في مجلس الدولة أول محطات نجاحه بعد حصوله على ليسانس الحقوق عام 2000، كما حصل على ماجيستير القانون (القانون الخاص والقانون العام) 2001 – 2002، وماجستير في القانون الدولي والمقارن من كلية القانون بجامعة انديانا في الولايات المتحدة الأمريكية (ICL) عام 2009.

محطات نجاح في العمل القانوني والنيابي

وبرز في قسم التشريع حيث شارك في إعداد وصياغة ومراجعة العديد من القوانين الهامة، وكان مستشارًا قانونيًا لرئيس مجلس النواب في الفصل التشريعي (2016 – 2020)، ثم تولى المستشار محمود فوزي العديد من المناصب الهامة منها الأمين العام لمجلس النواب، وقبلها مستشارًا قانونيًا لوزير العدالة الانتقالية والشئون القانونية.

ومن بين محطات نجاحه، عندما عمل مستشارًا قانونيًا لوزير الاستثمار والتعاون الدولي، ومستشارًا قانونيًا لوزير التجارة والصناعة، ومستشارًا قانونيًا لوزارة المالية لشئون المشاركة مع القطاع الخاص ومستشارًا قانونيًا لمحافظ الشرقية.

الحوار الوطني والحملة الرئاسية

ولم تقف محطات نجاحه عند هذا الحد لكنه عمل على معاونة الأمانة الفنية للجنة الخبراء الدستوريين العشرة التي ساهمت في وضع مشروع الدستور 2014، وأصبح عضوا للأمانة الفنية ومتحدثا رسميًا باسم اللجنة القومية التي وضعت مشروعات قوانين مباشرة الحقوق السياسة ومجلس النواب وتقسيم الدوائر الانتخابية برئاسة وزير شئون مجلس النواب، وعضو الأمانة الفنية للجنة العليا للإصلاح التشريعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء،  لجنة الأمن القومي، وترأس الأمانة الفنية للجنة العليا للإشراف على مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص.

وحول المحطات السياسية، تم اختياره عضوا ومتحدثا باسم لجنة حماية الحرية الشخصية لمراجعة أوضاع المدنيين المحاكمين عسكريًا عام 2012، وعضوًا بالأمانة العامة للجنة الانتخابات الرئاسية 2012.

وشغل المستشار محمود فوزي منصب الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام في عام 2021.

ونجح في رئاسته للأمانة الفنية للحوار الوطني، ثم وصل إلى أن بات وكيلًا قانونيًا للرئيس السيسي في الانتخابات ورئيسًا لحملته الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • طلعت يوسف يعلن تشكيل مودرن سبورت أمام بلدية المحلة بالدوري
  • محطات نجاح المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية.. مسيرة حافلة
  • الجمهور يشيد بصوت ولحن المطرب هيثم نبيل في "قلبي يا نيلة"
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي
  • ليلى علوي وهشام ماجد ومنة شلبي.. فنانون ينتظرهم الجمهور في صيف 2024
  • محسن محي الدين يكشف قصة فيلمه المرفوض من الرقابة
  • ملخص تصريحات محسن محي الدين في "واحد من الناس"
  • 15 مليون دولار.. إيرادات ضخمة لـ "ولاد رزق3" فى مصر وخارجها
  • الناقد محمود قاسم: وحيد حامد قيمة فنية وطنية وكتاباته قادرة على الصمود لسنوات
  • ما حقيقة تقديم جزء رابع من “ولاد رزق”.. عمرو يوسف يجيب