علق الأعلامي الرياضي هاني حتحوت، على أزمة الجمهور بمباراة المصري والاسماعيلي. 

وقال خلال برنامجه: "‏ننتظر ردود رادعة وسريعة بأقصى عقوبة ممكنة.. كلنا هنندم لو سكتنا.. بطلوا تفاهات وجنان.. عيب عليكم واعقلوا، مازلنا نعاني نفسيا ورياضيا بسبب أحداث مشابهة".

شهدت مباراة المصري و الإسماعيلي التى انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، أحداث شغب بين جماهير الفريقين نتج عنها تلفيات بمدرج جماهير الإسماعيلي بستاد برج العرب غربي الإسكندرية.

شهود عيان يروون تفاصيل أحداث الشغب

وقال شهود عيان من داخل الاستاد في تصريحات لموقع صدى البلد، أن الأحداث بدأت عندما قام جمهور المصري بقلب علم الاسماعيلي، وهو في عرب الكرة استهزاء بالمنافس، فرد عليهم جمهور الاسماعيلي بالسباب.

وأضافوا أن جمهور المصري ذهب إلى مكان تواجد جمهور الاسماعيلي وبدأت المشاجرة وأحداث الشغب الذي نتج عنه تلفيات في مدرجات ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وشهد اللقاء  أحداث مؤسفة بسبب خناقات وتكسير فى ستاد برج العرب بين جماهير المصرى والاسماعيلى في اللقاء الذي يجمع الفريقين في الدوري. 

وحدث تراشق بالكراسي الخاصة بالمدرجات بين جمهور الفريقين قبل أن تتدخل قوات الأمن للسيطرة على المواقف ومنع حدوث تلفيات في الملعب.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصري والإسماعيلي المدرجات جماهير الإسماعيلي جماهير المصري شهود عيان ستاد برج العرب مباراة المصري والإسماعيلي

إقرأ أيضاً:

برلمانية: مؤتمر الاستثمار الأوروبي رسالة قوية للمستثمرين الأجانب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت النائبة سكينة سلامة، عضو مجلس النواب، إن مؤتمر الاستثمار الأوروبي، يمثل خطوة مهمة للترويج بفرص الاستثمار الكبرى في مصر بما يسهم في تعزيز انخراط الشركات الأوروبية في السوق المصرية، مضيفة أنه يلقي الضوء على الإصلاحات الاقتصادية في بيئة الأعمال بمصر، وجاهزية البنية التحتية للاقتصاد الأخضر الذي يمثل مستقبل مصر الاقتصادي.

وأضافت أن المؤتمر، يمهّد الطريق لمزيد من التعاون الثنائي وتبادل الخبرات بين مصر والاتحاد الأوروبي، لا سيما أن هناك حرصًا أوروبيًا على دعم وتعزيز دور القطاع الخاص في مصر، كما أن المؤتمر يعد رسالة ثقة من قِبل الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري.

وتابعت سكينة سلامة في تصريح خاص للبوابة نيوز اليوم : «حقق المؤتمر توقيع اتفاقية مع تحالف دولي بقيادة شركة ديمي البلجيكية لإنشاء مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء باستثمارات تبلغ 24 مليار يورو، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية بشأن إجراء دراسة جدوى لتصنيع السيارات ببورسعيد بين كل من الهيئة العامة لـ المنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس، وصندوق مصر السيادي، وشركة شرق بورسعيد للتنمية، وشركة فولكس فاجن، والتوقيع على أربعة اتفاقيات مع الإتحاد الأوروبي منها التحول الرقمي وتدريب الشباب وتصنيع اللقاحات».

وأضافت: «بلغ قيمة توقيع نحو 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم التي تمت في ختام المؤتمر نحو 67.7 مليارات يورو (أي 72.6 مليارات دولار)، كما تم توقيع اتفاقيات بـ4 منح مع الاتحاد الأوروبي في إطار المرحلة الثالثة من برنامج التعاون عبر الحدود مع دول حوض المتوسط ودعم جهود تصنيع اللقاحات والأدوية والتدريب المهني وحماية الطفل، وتوقيع منحة مع الاتحاد الأوروبي تديرها الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 56.7 مليون يورو لزيادة السعات التخزينية للقمح والحبوب في مصر، ومنحة من بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة مليوني يورو للمساعدة في إدارة الحمأة الناتجة عن محطات معالجة المياه».

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن مؤتمر الاستثمار الأوروبي يسهم في تسريع وتيرة الترابط وتعميق العلاقات مع مصر، من أجل دفع جهود دعم التنمية الاقتصادية واستكشاف الفرص في قطاعات ذات ميزة نسبية وتنافسية خاصةً أن مصر ثاني أكبر متلق للاستثمار الأجنبي المباشر من الاتحاد الأوروبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتابعت: «يعتبر المؤتمر رسالة مهمة للاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة فى القطاعات المختلفة بمصر، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مصر والاتحاد الأوروبي، كما أنه رسالة فى غاية الأهمية للمستثمرين العالميين والشركات العالمية الكبرى بجدوى الاستثمار فى مصر».

مقالات مشابهة

  • في مفاجأة كبيرة.. رئيس نادي المريخ يتقدم بطلب لبعثة الهلال لإقامة مباراة قمة جديدة بين الفريقين في تنزانيا
  • برلمانية: مؤتمر الاستثمار الأوروبي رسالة قوية للمستثمرين الأجانب
  • أيمن يونس في رسالة لجماهير الزمالك: مقاطعة المباريات قرار غير مقبول
  • الرمادي يطالب لاعبي سيراميكا بنسيان مباراة الزمالك
  • "زيزو" يكتب رسالة خاصة بخط يده إلى جماهير الزمالك
  • العرادة يوجه رسائل قوية لحزب الإصلاح والمؤتمر
  • عاجل: صواعق البرق توقف مباراة ألمانيا والدنمارك
  • ملخص وأهداف مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري
  • خليل البلوشي يغضب من ردة فعل الجمهور النصراوي بعد تصريحه الأخير.. فيديو
  • عبدالناصر زيدان يوجه رسالة لحكم مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا